أجواء كأس العالم في قطر: احتفالات حماسية تطغى على الحياة فيها

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 29 نوفمبر 2022
أجواء كأس العالم في قطر: احتفالات حماسية تطغى على الحياة فيها

أجواء من الاحتفالات والمرح انطلقت في شوارع قطر مع بداية نهائيات بطولة كأس العالم 2022، حيث تشهد أجواء كرنفالية غير مسبوقة بوجود مئات الآلاف من الجماهير من مختلف دول العالم.

أجواء كأس العالم قطر 2022

تحولت الميادين في قطر إلى ساحة احتفالات ضخمة من خلال الجداريات والمؤثرات الضخمة التي رفعت فيها وأعلام المنتخبات المشاركة في مونديال قطر

ومنذ انطلاق كأس العالم يتوافد على الدوحة الكثير من المشجعين من أجل الاحتفالات التي تقام في الشوارع خاصة المناطق المحيطة بالملاعب أو على كورنيش الدوحة والتي تتزامن أحياناً مع فوز فريق على الآخر.

أجواء كأس العالم في قطر: احتفالات حماسية تطغى على الحياة فيها

وتبرز الأجواء الاحتفالية في مختلف المحال التجارية التي تحتفي بالمونديال بعرض أعلام الدول المشاركة وشعارات المونديال ومجسمات مختلفة تعبر عن الحدث العالمي، بالإضافة إلى إذاعة أغاني ألبوم مونديال قطر بصورة مستمرة

تجهيزات ملاعب قطر

تشهد ملاعب المونديال الثمانية والمناطق المحيطة بها احتفالات ضخمة من الجمهور، وكذلك تجهيزات لاستقبالهم ووضعت مجسمات كأس العالم وواجهات الإعلانات الخاصة بالمونديال والصور والعروض الفنية والموسيقية في كل الأرجاء لتعبر عن الثقافات المختلفة.

أجواء كأس العالم في قطر: احتفالات حماسية تطغى على الحياة فيها

تعد منطقة أبراج الدفنة من أكثر المناطق صخباً لوجود المؤثرات البصرية والضوئية فظهرت الأبراج التي يتجاوز ارتفاعها 200 متر، تغطيها ملصقات ضخمة لصور أبرز لاعبي المنتخبات الـ32 المشاركة في المونديال، بجانب عروض ضوئية تعرض أعلام وأسماء الدول المشاركة.

ويشهد الحي الثقافي كتارا الذي تتزين جدرانه بإقبال جماهيري ضخم لزيارة المعالم السياحية والاحتفال بالمسارح المفتوحة التي تقدم الموسيقي للزوار بالإضافة المجسمات المختلفة التي تعبر عن كرة القدم، وأبرزها أكبر مجسم لحذاء رياضي في العالم.

ونال سوق واقف أحد أشهر المعالم السياحية، الحظ الأوفر سواء من التزيين أو احتفالات الجماهير المختلفة يوميا، كونه المعلم الذي يحرص الجميع على زيارته بعد كل مباراة للاحتفال، وتظهر ممراته دائماً في الاحتفالات والمزينة بشعارات المونديال.

وعلى امتداد 6 كيلومترات يشهد كورنيش الدوحة أطول الفعاليات بوجود 4 مساح ضخمة تشهد يومياً استعراضات وحفلات وألعابا نارية تتفاعل معها الجماهير الحاضرة للاستمتاع بالأجواء.

وفي منطقة درب لوسيل التي تضم ملعب لوسيل المقرر أن يشهد المباراة النهائية، لا تنتهي الاحتفالات يومياً حتى ساعات الصباح الأولى، ويسيطر عليها أجواء حيوية لوجود شاشات ثلاثية الأبعاد على مختلف المباني تستعرض أعلام وأسماء الدول المشاركة، فضلا عن المجسمات والإعلانات الترويجية للمونديال.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار