أخطاء استخدام الكونسيلر التي تمنعكِ من الظهور ببشرة مثالية

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 15 يونيو 2016
أخطاء استخدام الكونسيلر التي تمنعكِ من الظهور ببشرة مثالية
      لا تكاد حقيبة مستحضرات التجميل لدى أي أمرأة تخلو من مستحضر الكونسيلر الخافي للعيوب. لكن، ثمة أخطاء ترتكبها النساء في مرات حين يضعن هذا المستحضر، تحول بدورها دون الظهور ببشرة مثالية.
 
فيما يلي بعض أخطاء استخدام الكونسيلر:
 
- استخدام الكونسيلر ذاته لكل العيوب: ما يعدّ خطأ فادحاً؛ إذ درجة اللون والقوام التي تستخدمينها للجيوب السوداء تحت العينين ليست ذاتها التي يجدر بكِ استخدامها حول الأنف. اختاري درجة اللون والقوام بعناية وبحسب درجة العيوب الموجودة في بشرتكِ.
 
- وضع الكونسيلر في الوقت الخاطئ: أي بعد وضع كريم الأساس في مرات، ما يحول دون إخفاء العيوب بعناية. ضعي طبقة خفيفة من الكونسيلر في أماكن العيوب، ومن ثم ضعي طبقة من كريم الأساس. إن وجدتِ أن العيب ما يزال بادياً، فضعي طبقة أخرى من الكونسيلر.
 
- استخدام رؤوس الأصابع لوضع الكونسيلر: ما لا يعدّ صحيحاً في مرات؛ إذ إن حرارة الأصابع قد تتسبّب بذوبان المكياج والكونسيلر من ضمنه. لذا، استخدمي فرشاة الكونسيلر الخاصة لنتيجة أفضل.
 
- ترك الكونسيلر من دون لمسة نهائية: وفي العادة تكون باستخدام البودرة. لا تتردّدي في وضع طبقة خفيفة من البودرة بعد انتهائك من الكونسيلر؛ لئلا يبقى المظهر لزجاً وغير مكتملاً.
 
- ترك الكونسيلر لمدة طويلة: ما يتسبّب بامتصاص البشرة له وانكشاف العيوب مجدداً؛ وذلك لأن الكونسيلر يوضع بنسب قليلة، ما يسهم في سرعة امتصاصه. جدّدي وضعه كل بضع ساعات لتضمني نتيجة أفضل. 
ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار