مقابلة حصرية: هبة جابر عن علامتها للمجوهرات وقصة تأسيسها

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 08 نوفمبر 2022
مقابلة حصرية: هبة جابر عن علامتها للمجوهرات وقصة تأسيسها

مع مرور خمس سنوات على تأسيس علامة المجوهرات هبة جابر، تحدثنا مع مؤسسة العلامة المبدعة هبة جابر للتعرف على هوية العلامة والاطلاع على نظرتها الفنية.

ما الذي دفعك لتأسيس دار مجوهرات هبة جابر؟

كنت أتخيل دائمًا أنني أمتلك علامتي التجارية الخاصة، لكنني لم أكن أعرف ما هي هويتها بالضبط، ومع ذلك كان لدي شغف بالمجوهرات والأحجار الكريمة.

 بعد وفاة والدي في عام 2013، أردت ارتداء الأحرف الأولى من اسمه، وكانت تلك هي المرة الأولى التي أصمم فيها قطعة مجوهرات خاصة بي. بعد بضعة أشهر، صممت خاتمًا في عيد ميلاد أحد الأصدقاء، ثم كان هناك حفل زفاف صديق، واعتقدنا أنه سيكون من الرائع تصميم شيء ما كهدية. ومن هنا نبعت فكرة حلقتين متشابكتين مع كلتا الأحرف الأولى من اسميهما، ورأى الناس ذلك وأعربوا عن اهتمامهم ووجدت نفسي أصمم تلك الحلقات للآخرين، عندها اعتقدت أن هذا يمكن أن يكون مفهوم العلامة التجارية التي طالما حلمت بها. منذ ذلك الحين، بدأت في الغوص بشكل أعمق في المجوهرات وكوني محررة يتضمن عملي إجراء مقابلات مع العلامات التجارية الرائدة في مجال المجوهرات والعلامات التجارية الفاخرة وهذا كان مفيد لي. أخذت إجازة من العمل لدراسة صناعة المجوهرات وتصميمها في إيطاليا وأطلقت أخيرًا علامتي التجارية للمجوهرات في عام 2017.

مقابلة حصرية: هبة جابر عن علامتها للمجوهرات وقصة تأسيسها

كيف تصفين هوية العلامة ؟

لطالما كانت العلامة التجارية هبة جابر تسترشد بالاعتقاد الجوهري بأن القيمة الحقيقية يتم التعبير عنها من خلال التخصيص والاحتفال بالمناسبات غير العادية في الحياة وتحويل القصص الخاصة إلى إبداعات مجوهرات ذات مغزى. كل رحلة إبداعية هي عملية تعاونية خاصة وذات مغزى بين المصمم ومن يرتديها لخلق قصص فريدة خاصة بالمرأة التي ترتديها.

يجمع تصميم قطعتنا الرئيسية بين حرفين أو أكثر في تصميم فريد واحد،  وهو عبارة "حلقات ثنائية" تتضمن حرفين أو أكثر من الأحرف.

مقابلة حصرية: هبة جابر عن علامتها للمجوهرات وقصة تأسيسها

كيف تحافظين على صفاء ذهنك وإبداعك خلال عملية التصميم؟

لطالما كان السفر جزءًا من إلهامي، حيث انتقلت من ثقافة غنية إلى أخرى؛ عمان ولندن ودبي والدار البيضاء وفلورنسا. أنظر حولي دائمًا، وأمنح نفسي وقتًا للجلوس في صمت، وأذهب في نزهة للتجول والتفكير، وذلك عندما تخطر ببالي معظم الأفكار.

ما هي القطع التي تثير اهتمام عشاق المجوهرات في دبي أكثر من غيرها؟

تحب النساء في العالم العربي ارتداء المجوهرات، فهم يقدرون الجودة والتصاميم المعقدة. لذلك ، بالنسبة لنا كمصممين ، إنه أمر رائع لأننا في سوق يقدر حقًا قيمة الأحجار الكريمة وإبداعات المجوهرات الفريدة - وهو بالضبط ما نقدمه.

مقابلة حصرية: هبة جابر عن علامتها للمجوهرات وقصة تأسيسها

ماركة المجوهرات المفضلة لديك إلى جانب علامتك التجارية؟

فان كليف بالتأكيد ، لديهم تاريخ رائع في ابتكار التقنيات والإبداعات المبتكرة في عالم المجوهرات الراقية ، وهاري وينستون لإبداعات المجوهرات الماسية الرائعة. من المصممين الصاعدين، بعض العلامات التجارية التي أعجبت بها هي Suzanne Kalan و  Delfina Deletrez و shay jewels أيضا عزة فهمي عن الرحلة المذهلة والاسم الذي بنته لنفسها وللعلامة التجارية.

نصيحة للسيدات الراغبات في النجاح في تصميم المجوهرات وتصميمها؟

احصلي على أكبر قدر ممكن من الخبرة ولا تتعجلي. كنت أتدرب دائمًا عندما كنت أدرس، ثم قادني التدريب إلى وظيفتي الأولى، وعملت في جوانب مختلفة من العمل حتى شعرت أنني مستعدة لإطلاق. خذي وقتك، وتعلمي قدر ما تستطيعين، وستشعرين عندما يحين الوقت المناسب.

 أطلقت هبة جابر في عام 2017  علامتها التجارية الخاصة بالمجوهرات مع خواتم وقلائد وأساور مخصصة مصممة.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار