مقابلة خاصة مع مصممة المجوهرات مارال أرتينيان صاحبة علامة Marli

  • تاريخ النشر: الإثنين، 26 أكتوبر 2015 آخر تحديث: الأحد، 06 فبراير 2022
مقابلة خاصة مع مصممة المجوهرات مارال أرتينيان صاحبة علامة Marli
مارال أرتينيان

جودة، ابتكار وتفرد صفات تتحلى بها مجوهرات تبدأ من مدينة نيويورك لتنطلق إلى العالم.. « Marli» ماركة مجوهرات راقية، تصاميمها تمتاز بالبراعة الحرفية واستخدام المواد الجيدة لتقدم مجوهرات تتسم بالجمالية المميزة.

الحياة العصرية في نيويورك، ثقافة البوب، ناطحات السحاب والأزياء، تشكل مجتمعة مصدر إلهام لمجموعات فريدة من نوعها، فها هو بريق ترف مدينة نيويورك يحط رحاله في دبي لتقدم « Marli» لكل إمرأة  عصرية مجموعة مجوهرات فاخرة  تتألق بها.

 

ماهي القصة وراء إطلاق علامة «مارلي»؟

في الأعوام الأخيرة وجدنا أن عالم المجوهرات بات تقليدياً بشكل كبير، وأن المرأة العصرية أصبحت تجد صعوبة في اختيار وإيجاد المجوهرات التي تناسبها، ومن هنا بدأت فكرة علامة «مارلي» والتي ترتكز على فكرة تصميم المجوهرات التي تخاطب المرأة العصرية لتتناسب مع أسلوب حياتها. 
 
بما تتميز البصمة الخاصة بمجوهرات «مارلي»، والتي تجعلها مميزة وفريدة في عالم المجوهرات؟
ما يميز مجوهراتنا هو بساطة أسلوب التصاميم، وفي الوقت ذاته التركيز على إبراز  شخصية المرأة العصرية، وعلى الرغم من ذلك إلا أن التصاميم تمتاز بأنها حادة وتمتلك بعداً قوياً ليساعد المرأة العصرية أن تتزين بما يليق بأسلوبها العملي.
 
هل تطبقون خطوط الموضة العالمية في تصاميمكم؟
تتمركز «مارلي» في قلب عالم الموضة في مدينة نيويورك، فنستوحي من صيحات الموضة المنتشرة حولنا بما أن مكاتبنا الخلّاقة تتمركز في شارع الموضة حيث تتواجد أكبر الماركات العالمية.
 
من أين تستوحين أفكار تصاميم المجموعات؟
كل عملية تصميم تبدأ بفكرة إلهام وكوننا موجودين في مدينة نيويورك، فيكون إلهامنا من ناطحات السحاب والهندسة المعمارية للمدينة، من الشوارع وأَضواء المدينة، من انعكاس الشمس على ناطحات السحاب ومن موضة الأزياءا لعصرية، وأيضاَ نستوحي تصاميمنا من أسلوب حياة المرأة العاملة والناضجة والتي تحقق كل ما تريد.
 
هل تخبرينا بلمحة عن مجموعة المجوهرات التي تمّ إطلاقها مؤخراً؟
المجموعة الحديثة من مارلي هي مجموعة حيوية غنية بالكثير من القلادات، الأساور، الخواتم، والأقراط. كل تصميم قدمناه يناسب أذواقاً متعددة في الأناقة. فمجرّد أن يرى زبائن مارلي هذه المجموعات الجديدة سيرتقون مباشرة إلى المرحلة التالية من خبرة مارلي، والتي ترتكز على تصاميم جديدة مرحة، جذابة، والأهم أن كل قطعة هي تعبير بحدّ ذاتها.
 
بماذا تتميّز مجموعة «Cleo» ما أبرز تصاميمها؟ وإلى أي مدى تعكس روح مجوهرات «مارلي»؟
«Cleo» هي إحدى المجموعات المناسبة لذوق كل امرأة من «مارلي»، التصاميم التي تتألف منها أنيقة جداً وفي الوقت عينه يمكن ارتداؤها في أي وقت يحلو لنا. إحدى أكثر القطع مبيعاً في هذه المجموعة السوار المنزلق الذي يزيّن المعصم كالكفّ، وتتضمن المجموعة الأساور والخواتم وهذا العام تكتمل المجموعة مع قلادة مذهلة، وهي متوفرة  بألوان الذهب الثلاثة، وتعتبر «Cleo» من المجموعات القليلة التي تتضمن أحجاراً ملوّنة، فالألوان تتنوّع ما بين حجر الجاد الأخضر، العقيق الأبيض، اللازورد الأزرق، الأونيكس الأسود، اللون الفيروزي، والعقيق الأحمر.
 
من هي المرأة التي تتوجهون لها  في «مارلي»؟ 
«مارلي» تخاطب المرأة السباقة في اتباع صحيات الموضة، المرأة التي تحصل على ما تريد، وتمتلك شغفاً بالموضة وأسلوباً خاصاً بها مما يجعل الغير يستوحي من  أناقتها.
 
كيف تقومون بتلبية مختلف الأذواق من خلال تصاميمكم؟ 
نحن نطمح لإرضاء كافة الأذواق، ولكن دون التخلي عن رؤيتنا الإبداعية التي تتمحور حول بساطة التصاميم على الرغم من حدتها. فطموحنا هو أن تصبح «مارلي» جزءاً من أسلوب حياة المرأة العصرية التي تتمتع بطابع مميز في إنتقاء
ما يبرز شخصيتها.
 
العديد من النجمات تألقن بمجوهرات «مارلي»، ماذا تخبرينا عن ذلك؟ 
 
بعض نجمات هوليود تختار «مارلي» لتتميز في حضورها وتبتعد عما هو تقليدي ورائج، مثلما اختارت النجمة Jennifer Hudson في لوك الـ  Grammy أن تزين فستان Tom Ford بعقد بسيط من «مارلي» بتصميم مميز.  
 
من هي الشخصية التي ترغبون في رؤيتها تتزين بمجوهرات «مارلي»؟
في الواقع ليس لدي شخصية معينة، فحن نريد أن تصبح «مارلي»  جزءاً من أسلوب حياة المرأة التي ترسم مستقبلها وتخطط لحياة ناضجة، فنطمح بأن تشاركها «مارلي» نجاحها ومسيرتها.
 
كيف تعملون على تلبية ذوق المرأة العربية والأجنبية على حد سواء في دبي؟
 
«مارلي» مصممة للمرأة الذكية التي تعيش في المدن ذات الطابع العالمي وتمتلك شغفاً بالموضة. الكثير من الأكسسوارات هذه الأيام وتحديداً الحقائب، مصممة لإرضاء ذوق المرأة أكانت تعيش في دبي أو نيويورك. اليوم ومع انتشار مواقع الإتصال الإجتماعي، الأسواق أصبحت أضيق وأقرب إلى بعضها البعض.
 

هل من الممكن أن نجد لديكم مجوهرات تتلاءم مع العباءة؟ 

الأمر الأساسي الذي لاحظناه أن المرأة العربية تسعى أن تكون بإطلالة أنيقة جداً، وبما أن مجوهرات «مارلي» مصممة لتكون عصرية أكثر منها تقليدية، تعطي الحرية لكل سيدة لتنسّق القطع كما تحب دون أن تتبع دليل معيّن يرشدها إلى كيفية ارتداء مجوهراتها ومع أية قطع، وبذلك سنجد لدينا ما يتناسب مع العباءة.
 

هل يتم إطلاق المجموعات ذاتها عبر دبي والعالم؟

المجموعات التي نطلقها في الولايات المتحدة الأميركية والإمارات المتحدة هي ذاتها، فكل سوق وكل نقطة بيع تساهم في تطوير المجموعات لملائمة أذواق زبائنها.
 
كيف تواجهون المنافسة مع الماركات الأخرى في دبي؟
نحن نحترم دوماً المنافسة الشريفة التي تدفعنا نحو الأمام، لذلك نسعى بشكل دائم للحفاظ على التوازن بين التصاميم الرائعة، النوعية والأسعار التنافسية.
 
ماهي الموضة القادمة في مجال المجوهرات؟ 
التصاميم القادمة والتوجه يرتكز على الأشكال الهندسية، على طريقة بناء القطع ووجود تقنية في التصنيع، وليس الاعتماد على الشكل فقط. 
 
ما هي النصيحة التي تقدمينها للمرأة في اختيار مجوهراتها؟ 
أستطيع أن أنصحها حول كيفية اختيار مجوهرات «مارلي»، عليها في بادىء الأمر أن تجربها، فكل قطعة من مجوهرات «مارلي» تعطي شعوراً ومظهراً مختلفاً، حيث أنها تصبح بكل بساطة جزءاً من الجسد، وبعدها يمكنها أن تقرر هل تقوم بشرائها.
ماذا عن رؤيتكم المستقبلية؟
المثابرة على خلق تصاميم جديدة ومبدعة لإرضاء ذوق المرأة المتميزة بأسلوبها.
 
ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار