قائمة المسلسلات السورية في رمضان 2024

  • تاريخ النشر: الأحد، 03 مارس 2024 آخر تحديث: السبت، 16 مارس 2024
قائمة المسلسلات السورية  في رمضان 2024

نحن على بُعد أيام قليلة فقط من شهر رمضان 2024، حيث السهرات واللقاءات العائلية، والاستمتاع بالأعمال الدرامية المتنوعة. تعود المسلسلات السورية بقوة في الموسم الرمضاني، حيث تتنوع وتتعدد الأعمال السورية ما بين الأكشن والدراما وغيرها من الأعمال المتنوعة. فيما يلي، سنستعرض أبرز المسلسلات السورية التي ستشارك في الموسم الرمضاني.

مسلسل تاج

يشارك في بطولة مسلسل تاج نخبة من النجوم من بينهم الفنان تيم حسن، وفايا يونان، وبسام كوستا، والعمل من إخراج سامر البرقاوي، وتأليف عمر أبو سعدة.

تدور أحداث مسلسل تاج حول بطل الملاكمة السابق تاج الدين الحمال والذي يمر بالعديد من المشاكل بسبب تمسكه بمبادئه، ويرجع المسلسل الزمن إلى الوراء خلال فترة الحرب العالمية الثانية، وتحديداً في فترة ما قبل استقلال سوريا عن الاستعمار الفرنسي ببضع سنوات، تم تصوير العمل في العاصمة السورية دمشق.

مسلسل الوشم

المسلسل من بطولة الفنانة دانا جبر، وفاء موصللي، علي كريم، أمانة والي، عاصم حواط، ريم عبد العزيز، رائد مشرف، والعمل من تأليف قاسم الويس، وإخراج عمار تميم، وتدور أحداث العمل في البيئة الشامية، حيث تقوم الفنانة دانا جبر بدور فتاة تتمرد على حياتها بشخصيتها القوية وتحلم بأن يكون لها شخصيتها المستقلة في الحارة وذلك بعد تعرضها للظلم، خاصة وأن عائلتها منبوذة من المجتمع بسبب سمعة والدها السيئة.

مسلسل ولاد بديعة

يشارك في العمل عدد كبير من الأبطال من بينهم محمود نصر، سلافة معمار، سامر إسماعيل، نادين تحسين بك، إخراج رشا شربتجي، وتأليف علي وجيه.

تدور أحداث المسلسل بين الحاضر والماضي، مع تكرار مشاهد الفلاش باك، في عالم ورش الصباغة وصناعة الجلد وتدور الأحداث في العاصمة السورية دمشق، وتبرز صراعاً بين الدباغين والفلاحين مع حدوث مشاكل بين 4 إخوة بسبب ظهور امرأة جميلة في حياتهم.

مسلسل أغمض عينيك

يشارك في العمل منى واصف، أمل عرفة، فايز قزق، أحمد الأحمد، عبد المنعم عمايري، العمل من تأليف أحمد الملا، ولؤي النوري، وإخراج مؤمن الملا.

يركز العمل على الدراما الاجتماعية حيث تدور الأحداث حول طفل من ذوي الهمم وبعد أن يتم تشخيص حالته بطيف التوحد يحاول أن يرعاه صديق والدته ويحاول أن يجعله يحصل على حياة مستقرة وطبيعية.

مسلسل عزك يا شام

في إطار تشويقي تدور أحداث العمل في حلقات متصلة منفصلة حيث تعبر كل حلقة عن قصة مختلفة عن الحلقة الأخرى، وتدور أحداث العمل حول حارة العنبر وما يجري بها.

يشارك في العمل سعد مينة، فايز قزق، سحر فوزي، جيني أسير، باسل حيدر، العمل من تأليف نادين خليل وإخراج رشاد كوكش.

مسلسل مال القبان

يتناول المسلسل الواقع الحالي الذي يعيشه المجتمع السوري وما يحدث فيه من أزمات يعاني منها الشعب السوري، وهو عمل يركز على الجانب الاجتماعي للشخصيات.

يشارك في المسلسل الفنانة سلاف فواخرجي، بسام كوسا، سعد مينة، يامن الحجلي، وهو من إخراج سيف سبيعي، وتأليف علي وجيه ويامن الحجلي.

مسلسل نظرة حب

إنتاج سوري لبناني مشترك وتم تصويره في لبنان، تدور الأحداث حول قصة رومانسية اجتماعية، ويتكون العمل من 30 حلقة، ويشارك فيه الفنان باسل خياط، كارمن بصيبص، سارة بركة والتي ستقوم بدور شقيقة باسل خياط بالعمل. المسلسل من تأليف رافي وهبي، وإخراج حسام علي.

مسلسل المعبر

تم تصوير هذا العمل أيضاً بلبنان، وتدور أحداثه في عام 2005، ويتكون من 15 حلقة فقط، وينتمي لنوعية الأعمال الأكشن والاجتماعية. يشارك في بطولته مكسيم خليل، كاريس بشار، عباس النوري، لين غرة، جرجس جبارة، تأليف حمزة اللحام، إخراج يزن شربتجي.

مسلسل نقطة انتهى

تنقلب حياة شخص رأساً على عقب فبعد أن كان ملتزماً في حياته المهنية والشخصية يتعرض لحادث أليم وهو ما يجعله شخصاً خارجاً عن القانون ومجرم كبير في تحول درامي شيق.

يشارك في العمل عابد فهد، أنس طيارة، ندى أبو فرحات، وفاء طرييه. تأليف فادي حسين، إخراج محمد عبد العزيز.

مسلسل كانون

يعرض مسلسل كانون خلال شهر رمضان، بعد أن تم تأجيله من الموسم الرمضاني الماضي 2023. يتناول المسلسل قضايا هامة منها تزوير العملات، تجارة المخدرات، وأزمة العشوائيات في سوريا من خلال قصص واقعية، حيث تتشابك الأحداث في تصاعد درامي مثير  .

يشارك في بطولة العمل كلا من سمر سامي، مهيار خضور، ميلاد يوسف، رنا الأبيض، هبة نور، سلمى المصري، تأليف علاء مهنا، إخراج إياد نحاس.

مسلسل كسر عضم الموسم الثاني (السراديب)

يتناول العمل الحياة الاجتماعية في سوريا وهو الجزء الثاني من سلسلة كسر عضم، ويضم العمل عدد كبير من النجوم، من بينهم الفنان عبد المنعم عمايري، الفنان فايز قزق، والفنان كرم الشعراني. تأليف هلال الأحمد ورند حديد، إخراج كنان إسكندراني.

مسلسل العربجي الموسم الثاني

عُرض مسلسل العربجي في موسمه الأول في شهر رمضان العام الماضي وتم إطلاق الموسم الثاني في رمضان 2024 وتدور أحداث المسلسل حول وقوع البطل والذي يقوم بدوره الفنان باسم ياخور في حب فتاة ويحاول كثيراً التودد لها ولكنها ترفضه وهو ما يدخله في العديد من الأزمات والخلافات.

يضم المسلسل نخبة من النجوم، منهم سلوم حداد، ديمة قندلفت، طلال مارديني، طارق مرعشلي، تأليف عثمان جحا ومؤيد النابلسي، إخراج سيف سبيعي.

لمشاهدة بوسترات وكواليس الأعمال الرمضانية السورية، استمتعوا بالألبوم أعلاه..

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار