أبرزهم "باب الحارة": قائمة بأجمل المسلسلات السورية

  • تاريخ النشر: الجمعة، 03 مايو 2024 آخر تحديث: السبت، 04 مايو 2024
أبرزهم "باب الحارة": قائمة بأجمل المسلسلات السورية

اشتهرت الكثير من الأعمال السورية في الوطن العربي، حيث نالت إعجاب الجمهور لحبكتها الدرامية وأداء أبطالها، وقد حققت العديد من هذه الأعمال نجاحاً واسعاً وحظيت بأعلى نسب مشاهدة، فيما يلي نستعرض أجمل المسلسلات السورية التي تسحق المشاهدة.

مسلسل كسر عضم

يشارك في البطولة عدد كبير من الفنانين من بينهم نادين تحسين بيك، كاريس بشار، فايز قزق، سامر إسماعيل، نانسي خوري، ولاد عزام، والعمل من إخراج رشا شربتجي، وتأليف علي معين صالح، وعُرض الجزء الثاني منه في رمضان 2024، وتدور أحداث المسلسل حول شخصية رجل ذو نفوذ قوية يعيش في سوريا، ويمارس بعض الأعمال الممنوعة وغير المشروعة قانونياً.

مسلسل قلم حمرة

يشارك في بطولة المسلسل سلافة معمار، عابد فهد، كاريس بشار، غابرييل مالكي، نظلي، جلال شموط، رامي حنا، معتصم النهار، نوار يوسف، ميار الكسان، وتدور أحداث "قلم حمرة" حول شخصية الفتاة ورد، التي تؤدي دورها النجمة سلافة معمار، حيث تبدأ القصة عقب اعتقال ورد، ضمن حالة من الدراما والتشويق، وما ينتظرها من مستقبل مجهول.

مسلسل يوميات مدير عام

يشارك في بطولة المسلسل الفنان سامر المصري، زهير عبد الكريم، خالد تاجا، ونادين خوري، وتدور أحداث العمل حول اكتشاف طبيب يعمل مدير عام في واحدة من المستشفيات الحكومية للفساد ويحاول إصلاح ما يحدث.

مسلسل نهاية رجل شجاع

يشارك في بطولة المسلسل الفنانة سوزان نجم الدين، فارس الحلو، مي واصف، سعد مينه، وجهاد الزغبي، أيمن زيدان، خالد تاجا، هاني الروماني، فيما تدور أحداث المسلسل في إطار من الدراما حول محاولة رجل شجاع الدفاع عن الآخرين ويتصدى للفساد.

مسلسل الندم

يشارك في بطولة المسلسل الفنان محمود نصر، سلوم حداد، مرام علي، أحمد الأحمد، باسم ياخور، وسارة عواد، ودانا مارديني، والعمل من تأليف سامي يوسف، ومن إخراج الليث حجو، وتدور أحداث العمل حول عائلة غنية تعيش بسوريا قبل وقوع الثورة، وابنهم الكاتب يروي كواليس تفكك العائلة بالتوازي مع ما يحدث في سوريا، كما يعرض العمل الأوضاع المعيشية منذ عام 2003.

مسلسل باب الحارة

يشارك في بطولة المسلسل الفنان سامر المصري، وسيم الرحبي، تيسير إدريس، عباس النوري، قاسم ملحو، رضوان عقيلي، رنا أبيض، ناظلي الرواس، سلمى المصري، يسلط العمل في جزئه الأول الذي تم إنتاجه عام 2006، الضوء على العادات والتقاليد للعائلة الدمشقية في عشرينيات القران الماضي.

مسلسل خاتون

يشارك في بطولة المسلسل باسم ياخور، سلوم حداد، كاريس بشار، وكندة حنا، سلافة معمار، أيمن رضا، والعمل من ﺇﺧﺮاﺝ تامر إسحاق، ومن ﺗﺄﻟﻴﻒ طلال مارديني، تحكي قصة العمل عن فتاة دمشقية تدعى خاتون تتمرد على القيم والمبادئ السائدة بالمجتمع الدمشقي بسبب حبها، مما يؤدي إلى تورطها ودخولها في المشاكل المختلفة كما تتباين وجهات نظر النساء حولها.

مسلسل الفصول الأربعة

يشارك في بطولة المسلسل الفنان جمال سليمان، نبيلة نابلسي، خالد تاجا، سليم صبري، يارا صبري، بسام كوسا، مها المصري، حيث يعتبر من بين المسلسلات الاجتماعية السورية، التي تحمل الكثير من الموضوعات والقصص الطريفة، ويركز على أسرة سورية بسيطة، ويسعون بتربية أبنائهم على الأخلاق الحميدة في ضمن حالة من الدراما.

مسلسل الولادة من الحاضرة

يشارك في بطولة المسلسل مكسيم خليل، قصي الخولي، سلاف فواخرجي، عابد فهد، منى واصف، والمسلسل من تأليف سامر رضوان، وإخراج رشا شربتجي، تدور أحداثه حول محاولة لعرض المشكلات التي تواجه حياة العامل في المجتمع السوري في إطار درامي شيق.

مسلسل قيد مجهول

يشارك في العمل عدد كبير من الفنانين من بينهم نظلي الرواس، إيهاب شعبان، باسل خياط، عبد المنعم عمايري، هيا مرعشلي، رامي أحمر، بيار داغر، فايز قزق، ويدور العمل حول "سمير" الذي يشعر بالضيق والضغط عند أداء مهامه اليومية، كما يواجه العديد من المشكلات بسبب ابنته، ويحاول بطرق مختلفة حل المشاكل من خلال تغيير شخصيته للأفضل.

لمشاهدة أبرز مشاهد الأعمال الدرامية المذكورة، استمتعوا بالألبوم أعلاه..

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار