أبيض وأسود: هكذا سيكون الاتجاه في عام 2022

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 18 أغسطس 2021 آخر تحديث: الخميس، 19 أغسطس 2021
أبيض وأسود: هكذا سيكون الاتجاه في عام 2022

الأسود والأبيض هو مزيج من الألوان مع كيان واضح ومميز ومختلف عن البقية لدرجة أنه يمكن حتى الاستغناء عن السياق: عند الحديث عن "الأبيض والأسود"، عادة ما يتم فهم المرجع دون الحاجة إلى أي شيء آخر، تتنوع أسباب تحقيق هذا الثنائي لمثل هذه المكانة ولكن ما هو مهم حقًا من حيث الجماليات هو أنه ظل ثابتًا على مر السنين (والقرون) وربط نفسه لبعض الوقت بالأناقة المعيارية.

إنها تقع ضمن الأساسيات وأنتِ تعرفين بالفعل ما يحدث معهم: أنهم لا يفشلون ولكن الكثير من الافتراضات المستخدمة والافتراضات، أضاف الكثير منهم طبقة من الملل وهذا غير عادل أو هذا ما غير قليل من المخرجين ومديري الإبداع يجب أن يكون الفكر للعام المقبل مع هذا الزوج لوني. 

كان واحداً من أكثر المقترحات المعلقة في هذا الصدد أن من فيرجيني فيارد في شانيل Chane، كانت كوكو نفسها واحدة من المسؤولين عن جعل اللون الأبيض والأسود أساسيين في خزانات الملابس النسائية العصرية، لذلك، بالطبع، هناك الكثير منها في المجموعة ولكن أيضاً من كوكو، من فكرة معينة عن البساطة وأسلوب البانك.

سلسلة من المراجع التي تبلورت في الألوان المعاكسة والتي ملأت كلاً من المظهر الكلاسيكي وغير الرسمي، شيء مشابه لما حدث مع ديور من ماريا غراتسيا، الذين قدموا العديد من الملابس مع طباعة سوداء على بيضاء وشملت كل شيء.

تعتبر فكرة الطباعة منطقة آمنة للعديد من العلامات التجارية، حيث تسمح الألوان الأساسية برسومات أكثر قوة والتي يمكن أن تنتقل من أكثر الرسومات تجريداً، مروراً أيضاً بطباعة الحيوانات الكلاسيكية أو الخطوط الأبدية وإعادة ابتكار القوام لأن نعم، أي صيغة صالحة لإعادة اختراع ثنائي بالأبيض والأسود الذي سيملأ جزءً كبيراً من مظهر عام 2022.

اللون الأبيض والأسود الكلاسيكي

اللون الأبيض والأسود الكلاسيكيعلى الرغم من أن العديد من الإصدارات التي ستظهر خلال العام القادم من اللونين هي تلك التي تهدف إلى التجديد، إلا أن هناك أيضاً مجالاً لمزيد من الأنماط الكلاسيكية لسبب بسيط: فهي تعمل دائماً والدليل، على سبيل المثال، في هذه الإطلالة من مجموعة Carolina Herrera، التي تلجأ إلى المظهر الكلاسيك من خلال التنورة السوداء والقميص الأبيض الخالد لتتمكني بعد ذلك من اللعب بالاكسسوارت. 

معاطف من الفرو باللون الأبيض والأسود

معاطف من الفرو باللون الأبيض والأسود

  • من الشائع جداً العثور على معاطف تيدي بألوان الباستيل ولكن أيضاً في تلك التي تأتي، بدرجة أكبر أو أقل، تقلد الظلال الطبيعية للفرو دون الحاجة إلى اللجوء إليها ومع ذلك، فمن الأقل شيوعاً العثور على معاطف تجمع بين الأسود والأبيض بطريقة شبه مصورة.
  •  كما هو الحال مع هذه الإطلالة من قبل Proenza Schouler والتي، على الرغم من كونها جزءً من مجموعة الرحلات البحرية 2022، ستكون قطعة مثالية لهذا الخريف والشتاء.

اللون الأبيض والأسود في الليجينز والبناطيل

اللون الأبيض والأسود في الليجينز والبناطيل

وفي أجزاء كثيرة من الملابس الرياضية التي ظهرت في مجموعة لديور، كان العرض الذي أقيم في أثينا موضوعاً واضحاً للغاية يتعلق بالرياضة والحركة والحرية الجوهرية لكلا الفكرتين وعلى الرغم من وجود ظلال مدهشة ونابضة بالحياة نموذجية للقطع الرياضية التي ظهرت في تشكية أزياء ديور، كان هناك أيضاً عدداً كبيراً من الملابس بالأبيض والأسود، خاصة في التنسيق المطبوع.

تنسيق اللون الأبيض والأسود بطريقة مبتكرة

تنسيق اللون الأبيض والأسود بطريقة مبتكرةبأسلوب آخر أكثر قوة هنا، يتولى الأسود والأبيض المزيد من الملابس الأساسية، مثل القميص وغيرها من الملابس الأكثر لفتاً للانتباه، مثل الجزء العلوي الضيق والشفاف مع الشعارات أو التنورة الشراشيب، الشيء الجيد في اختيار هذه الظلال هو أنها تخفف من قوة المجموعة مع العديد من القطع المختلفة.

المعاطف والكابات باللون الأبيض والأسود

المعاطف باللون الأبيض والأسودإن القطع غير الرسمية التي تصاحب هذا النوع من المعاطف تجعلها تبدو محملة بالألوان ومع ذلك، يقترح Etro الاحتفاظ بالنمط المعتاد على العبايات والكابات وتغيير لوحة الألوان لإضافة القليل من التطور، لدرجة أنه يمكن أن يكمل حتى السترات الواقية (باللون الأبيض بالطبع).

اللون الأبيض والأسود في الفساتين 

اللون الأبيض والأسود في الفساتين 

تم تصميم مجموعة شانيل حول مراجع Cocteau و Punk و Coco Chanel نفسها، مما أدى إلى اقتراح يهيمن فيه الأبيض والأسود بطريقة تجعل بقية الظلال هي الاستثناءات وبالتالي، يمكن أن يظهر الشيء نفسه في المظهر مع تصاميم أكثر كلاسيكية ورسمية.

طباعة الحيوانات باللون الأبيض والأسود

طباعة الحيوانات باللون الأبيض والأسود

  • تعد طباعة الحيوانات من بين تلك النقوش الكلاسيكية التي، على الرغم من كونها مثيرة للجدل قليلاً، اعتماداً على الوقت، فقد تمكنت من البقاء على قيد الحياة بمرور الوقت بفضل قوة كبيرة من التكيف وهو أمر مميز أيضاً حتى الآن.
  • يتجلى ذلك في مجموعة براندون ماكسويل، الذي اختار نقش اليوبارد في فستان ساتان مع معطف مطابق، مكثفاً اللون الأبيض والأسود في مظهر واحد.

الزخرفة باللون الأبيض والأسود

الزخرفة باللون الأبيض والأسود

  • أو في واحدة أكثر ما يبرز فيها، بإذن من شريك اللون، هو نسيج الأقمشة، تحديداً لأنها ملونة بالأبيض والأسود.
  • هذه الإطلالة من لويس فويتون هي للكمال وذلك بفضل الزهور الصغيرة المخيط على تنورة والتوب والخرز الذي يشكل الروابط، في استراتيجية خيالية وطبقات مماثلة لتلك التي في الصورة في الأعلى.
  • في هذه الحالة، أفضل شيء هو أن الاكسسوارات هنا تتكرر في نفس الظلال.

خامات مختلة من الأبيض والأسود

خامات مختلة من الأبيض والأسود

إلى حد بعيد، يمكن تفسير فستان توري بورش على أنه فستان بنقاط منقطة ومع ذلك، يكفي أن ننظر إليه عن كثب لإدراك أنه، في الواقع، هو تأثير تم إنشاؤه بواسطة الأسود والأبيض للنسيج والتصميم الذي يلعب مع التراكبات والمفتوحة، مما يخلق عمقاً في فستان ماكسي من الكروشه الأبيض والوشاح التول الأسود في التفاصيل مثل الأكمام ونعم، منقطة على الحذاء أيضاً.

اللون الأسود والأبيض في ثوب مع خط العنق من الكتفين

اللون الأسود والأبيض في ثوب مع خط العنق من الكتفين
  • لقد وضع عمل Gabriela Hearst نفسه كواحد من أكثر الأعمال المرغوبة والمحللة في صناعة الأزياء، حيث دافع (مع الآخرين) عن التصميم المستدام باعتباره مخططاً لخزانة ملابس وظيفية ولكنه دقيق ومرتكز اليوم.
  • في مجموعة كروز 2022، برزت العديد من الفساتين، لكن هذا الفستان الذي يستخدم التباين بين الأسود والأبيض لتحديد تصميم الزي بشكل استراتيجي، لا يمكن إنكاره. 

مطبوعات باللون الأبيض والأسود

مطبوعات باللون الأبيض والأسودتعتبر المجموعات المكونة من قطعتين قماشاً مثالياً للأبيض والأسود، خاصة عند تلطيخ الأنماط، ولكن إذا ذهبتي أبعد قليلاً سوف تجدين أنها تبدو كما لا مفر منها كما هو مقترح من قبل جيل ساندر الذي يمكنه التنبؤ بالمطبوعات واختار الانضمام لالأشكال التصويرية، وكانت الملحقات، بظلال الباستيل.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار