وفاة فنانة شابة بسبب قطعة من البسكويت: هذا ما حدث

  • تاريخ النشر: الإثنين، 29 يناير 2024
مقالات ذات صلة
وفاة الفنانة السورية الشابة غدير الشعشاع
صدمة في الوسط المصري بعد وفاة هذه الفنانة الشابة في حادث سيارة
حقيقة وفاة الفنانة الشابة ياسمين أيمن في حادث سير

توفيت راقصة الباليه أورلا باكسينديل، بعد تناول قطعة من البسكويت، حيث كانت الفنانة الشابة البالغة من العمر 25 عاماً فقط، تعاني من حساسية شديدة للمكسرات، لتفارق الحياة بسبب صدمة الحساسية في 11 يناير/كانون الثاني.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

سبب وفاة أورلا باكسينديل

لم يدرج الفول السوداني ضمن المكونات الموجودة على الملصق، مما دعا أورلا باكسينديل لتناول قطعة البسكوت وهي مطمئنة لمكوناتها، إلا أن حساسيتها البالغة لم تمنحها الفرصة لتعاطي العلاج اللازم، وفارقت الحياة على الفور.

كانت أورلا باكسينديل قد نقلت إقامتها من شرق لانكشاير بإنجلترا إلى نيويورك لمتابعة مهنة الرقص، وفقاً لبيان مكتب المحاماة نيابة عن عائلتها وجاء في البيان: "لقد دُمرت العائلة بسبب هذه الخسارة التي لا يمكن تصورها".

وقالت العائلة في البيان: "لقد كانت روحاً متألقة وشجاعة، سعت لتحقيق أحلامها بلا هوادة، وتركت بصمة لا تمحى في قلوب من عرفوها".

أعلنت شركة Stew Leonard"s - صاحبة إصدار كعكات الفانيليا الفلورنسية التي استهلكها باكسينديل وأدت إلى وفاتها، منذ ذلك الحين سحب لـ 500 علبة من نفس نوع الحلوى، بالشراكة مع إدارة الغذاء والدواء، وقيل إن علب البسكويت تم بيعها في اثنين من متاجرهم الثلاثة في كونيتيكت، في دانبري ونيوينغتون، في الفترة من 6 نوفمبر إلى 31 ديسمبر 2023. وكان أفضل تاريخ للبيع هو يوم 5 يناير 2024.

وجاء في بيان السحب: "يجب على العملاء الذين يعانون من حساسية المكسرات إعادة المنتج إلى خدمة العملاء لاسترداد أموالهم بالكامل".

أصدر محامي أورلا باكسينديل، بياناً ثانياً قال فيه إن الراقصة لديها قلم EpiPen لكن نسبة حساسيتها كانت شديدة للغاية، وتابع: "كانت أورلا حذرة للغاية وشديدة اليقظة بشأن كل ما تأكله، وكانت دائماً ما تتحقق بدقة من المكونات الموجودة على جميع العبوات، بالإضافة إلى ذلك، كانت تحمل معها دائماً قلم EpiPen وتحيط نفسها بأشخاص يعرفون كيفية استخدامه".

وأضاف بيان محامي العائلة عن سبب وفاة أورلا باكسينديل: "بعد أن بدأت تعاني من رد فعل تحسسي، تم استخدام قلم EpiPen ولكن بسبب شدة الحساسية لديها، لم يكن العلاج فعالاً".

بيان صاحب شركة البسكويت

وأعرب ستيو ليونارد عن تعازيه في بيان مصور بالفيديو نشره ستيو ليونارد جونيور، وقال: "إنه يوم حزين بالنسبة لنا. نحن جميعاً مدمرون، حزينون للغاية، لدي أربع بنات، إحداهن في العشرينيات من العمر، أستطيع أن أتخيل كيف تشعر تلك العائلة الآن، ونحن جميعا حزينون للغاية بشأن هذا الأمر برمته".

وأضاف ليونارد جونيور أن الكوكيز أو البسكويت كان قد تم تصنيعه بواسطة تاجر جملة مالك لعلامة "كوكيز يونايتد"، بينما تم تعبئتها فقط من خلال شركتهم، وزعم  أن "المورد قام بتغيير الوصفة وبدأ في التحول من فول الصويا إلى الفول السوداني "ولم يتم إخطار كبير مسؤولي السلامة لدينا في Stew Leonard"s مطلقاً".

من ناحية أخرى تصر شركة كوكيز يونايتد على عكس ذلك، وزعموا في بيان أنه: "تم إخطار Stew Leonard"s من قبل شركتنا في يوليو من العام 2023 بأن هذا المنتج يحتوي الآن على الفول السوداني وتم تصنيف جميع المنتجات المشحونة إليهم وفقاً لذلك، ويباع هذا المنتج تحت العلامة التجارية Stew Leonard"s ويتم إعادة تعبئته في منشآتهم، كما تم إنشاء الملصق غير الصحيح بواسطتهم وتم تطبيقه عليه بواسطة Stew Leonard"s".

أكد البيان أنه في غضون 24 ساعة منذ أن علمت شركة كوكيز يونايتد بهذه المأساة، تم التعاون مع وزارة الزراعة في ولاية نيويورك وتم الإبلاغ بأنها تلتزم بجميع القواعد واللوائح المعمول بها فيما يتعلق بهذا المنتج، وأعربت الشركة عن مواساتهم وتعاطفهم مع عائلة أورلا باكسينديل ضحية البسكويت.

وحالياً يقوم مسؤولون من إدارة حماية المستهلك في ولاية كونيتيكت (DCP) وإدارة الصحة العامة في ولاية كونيتيكت (DPH) بالتحقيق في الحادث، وقال مفوض الغذاء في DCP بريان كافيريلي: "هذه مأساة مفجعة لم يكن من المفترض أن تحدث أبداً".

تابع: "إن وضع العلامات الصحيحة حتى يتمكن الأشخاص الذين يعانون من الحساسية الغذائية من حماية أنفسهم بشكل مناسب هو أمر في غاية الأهمية، لقد شعرت بالصدمة عندما علمت بهذا الحادث وسأعمل مع الشركاء لضمان قدرتنا على حماية الأشخاص الذين يعانون من الحساسية الغذائية.