أبرز صيحات الأزياء في أسبوع نيويورك للموضة خريف 2024

  • تاريخ النشر: الأحد، 18 فبراير 2024 آخر تحديث: السبت، 23 مارس 2024
أبرز صيحات الأزياء في أسبوع نيويورك للموضة خريف 2024

انتهى أسبوع الموضة في نيويورك New York Fashion Week لخريف 2024 وترك لنا مجموعة من الصيحات الأزياء والأفكار الرائعة التي تنتظرنا، حيث، اهتمت العديد من مجموعات خريف 2024 بالخلود وبناء خزانة الملابس والتطبيق العملي وينتج عن ذلك موضة عملية مثل الأوشحة التي لا تتناسب فقط مع الملابس المحبوكة والسترات الخاصة بكِ ولكن في كثير من الحالات تأتي متصلة بالفعل، بالإضافة إلى أغطية الرأس التي تتراوح من الأقنعة إلى القلنسوات إلى الأوشحة، ثم، هناك الألوان التي يتفق عليها المصممون مثل (الأحمر القرمزي والرمادي المصفر)، بالإضافة إلى القطعة التي تبعث على الحنين من موضة التسعينات والثمانينات. 

هنا نقوم بتحليل أكبر صيحات أسبوع الموضة في نيويورك لخريف 2024.

اللون الأحمر القرمزي 

في عالم اللون الأحمر، يميل اللون العنابي درجات اللون الأرجواني الأحمر إلى أن يكونوا الخيار الأمثل للمجموعات الخريفية، لكن بالنسبة لخريف 2024، أصبحت العلامات التجارية من كارولينا هيريرا Carolina Herrera إلى لاكوان سميث إلى باتشيفا أكثر جرأة وإشراقاً، حيث يتفقون على اللون القرمزي باعتباره اللون الأحمر لهذا الموسم. 

التنانير الفقاعية

في حين أن نهضة التنورة الفقاعية كانت غريبة لبعض الوقت، لكن الآن، قد يكون خريف 2024 هو الموسم الذي ستترسخ فيه أخيراً، مع تأييد ألينا ليو وكريستيان سيريانو وصاحبة الاتجاه النهائي ساندي ليانغ.

اللون الأصفر شارتروز

ظهر اللون الأصفر شارتروز بقوة بشكل مدهش خلال أسبوع الموضة في نيويورك، نظراً لأنه ليس لون الخريف الأساسي، لكن دور أزياء مثل Agbobly و Lapointe وAlejandra Alonso Rojas وغيرهم قبلوا التحدي وقاموا بدمج اللون الأصفر والأخضر في أحدث مجموعاتهم. 

الأوشحة المدمجة

تقدم العلامات التجارية حلاً للمعضلة الموسمية المتمثلة في الخوف من أن ينزلق وشاحك أو يُنسى في مكان ما، ام المصممين بربطه بالملابس المحبوكة، كما هو الحال في Zankov وMichael Kors و Ulla Johnson  أو السترة كما هو الحال في  Proenza Schouler وMaria McManus.

طباعة الكاروهات بشكل غير تقليدي

أخذت دور الأزياء وحدة من أكثر المطبوعات المألوفة في الخريف وهي الكاروهات ويضعون لمساتهم الخاصة عليها، على سبيل المثال أشارت علامة بيتر دو إلى النقوش في أرشيفات المصمم هيلموت لانغ وقدم تانر فليتشر الكاروهات المزين بالترتر ومزجت علامة تاوتاو أنماطاً مختلفة بحرية.

أغطية الرأس بجميع أنواعها

أغطية ضيقة على السترات والقبعات المحبوكة والأقنعة والأوشحة، في الخريف المقبل، تريد العلامات التجارية المساعدة في ضمان بقاء رأسك وأذنيك دافئين دون أن تفقدي أناقتك.

فساتين كنزة 

لم يكن هناك نقص في الفساتين المحبوكة على المدرج هذا الموسم، أرسلت دور أزياء مثل، غابرييلا هيرست وألتوزارا وأولا جونسو، وجيسون وو وهيرفي ليجر ولوار وهيلموت لانج وغيرهم قطعاً تبدو مريحة بشكل لذيذ ولكنها مجمعة معاً، لقد رأينا مجموعة واسعة من التصميمات والألوان والتصميمات.

تنانير مكشوفة بشقوق 

كثيراً ما كانت التنانير والفساتين في عروض خريف 2024 في نيويورك تحتوي على تفاصيل واحدة مشتركة، لقد فاجأتنا من دور الأزياء بتنانير بشق جانبي بطول الساق، في Dauphinette وKim Shui وPuppets and Puppets، كنا نسميها حتى ارتفاع الورك، هناك شيء يخبرنا أن أسلوب دار خايت Khaite في التصميم، مع حذاء بوت من جلد الغزال يصل إلى الفخذ وقميص كبير الحجم، سوف يلقى صدى أكبر لدى جمهور الموضة.

معاطف فرو كبيرة الحجم

يتجه المصممون في نيويورك إلى جمالية الملابس الضخمة والتي تتضمن الصيغة الأساسية لها وهي ارتداء معطف من الفرو "حقيقي أو مزيف" على الزي الأسود بالكامل، هذا أو أنهم لاحظوا ولع الجمهور  بالملابس الخارجية المميزة.

موضة الزي المدرسي

ظهرت موضة الزي المدرسي أيضاً على مدارج أسبوع الموضة في نيويورك لخريف 2024، مع التركيز على كيف كانت الحياة في المدارس والكليات الإعدادية البريطانية ونيو إنجلاند في القرن التاسع عشر وأوائل القرن العشرين، فكري في ربطات العنق والحياكة السميكة والسترات التويد والتنانير ذات الثنيات ونقش الكاروهات.

اللون الذهبي

هناك الكثير من الذهب في مجموعات خريف 2024 القادمة من نيويورك وغالباً ما يتم رؤيته في مجموعات كاملة، استخدمت المصممة الأوكرانية سفيتلانا بيفزا فساتين مئزر ذهبية لاستحضار لون حقول القمح الناضجة وفي عرض Proenza Schouler، ظهر فستان لامعة على المدرج وفي Aknvas، جاء ذهبياً شديد اللمعان مع حذاء مطابق وفي جيسون وو، أعطى فستان سهرة من الذهب المنصهر مع خصر بيبلوم انطباعاً بأنه تم تشكيله على عارضة الأزياء.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار