Missoni M مجموعة مستوحاة من الأعشاب المرجانية

  • تاريخ النشر: الخميس، 09 أبريل 2015 آخر تحديث: الأحد، 06 فبراير 2022
Missoni M مجموعة مستوحاة من الأعشاب المرجانية

تستمد مجموعة M Missoni إلهامها في موسم ربيع وصيف 2015 من الرؤى الفريدة والتجربة الاستثنائية الخاصة بالرسامة الأعظم في تاريخ المكسيك، فريدا كالو. وفي تعبير واضح يبتعد عن الفلكلور، تمتزج رؤى الفنانة وإحساسها المرهف بالروح الغنية والنابضة لبلدها الأم مع كل ما تمتلكه العلامة من خبرة فريدة وطابع مميز يعزز الإحساس الطاغي بالبساطة. الأمر الذي يبدو جلياً في نمط الرسومات الإثني.

وترتسم خطوط الحبكات بإحساس عالٍ بالبساطة، وتصوغ في النهاية طيات هي الأكثر رقة وشفافية، وتزهو أطرافها بروعة الفوال. وتبدو الخفة المميزة لأقمشة الجيرسي واضحة في أغلب تفاصيل التشكيلة. ويتألق الصيف بلمسات جديدة على الجلود المدبوغة التي أصبحت أكثر خفة من قبل في تصاميم التنانير والفساتين القصيرة. كما تظهر لمسات البساطة الفائقة في الزخارف، وأسلوب الحياكة، والحضور الواضح للأحجام المختلفة في قطعة واحدة، سواء كانت بلوزة أو تنورة. وكما في الكشاكش التي تزين الفساتين المصممة من أقمشة الفوال الناعمة، تعزز البطانات المخرمة الفريدة من جاذبية التصاميم مثل الفساتين والبدلات من قطعة واحدة  وغالباً ما تتكامل مع تأثيرات أقمشة البليسيه البديعة.

وتعكس الخفة نعومة التصاميم وروعتها بشكل يلهم الأحاسيس الطبيعية بالحركة. ولا يبدو طول التصاميم عاملاً محدداً في التشكيلة وتتدرج الخيارات بين الشورتات والسراويل المريحة بطول يصل حتى الأرض  بينما تنساب قصات السراويل متسعة نحو الأسفل. وينطبق الأمر ذاته على التنانير القماشية المتألقة بحواف مميزة، والفساتين القماشية أو المحبوكة (التي تمزج بين تصاميم الجاكيتات والقمصان الفضفاضة الطويلة) مع زخرفات بديعة. وتفيض التصاميم التزيينية المتعرجة بلمسات تعكس تأثيرات مبتكرة. وتنبض التشكيلة بتصاميم ذات طابع فريد مثل قطع الدنيم، وأجمل القصات المستوحاة من السترات العسكرية التي ترتديها فريدا كالو شخصياً، إلى جانب المعاطف. وتتألق الجاكيتات والمعاطف القصيرة بنقشة الألوان المتقاطعة ، وتدرجات اللون الأبيض والأزرق الغامق أو الأبيض والأسود، مع خصر مرتفع وتصميم رائع من الخلف.

وتعكس التوليفات اللونية المتنوعة صوراً رائعة للأفق المشمس والمفعم بالأحاسيس الدافئة، وأبرزها التدرجات اللونية الدافئة للأزهار البرية في سلسلة جبال سييرا (الخمري، والبنفسجي والبرتقالي)، وتدرجات ألوان الفوشيا البديعة والأحمر النابض في زهرة إبرة الراعي، والأزهار التي تزين ساحات المكسيك والشرفات ذات الإطلالات الخلابة، فضلاً عن باقة فريدة من التدرجات الطبيعية لألوان الأزرق والأخضر المستوحاة من الزرقة الصافية للشعاب المرجانية في المكسيك، والأخضر الزاهي في غابات يوكاتان، والزرقة المتلألئة للبحيرات البديعة تحت الأرض. وتركز التشكيلة على التوليفات اللونية في الحبكات والرسومات التي تتضمن إبداعات لا تنتهي من الأنماط الشهيرة للوردة المكسيكية. ويستحضر اللون الأبيض الخالص صورة الجدران البيضاء تحت أشعة الشمس الاستوائية، فيما يلهم مزيج اللونين الأبيض والأسود تأثيرات اللمسات المحبوكة أو التقليمات الأنيقة على الأقمشة القطنية. وتنطوي التشكيلة على رسومات وأقمشة جاكارد تتحول فيها الإشارات والرموز الروحية في أمريكا اللاتينية إلى عناصر جرافيكية خالصة تتسم بخفتها وأناقتها ولمساتها المبتكرة والمثيرة للإعجاب.

وتعكس الإطلالات المسائية للتشكيلة لمعاناً خاصاً مع أقمشة لوركس المميزة، لتفيض التصاميم بلمسات الخفة الفائقة. وتتألق فساتين البليسيه البديعة والبدلات من قطعة واحدة بقصات ضيقة ورائعة، وحبكات بديعة تعكس خفة جديدة في التصاميم الشبكية. ويزهو القسم العلوي من بدلات القطعة الواحدة ذات التصاميم المتموجة بلونين مع تأثيرات مختلفة، مما يخلق تصميماً ضيقاً ينساب بكل نعومة وسلاسة. وتنبعث تدرجات اللون الذهبي الأصفر الرقيق بألق خاص مع الأزرق الغامق، والأرجواني الغامق، والأخضر الزاهي.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار