أحدث ألوان الدهانات 2022

  • تاريخ النشر: الإثنين، 20 سبتمبر 2021 آخر تحديث: الإثنين، 23 مايو 2022
أحدث ألوان الدهانات 2022

تعبر ألوان الديكورات الخاصة بمنزلك الكثير عنك وعن مساحتك المنزلية، هناك الكثير من الألوان الجديدة والمختلفة للديكور التي تعتبر اختياراً مناسباً لعام 2022، حيث يمكنك تجديد ديكور منزلك بهذه الألوان لكسر الملل والروتين، إليك في هذا المقال أكثر الألوان المطلوبة لعام 2022 للديكورات المنزلية.

أكثر الألوان المطلوبة لديكور 2022

ألوان البيج الدافئ والأبيض الكريمي

تمنح الألوان الدافئة، كدرجات البيج والأبيض الكريمي، أي مساحة داخلية مظهراً مشرقاً ومريحاً، لذا فهي مثالية لـغرف المعيشة لأنها ألوان محايدة تتناسب مع أي لون أو نمط داخلي آخر، لذا إذا كنت من محبي البساطة والديكورات غير المتكلفة فعليك بدرجات البيج والأبيض. [1]

أحدث ألوان الدهانات 2022

غرف باللون الرمادي

يستخدم اللون الرمادي على نطاق واسع هذا العام، والرمادي الأنيق والمتوازن هو البديل الأكثر دفئاً للون الأبيض الكلاسيكي والألوان الحيادية، مما يترك مساحة للتعامل مع الألوان والديكورات الأخرى، يمكن أن يكون الرمادي الناعم، مع ألوان دافئة، مثالياً لغرف النوم أو الممرات، وغرف المعيشة. [1]  

لون الأزرق الداكن

كان اللون الأزرق هو الاتجاه السائد في السنوات الماضية، ويبدو أنه سيستمر في ذلك. إنه لون رائع يتميز بالأناقة بدرجاته العديدة خاصة الدرجات الداكنة التي تلاقي رواجاً هذا العام في ديكورات التصميم الداخلي. يستخدم بكثرة في غرف النوم للمسة من الاسترخاء والصفاء لأنه لون غامق وعميق وله الكثير من الصفات المريحة، يتم دمجه بشكل عام مع ألوان أخرى بدرجات أفتح لتعزيز درجة لونه ويعتبر كلاسيكياً في التصميم الداخلي. [1]

 أحدث ألوان الدهانات 2022

درجات الأخضر

الأخضر مثل الأزرق لون آخر مرتبط بالطبيعة وكان اتجاهًا للديكورات الداخلية للمنزل لبعض الوقت، يمنح اللون الأخضر مزيداً من الدفء لغرف المعيشة أو غرف الطعام، وهناك عدد من درجات الأخضر مثل:

  • لون الميرمية الخضراء: هذا الظل مستوحى من اخضرار أوراق المريمية، وهو داكن، لكنه يحافظ على نضارة المكان، تضفي هذه الدرجة طابعاً شخصياً كبيراً على أي مساحة.
  • اللون الأخضر الزمردي: فيما يتعلق بألوان الجواهر الشهيرة فإن هذا اللون الأخضر هو نغمة داكنة جداً وعميقة وأنيقة تمنح أي مساحة الكثير من الأناقة. يعتمد على اللون الأخضر للملكية، لذا فهو يتمتع بتأثير قوي ولكنه أيضًا متناغم، إنه لون قوي للغاية ومثالي لـ غرف الشباب لأنه يعطي أيضًا إحساسًا بالهدوء والتوازن.

تمنح درجات الأخضر شعوراً بالبهجة والصفات، ويمكن دمجها مع درجات الأزرق الفاتحة لمزيد من الإشراق لمساحتك الداخلية. [2]

لون روز بريز لون رومانسي

إذا كنت تبحث عن لون ناعم ومشرق وأنيق هذا هو الظل الوردي. مع الورود الناعمة مثل هذه ، تضيف الدفء واللمعان إلى مساحتك، مع بعض الدرجات الجميلة جداً التي تعبر عن الرومانسية والأنوثة، تستخدم بكثرة في غرف النوم أو الغرف الحديثة والشبابية وهي درجة تتميز بنورها ورقتها، مما يخلق جواً مريحاً للغاية في الغرفة.

أحدث ألوان الدهانات 2022

اللون الوردي

تمنح درجات الوردي لمساحتك المزيد من الطابع الشخصي والعمق، مع إضافة لمسات أكثر نعومة وأناقة،  وتستخدم درجات الوردي على نطاق واسع في غرف المعيشة وغرف الطعام وغرف النوم، وهي ألوان تتناسب جيداً مع أنماط الديكور القديمة والحديثة والانتقائية.

اللون البنفسجي

لون يمكن اعتباره حياديًا لكنه يحتوي على درجات قوية من البنفسج ليحولها إلى لون دافئ وأنيق، إنه يمنح الكثير من السمات دون أن يكون بارزاً جداً في المكان، وهو مثالي للغرف نظراً لصفائه والقوة التي تجعله متميزًا.

الأصفر الكركم الزاهي

درجة من درجات الأصفر مستوحاة من الكركم، لون زاهي مليء بالطاقة والمتعة والمرح، يعرض هذا اللون كل متعة وطاقة الهند بلمسة برتقالية نابضة بالحياة. يتميز هذا اللون بالشخصية والمرح، وهو مثالي للمزج في غرف المعيشة أو غرف الطعام وإضفاء الضوء والأناقة على المساحة. [1]

أحدث ألوان الدهانات 2022

مزج الألوان للديكورات الداخلية 2022

لست مضطراً لاختيار درجة واحدة لتصميم مساحتك، فهناك العديد من التركيبات التي يمكنك من خلالها عرض جميع مزايا كل لون وإنشاء مساحات بأسلوبك الخاص، يعد استخدام ظلال من نفس اللون أمراً شائع الاستخدام اليوم. بهذه الطريقة لا ترهقك الألوان بصريًا، ولكنك تنشئ مساحة جذابة، في الأمثلة القادمة نرى كيف يتم الجمع بين درجتين مختلفتين من اللون الأخضر لإضفاء المزيد من الجمال على مساحتك.

احصل على مساحة أنيقة باللونين الأزرق والرمادي

يمكن أن يكون مزيج الألوان هذا شديد البرودة، لكنه سيعطي مساحة بها الكثير من الشخصية والأناقة. إنه مثالي لغرف النوم أو المكاتب، حيث إنها ألوان يمكن أن تعمل جيدًا مع أي نوع من أنواع الأثاث.

أحدث ألوان الدهانات 2022

اجمع بين اللون الأخضر والوردي

بدون شك هذا مزيج محفوف بالمخاطر، لكنه سيغير مساحتك بأسلوب رائع. مثالي للمساحات العتيقة والانتقائية، فإن الجمع بين اللونين الأخضر والوردي يحقق تأثيرًا بصريا رائعًا ومساحة بالدفء والنضارة.

مساحة حديثة باللونين الوردي والرمادي

هذه تركيبة مستخدمة جدًا للمساحات الحديثة والشبابية مع الكثير من السمات. مثالي لغرف المعيشة وغرف الطعام، فهو مزيج يوفر الدفء ولكن أيضًا الكثير من الأناقة.

اجمع بين اللونين الوردي والأزرق

اجمع بين أفضل الألوان الزرقاء والوردي لإنشاء مساحات حديثة وجميلة للغاية. يستخدم كثيرًا في غرف المعيشة والمطابخ، فهو مزيج جديد وقوي، والذي سيعطي الكثير من الأناقة لمساحاتك.

أحدث ألوان الدهانات 2022

البرتقالي والوردي خفيف وممتع

لونان نابضان بالحياة ومشرقان يخلقان مساحة مرحة وجديدة. مزيج من هذه الدرجات الدافئة يخلق مساحات دافئة وشابة، مثالية للاستخدام في غرف المعيشة وغرف النوم على حد سواء.

طريقة اختيار لوناً جديداً لمنزلك

بعد رؤية هذه الألوان الجميلة العصرية وجميع التركيبات الممكنة، سترغب بالتأكيد في تغيير ألوان الحوائط، لذا عند اختيار لون كل جدار، يجب أن تأخذ في الاعتبار الجوانب المختلفة للغرفة ووظيفتها للعثور على النغمة الدرجات المثالية.

الألوان الفاتحة هي الأفضل للمساحات الصغيرة ذات الإضاءة المنخفضة، بينما الألوان الدافئة مثالية لخلق مساحات دافئة، والألوان الأكثر تشبعاً رائعة للتأثير والأناقة. حدد احتياجات المساحة وأذواقك الشخصية للعثور على اللون المثالي لكل مكان في منزلك.

يمكنك أيضاً اتباع الخطوات التالية لتساعدك في اختيار الألوان المناسبة: [3]

  1. قم بإنشاء مخطط ألوان يتناسب مع أثاث منزلك.
  2. حدد اللمسات النهائية لعمل تأثيرات بصرية جذابة.
  3. وفق الألوان حسب شعورك لكل غرفة.
  4. جرب اللون على الحائط قبل استخدامه لكل المساحة، حتى إذا كان غير مناسب يكون من السهل تغييره.

ختاماً.. لكل عام ألوانه المميزة للتصميم الداخلي، ولعام 2022 العديد من الدرجات الرائعة من الألوان التي يمكن أن تختار منها في حال رغبت في تغيير ديكور منزلك وألوانه.

  1. أ ب ت ث "7 ألوان للتصميم الداخلي 2022" ، منشور على موقع: forbes.com
  2. "ألوان الديكورات عام 2022" ، منشور على موقع: countryliving.com
  3. "كيف تختار ألوان غرف منزلك" ، منشور على موقع: thisoldhouse.com