احتفالية يوم شجرة الزيتون العالمي

  • تاريخ النشر: الخميس، 25 نوفمبر 2021 آخر تحديث: الأحد، 26 نوفمبر 2023
احتفالية يوم شجرة الزيتون العالمي

تم الإعلان عن يوم شجرة الزيتون العالمي رسميًا في عام 2019، وبدأت منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة اليونسكو اليوم في دورتها الأربعين، اتخذت اليونسكو هذه الخطوة تماشياً مع مهمتها في الاستقرار البيئي. مع تزايد المخاوف بشأن تغير المناخ مع مرور الأيام، سيعطي يوم شجرة الزيتون أهمية لبرامج الحفاظ على الطبيعة والثقافية.

اليوم العالمي لشجرة الزيتون

الهدف من الاحتفال "باليوم العالمي لشجرة الزيتون" كل عام هو إلهام حماية أشجار الزيتون وزرعها. اليوم ليس فقط لحماية أشجار الزيتون ولكن أيضًا القيم والانطباعات التي تشبهها الشجرة، تنظم اليونسكو مؤتمرات ومناظرات وفعاليات ثقافية ومعارض وعروض وورش عمل للترويج لهذا اليوم وأهميته.

إن أشجار الزيتون هي بالفعل نعمة للبشرية بطرق متنوعة. إنها جيدة للبيئة. كما أنها رمز للتنوع البيولوجي لأنها تساهم في الحفاظ على الموارد الطبيعية، لا توجد قيمة غذائية واحدة بل قيمتان نحصل عليهما من شجرة الزيتون . تعطينا شجرة الزيتون زيت الزيتون وكذلك فاكهة الزيتون. كلاهما مشهور بمضادات الأكسدة بالإضافة إلى قيمهما العلاجية . هناك العديد من التناقضات التي يمكن للزيتون التخلص منها.

إذا أهملنا شكله المادي ، فسيكون ذا جاذبية في شكله الرمزي أيضًا. غصن الزيتون هو رمز للسلام والحب غير المشروط والوئام والحكمة والأخوة وما إلى ذلك. يتم استخدامه شعارات مختلف المنظمات الوطنية والدولية.

أسباب الاحتفال باليوم العالمي لشجرة الزيتون

أشجار الزيتون هبة للبيئة

تفيد أشجار الزيتون البيئة في نواح كثيرة. تساهم في الحفاظ على الموارد الطبيعية والتنوع البيولوجي. تعمل الأشجار كعوامل في مكافحة الاحتباس الحراري والتصحر. تشير الدلائل إلى أن زراعة الزيتون يزيد من تثبيت ثاني أكسيد الكربون في الغلاف الجوي في التربة. تُزرع شجرة الزيتون في 56 دولة ، وهي تعزز الزراعة المستدامة. كما أنها توسع المنطقة الزراعية على مستوى العالم.

سر صحة البحر الأبيض المتوسط

تصنع أشجار الزيتون الزيتون وزيت الزيتون. كلاهما مغذيان للغاية وصحيان. هم المكونات الرئيسية في حمية البحر الأبيض المتوسط. يدرجها العديد من الطهاة المشهورين في وصفاتهم كدليل على الجودة العالية والقيمة الغذائية. يشتهر زيت الزيتون بخصائصه المضادة للأكسدة وقيمه العلاجية. تظهر الأبحاث أنه يمكن أن يمنع العديد من الأمراض. السرطان ومشاكل القلب والتهاب المفاصل والسمنة، على سبيل المثال لا الحصر.

رمز الحياة

شجرة الزيتون من أكثر الأشجار المحبوبة في تاريخ البشرية. اعتبره الناس مقدسًا منذ العصور اليونانية القديمة. لقد كان دائمًا رمزًا لطول العمر والسلام والوئام والنمو والبعث والصداقة. كما أنها ألهمت العديد من الفنانين والشعراء والكتاب في جميع أنحاء العالم.

علاقة أبدية

لدينا سبب آخر للاحتفال باليوم العالمي لشجرة الزيتون. تدعم أشجارك المعتمدة أو الموهوبة الزراعة المحلية وإنتاج الزيت المستدام. أشجارنا هي حياتنا وبمساهمتك ، يمكننا جميعًا أن نرث حكمتهم الأبدية. قد يكون يوم 26 نوفمبر عيد ميلاد شجرة الزيتون الخاصة بك. احتفال بالطبيعة وتذكير بأننا جميعًا جزء من نفس دورة الحياة.

فوائد زيت الزيتون

عندما تضيف الصفات الغذائية لـ زيت الزيتون البكر الممتاز إلى الخصائص المفيدة للليمون الطازج، يتم إنشاء مزيج سحري مليء بالعناصر الغذائية. إن اتحاد هذين العنصرين الرائعين له فوائد متعددة لصحة الفرد ورفاهيته.

إزالة السموم

يصبح زيت الزيتون أكثر حدة عند مزجه مع عصير الليمون الطازج. هذا المضاد الطبيعي للأكسدة، بسبب خصائصه المضادة للالتهابات، يزيل السموم من الجسم ويساعد الكبد على العمل بشكل صحيح.

يقوي جهاز المناعة

يمنحك عصر من عصير الليمون الطازج جنبًا إلى جنب مع بعض زيت الزيتون البكر الممتاز فيتامين سي الذي تتناوله يوميًا، وهو عنصر غذائي مضاد للأكسدة يساعد جهاز المناعة على العمل بشكل صحيح، ولكن الأهم من ذلك أنه يساعد الجسم على الحفاظ على درجة حموضة متوازنة ويحميك. ضد نزلات البرد والانفلونزا.

يعزز الهضم

العمل الملين لزيت الزيتون البكر الممتاز مع قدرة الليمون على تفريغ المعدة، وخلق تحسن هائل في هضم الطعام. يؤدي هذا إلى امتصاص أفضل للعناصر الغذائية وتقليل الانتفاخ.

يمنحك الطاقة

الاستهلاك اليومي من زيت الزيتون يوفر الطاقة للجسم، بينما تملأه بكميات متواضعة من فيتامينات E و K. مزيج زيت الزيتون وماء الليمون ينشط الجسم، مما يمنحك دفعة كبيرة لبدء يومك .

يحافظ على ضغط الدم

السيطرة.يمكن أن تساعد مضادات الأكسدة والمعادن الموجودة في مكونات هذا الدواء الطبيعي بشكل كبير على الأشخاص الذين يعانون من ارتفاع مستويات ضغط الدم. يساعدك شربه كأول شيء في الصباح على التحكم في ضغط الدم وتحسين نظم القلب.

يقلل من مستويات الكوليسترول في الدم

زيت الزيتون الغني بالدهون الأحادية غير المشبعة والمتعددة غير المشبعة، يساعد في تقليل مستويات الكوليسترول السيئ (LDL) في الجسم، ويحسن الدورة الدموية ويحافظ على صحة الأوردة والشرايين.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار