مشهور كويتي يهاجم مسرحية صنع في الكويت: وين الإبداع؟ (فيديو)

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 23 أبريل 2024
مشهور كويتي يهاجم مسرحية صنع في الكويت: وين الإبداع؟ (فيديو)

شاركت الإعلامية مي العيدان، مقطع فيديو متداول لمواطنها المشهور الكويتي خالد السميري، الذي وجه انتقادات لاذعة لصناع مسرحية صنع في الكويت، التي انطلق عرضها بالتزامن مع احتفالات عيد الفطر الماضي، وأثارت جدلاً واسعاً منذ عرضها.

لا إبداع في المسرحية

وفي المقطع الذي نشرته مي العيدان عبر حسابها الموثق على إنستغرام، ظهر خالد السميري منفعلاً بسبب الإشادات التي حصلت عليها مسرحية صنع في الكويت وفريق عملها، مؤكداً أن المسرحية لا تستحق أي إشادات أو تفخيم من نوع خاص.

المشهور الكويتي أكد أن بعض الفنانين يبالغ في الترويج للمسرحية وكأنها -من وجهة نظره- عمل يستحق الإشادة أو الالتفات، بينما هي مجرد استعراضات واسكتشات غنائية مبالغ فيها ولا معنى لها، ورفض مقارنة العمل بمسرحية سوق شرق التي عُرضت قبل نحو 24 عاماً في عام 2000.

أضاف: "بعض الفنانين شباب أنتم وربعنا وحلوين كل شيء صنع في الكويت يقتبس، بس شلون قاعدين تنفخون أنفسكم؟ سنابات وتويتر واحد يصور والثاني يطبل له بدعت وبدعت، بدعت إيش أنت وياه، تونا خرجنا من رمضان ما صار لنا أسبوعان، مسرحية كلها رقص وغناء، وين الإبداع؟ وين الإبداع عشان أعرف وين"؟

أكمل المشهور الكويتي: "مسرحية المظفر اللي الكل قال عليها حلوة، وقصة وأداء ووناسة وضحك ومسرح حول وكل شيء متوفر ومثل سوق شرق، لا سوق شرق ما صوروا كثركم أنتم مسرحيتكم كلها رقص في رقص ما غير الرقص وتقولون إبداع نهدى".

شاهدوا الفيديو

وتفاعل الجمهور مع رأي خالد السميري، وانقسمت الآراء بين مؤيد ومعارض، وانتقد البعض انفعاله المبالغ فيه تجاه المسرحية، مؤكدين أن الجميع على علم بأنها عمل استعراضي ولا داع للمبالغة في الهجوم.

وقال البعض: "والله إنه صادق ما غير ترقص يفشلون لا صوت ولا شكل وين الإبداع في الموضوع ما غير ينططون"، "والله صح كلامه مسرحيه لا هادفه ولا شي كله أغاني ورقص وحرام عليهم الفلوس"، "صادق صح لسانه والله الزمن الجميل أيام عبد الحسين عبد الرضا باي باي لندن ووو ما كانوا يسوقون فنهم أثبت نفسهم على مر السنين من غير مجهود".

ودافع البعض عن مسرحية صنع في الكويت قائلين: "بس الأغنية حلوة و ترند وتحمل اسم الكويت هذا يشفع لهم"، "هذا مسرح أطفال مو كبار"، "الحين اهوا ليش زعلان .. وبعدين اهيا مسرحية موسيقية بيلعبون جنجفه مثلا ..أكيد راح يرقصون .. عرض مسرحي موسيقي ألووو موسيقيي موسيقي"، "اللي حضر المسرحية يعرف أهي شكثر كانت عجيبة وحلوة وفي لها قصة يعني أنا جم عمري توني أعرف أن مصنع كي دي دي احترق ونباقت فكرته والحمد لله رد أفضل من قبل"، "هي مسرحية أطفال طبيعي أغاني وينطنطون واستعراض".

أبطال مسرحية صنع في الكويت

تعد مسرحية صنع في الكويت واحدة من المسرحيات التي تضم عدداً كبيراً من الأسماء اللامعة بالفن الكويتي، منهم  شجون الهاجري وعبدالله بوشهري وآلاء الهندي وعلي كاكولي وإيمان الحسيني وروان العلي ومحمد المنصوري وحسن عبدال والمسرحية تأليف جاسم الجلاهمة وهي من إخراج شملان النصار.

والجدير بالذكر أن مسرحية صنع في الكويت ارتبطت بالكثير من الشد والجذب على مدار الأسبوعين الماضيين، وذلك بعد انسحاب الفنانة ليالي دهراب من عروضها المباشرة على المسرح، وتصريحها بأن العروض مستمرة 7 مرات يومياً مما يعرض الفنانين للخطر، خاصة بعد تعرضها لوعكة صحية وعدم قدرتها على الاستمرار.

وخرج جاسم الجلاهمة وعدد من نجوم المسرحية عن صمتهم، مؤكدين أن العروض المستمرة دليل على النجاح، كما أن الفنانين وافقوا على هذا العدد من العروض اليومية بدون اعتراضات تذكر، فيما تم استبدال ليالي دهراب بزميلتها كوثير البلوشي.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار