• معلومات شخصية

    • اسم الشهرة

      آلاء سنان

    • الفئة

      فنانة مصرية

    • الجنسية

      مصر

    • بلد الإقامة

      مصر

  • معلومات التواصل الإجتماعي

السيرة الذاتية

من هي آلاء سنان

آلاء سنان ممثلة مصرية تبلغ من العمر 33 سنة، وتملك الجنسية المصرية وتتمتع بالديانة الإسلامية. تخرجت آلاء سنان من كلية الفنون التطبيقية، وتعيش في مصر والولايات المتحدة الأمريكية حيث أنها تنتقل كثيراً بين الدولتين. تجيد آلاء سنان اللغة الإنجليزية بطلاقة كبيرة وهي غير متزوجة وتعمل مديرة تسويق إلكتتروني في إحدى شركات التجميل.

تحب آلاء سنان كما صرحت مؤخراً ممارسة الرياضات البدنية وخاصة اليوجا، كما أنها تحب الكتابة فهي تعد من أكبر هواياتها، حيث شاركت الفنانة الصاعدة في العديد من ورشات الكتابة لتنمية مهاراتها الكتابية، و من ضمن الورش، ورشة كتابة لأحمد مراد وتامر حبيب ومها الوزير.

تعشق آلاء سنان السفر والرحلات لكونها تتنقل كثيراً بين مصر وأمريكا، وهي دائماً ما تقوم بالترويج للسياحة في جمهورية مصر عبر التصوير في الأماكن الأثرية والسياحية وخاصة مدينة أسوان ونويبع؛ كما أنها تحظى بأكثر من 15 ألف متابع على حسابها الشخصي على الانستجرام.

البداية الفنية الخاصة بآلاء سنان

منذ أول ظهور لها على الشاشة، جذبت آلاء سنان الأنظار بشكل غير متوقع وبدأ الكثير بالتساؤل عن هذه الفنانة الصاعدة والوجه الجديد وأصبحت من مواضيع وسائل التواصل الاجتماعي وكذلك جوجل؛ لم تخطط آلاء سنان يوماً للدخول للمجال الفني والتمثيل لأنها تحب الكتابة ولكن جاء دخولها للتمثيل مصادفة عندما كانت تتواجد داخل موقع تصوير أحداث مسلسل لعبة نيوتن وكانت على علاقة صداقة لإحدى الشخصيات المرموقة في بين فريق الكتابة، وهي المؤلفة مها الوزير، فاختارتها مها الوزير ومخرج مسلسل لعبة نيوتن لأداء شخصية «سارة زوجة مؤنس» لأنهما وجدا فيها كل الصفات التي تستطيع بها تقمص الدور ببراعة.

ويعد مسلسل لعبة نيوتن هو أول ظهور للفنانة الصاعدة آلاء سنان على الشاشات ومنذ أول ظهورها لفتت الأنظار ولاقت إعجاب المشاهدين والجمهور وأيضا النقاد لبراعة وإتقان تمثيليها كأنها من الفنانات المحترفات التي يمارسن الفن من سنوات طوال، ورغم أنه أول وقوف لها أمام الكاميرا إلا أن الكثير من المتابعين بدؤوا يرسلون لها الكثير من عبارات الإعجابات والغزل والمدح بموهبتها وأدائها التمثيلي القوي. كما أنها استطاعت لفت أنظار الفنانين كذلك، ومن بين أولئك الفناني الذين يتابعونها مثل الفنان المصري الأمريكي آدم الشرقاوي والذي يشاركها في نفس المسلسل، ولاعب الزمالك الشهير محمود عبد الرازق شيكابالا والإعلامية فرح علي وتمنوا لها دوام التوفيق في مشوارها المهني المستقبلي.

آلاء سنان ومسلسل نيوتن

شاركت الفنانة الصاعدة والوجه الجديد في الوسط الفني آلاء سنان في أولى أعمالها الفنية في مسلسل لعبة نيوتن، ويعد هو مسلسلاً درامياً اجتماعياً تم عرضه في موسم شهر رمضان الكريم لعام 2021, ولعبت آلاء سنان بالمسلسل دور الزوجة المنقبة "سارة زوجة مؤنس" وسارة هي زوجة مطيعة وصبورة ومحبة تتحمل زوجها لأبعد الحدود حتى ولو كانت هذه الرغبات والأوامر التي تتلقاها من زوجها عكس رغباتها وتمنياتها، وذلك حتى في أمر الزواج عليها بأخرى. ويقوم بتجسيد زوجها الفنان محمد فراج بالمسلسل الذي يقوم بالزواج عليها من امرأة أخرى ويضعها أمام الأمر الواقع لترضى سارة بذلك وتعيش معهما في البيت ذاته.

وتدور قصة مسلسل نيوتن حول زوجين اثنين، وهما حازم وهنا، واللذين يقرران إنجاب طفلهما الأول في الأراضي الأمريكية طمعاً في الحصول على الجنسية الأمريكية ثم يحدث ما لم يكن يتوقع، وتقابلهما تحديات كبيرة عديدة، ومنها رفض هنا الرجوع مرة أخرى إلى موطنها والبقاء في أمريكا.

يعد مسلسل لعبة نيوتن من أهم الأعمال التلفزيونية التي تم عرضها في موسم شهر رمضان ولاقى نجاحاً كبيراً ونسبة مشاهدة هائلة بين المسلسلات الدرامية الأخرى التي تم عرضها في نفس الموسم.

ويعد المشهد الذي جمع بين آلاء سنان ومنى زكي عندما طلبت سارة أن تقبل هنا الزواج من زوجها مؤنس وتحاول إقناع هنا بضرورة زواجها من مؤنس من أكثر المشاهد بالعمل التي أثارت جدلاً واسعاً عبر وسائل التواصل الاجتماعي وصادم للمشاهد، حيث قالت لها «مؤنس معاه الوصاية يعني لا هتقدري تخرجي برة أمريكا ولا حتى تقعدي هنا بابنك من غيره» وذلك بسبب أن طفلها مكتوب باسم مؤنس وأنها توافق على زواجها من مؤنس زوجها، وليس لديها أي مانع في هذا الزواج، و سبب الجدل حول هذا المشهد أنه حالة سارة وهي تطلب الزواج هنا من زوجها بطريقة قال عنها الكثير أنها لا تتسم بالطبيعية، وبهدوء أعصاب لا يصدق، وذلك لأن أي زوجة لم تفعل ذلك ولن تكون هذه حالتها في الموقف ذاته.

وشارك في بطولة مسلسل لعبة نيوتن مجموعة واسعة ومتميزة من الفنانين ومنهم منى زكي - محمد ممدوح محمد فراج - سيد رجب - عائشة بن أحمد - مايان السيد - أسامة الهادي و لأول مرة في الدراما المصرية الممثل المصري الأمريكي أدهم الشرقاوي والتأليف لورشة السيناريست مها الوزير بمشاركة سمر عبد الناصر و محمد الشخيبي و عمار صبري و من إخراج تامر محسن و من إنتاج ميديا هب سعدي- جوهر .

معلومات عن آلاء سناء

وبعد تصدر دورها ومشاهدها في العمل بجانب كل من منى زكي ومحمد فراج تساءل الكثيرون عن معلومات حول شخصية سارة التي تؤديها آلاء في العمل. نوضح فيما يلي أبرز المعلومات عن آلاء سنان:

شاركت آلاء في المسلسل بالصدفة، إذ كان من المفترض أن كنت تشارك في ورشة كتابة العمل مع السيناريست مها الوزير وذهبت إلى موقع التصوير للتعرف على فريق العمل ولكن عندما شاهدتها أماني نجيب المخرجة المنفذة رشحتها لدور "سارة". ومهنتها الأساسية هي الكتابة  وشاركت في ورش كتابة لأحمد مراد وتامر حبيب. ومسلسل "لعبة نيوتن" هو التجربة التمثيلية الأولى لها.

تخرجت في كلية الفنون التطبيقية قسم نحت وتشكيل معماري. وهي غير متزوجة وتعمل مديرة تسويق بإحدى شركات التجميل. وتبلغ من العمر 33 سنة، وتعيش بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية وتجيد اللغة الإنجليزية بطلاقة ولكنها لا تحمل الجنسية الأمريكية. تعشق السفر وتوثق رحلاتها عبر حسابها على موقع وتطبيق "إنستجرام".

مسلسل لعبة نيوتن


 "لعبة نيوتن" تدور أحداثه حول رحلة هنا وحازم وتخطيطهما في سرية تامة لإنجاب طفلهما على الأراضي الأمريكية، ولكن تتعقد المغامرة شيئا فشئيا وتأخذهما إلى عوالم لم تكن في الحسبان، وتم تصوير المسلسل بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية.

مسلسل "لعبة نيوتن" من بطولة منى زكي، محمد ممدوح، محمد فراج، سيد رجب، عائشة بن أحمد، مايان السيد، أسامة الهادي ولأول مرة في الدراما المصرية الممثل المصري الأمريكي أدهم الشرقاوي، والتأليف لورشة السيناريست مها الوزير بمشاركة سمر عبدالناصر، محمد الشخيبي، وعمار صبري ومن إخراج تامر محسن ومن إنتاج ميديا هب سعدي- جوهر.

وصرحت الفنانة آلاء سنان، بأنها تلقت ردود أفعال كبيرة من الجمهور حول دورها في شخصية سارة بمسلسل لعبة نيوتن، مضيفة: "جات لي رسائل من البنات بعضها شتائم وانتقاد على دوري في المسلسل، رغم أن في بداية عرض المسلسل تلقيت رسائل تعاطف على دوري في لعبة نيوتن، والحقيقة أن الدور استفز ناس كتير قوي".

جميع أخبار