أخطاء تجنبيها عند اختيار ملابسك

  • تاريخ النشر: الأحد، 09 يوليو 2023
أخطاء تجنبيها عند اختيار ملابسك

أحياناً نجد أنفسنا نرتدي ملابس كثيرة في حالة من الذعر ونحاول ارتداء ملابس تلو الأخرى من خزانة ملابسنا ولا نعلم ما نرتديه وبدلاً من ذلك، فمن الآمن القول إننا نرتكب بعض الأخطاء في خزانة الملابس، لكن الأخبار الجيدة هي أنه يمكن إصلاحها بسهولة.

إذا كنتِ تواجهين إخفاقاً في اختيار الموضة المناسبة لكِ وطرق تنسيق الأزياء يوماً بعد يوم، فهذه هي الأشياء التي يمكنك القيام بها حتى لا تشعري أبداً أنه ليس لديكِ ما ترتدينه مرة أخرى هي معرفة الأخطاء التي ترتكبينها عن اختيار الملابس أو شراء قطع جديدة.

تهتمين بالموضة بدلاً من القطع الخالدة

تهتمين بالموضة بدلاً من القطع الخالدة

كم هو سهل (وممتع للغاية) تجرية صيحات الموضة الحديثة، بدلات رياضية ملونة والقمصان المرسوم عليها كلمات عشوائية وسترات شيربا كبيرة الحجم بشكل لا يصدق، لسوء الحظ، تستمر هذه القطع العصرية التي وقعنا ضحية لها في جذب انتباهنا لكنها قصيرة المدى وعلى الرغم من أن هذه الملابس تكون رائعة في البداية لمن بعد شهر أو شهرين، من السهل الشعور بأنها لم تعد "أنيقة" وفي النهاية نجد خزانة ملابسنا مليئة بالملابس التي لا نحبها.

  • كيف تتجنبين وجود خزانة مليئة بالقطع التي تنتهي موضتها سريعاً، اتبعي هذه القاعدة الذهبية، إذا لم تتمكني من رؤية نفسك ترتدينها خلال ستة أشهر، فتخطيها، من خلال التفكير المسبق والتوقف قبل الشراء، سيكون لديك خزانة مليئة بالأشياء التي ترغبين في ارتدائها كثيراً.

تشترين سلعاً منخفضة الجودة

تشترين سلعاً منخفضة الجودة

لقد وقعنا جميعاً مراراً وتكراراً في هذا الفخ، عندما نشتري قطعاً رخيصة، ثم نذهب لارتدائه، فإنه لا يناسبنا بشكل صحيح، أنه غير مريح ويبدو سيئاً، بينما لا تحتاجين إلى الاستثمار في كل عنصر تضيفه إلى خزانتك، لكن بالنسبة للأشياء التي لديكِ فرصة في ارتدائها لسنوات (مثل سترة جلدية أو بنطلون جينز جيد)، فإن الأمر يستحق قضاء المزيد من الوقت واختيار الأفكار المختلفة.

  • جربي الاستثمار في قطع عالية الجودة، حتى لو كان ذلك يعني أن الأمر يستغرق ضعف الوقت لبناء خزانة ملابس أحلامك، لن يبدوا أجمل وأكثر ملاءمة فحسب  بل سيكون لديكِ أيضاً مساحة في خزانتك لفترة أطول، ابذلي جهداً أكثر وعياً لتقييم جودة خامة الملابس التي تفكرين في شرائها قبل شرائها بالفعل.

ليس لديكِ ما يكفي من الأساسيات

ليس لديكِ ما يكفي من الأساسيات

هناك حقاً ما يمكن قوله عن امتلاك خزانة الملابس من القطع الأساسية التي يمكنك الرجوع إليها مراراً وتكراراً، في الحقيقة، يمكنك شراء أي عدد تريدينه من القطع العصرية ولكن إذا لم يكن لديكِ بنطلون جينز يناسبك أو إذا لم يكن لديكِ سترة كلاسيكية أساسية مزل بلوزة بيضاء، فربما لن يكون لديكِ العديد من الخيارات في خزانة ملابسك.

  • جربي الاستثمار في المزيد من الملابس الأساسية وفكر في القطع التي يمكنك ارتداؤها لعدة أيام متتالية ولكن بطريقة غير واضحة، يمكن ارتداء قميص أبيض جيد مع سترة جلدية في يوم من الأيام وسترة بليزر في اليوم التالي، إذا كان لديكِ العديد من القطع الأساسية في خزانة ملابسك فأنت لديكِ خيارات تنسيق لا تعد ولا تحصى.

تتمسكين بملابس لم ترتديها

تتمسكين بملابس لم ترتديها

من السهل التمسك بالأشياء لأسباب عاطفية ولكن عندما لا ترتدي شيئاً ما، فإنه يشغل مساحة ويصعب عليكِ رؤية الأشياء التي ترتدينها، جربي أن تسألي نفسك، هل ارتديت هذا العام الماضي؟ وإذا كان الجواب لا، اسألي لماذا لا، إذا كان لديكِ شيء، مثل فستان الترتر الأخضر الذي كنتِ مهووسة به ولكن لم تتح لكً الفرصة المناسبة لارتدائه، فهذا جيد ومع ذلك، إذا كنتِ تتمسكين به فقط من أجل التمسك به  فربما حان الوقت لإعادة التقييم.

تشترين أشياء للمستقبل

تشترين أشياء للمستقبل

أكبر خطأ تسوق يمكن أن ترتكبينه هو شراء شيء لا يناسبك ولكن تتمنى أن يحدث ذلك في المستقبل، إن الحصول على شيء كبير جداً أو ضيق للغاية مع وجود خطط تتناسب معه في المستقبل هو طريق لا يجب أن تسلكيه أبداً

  • كيف يمكنك تجنب ذلك؟ عند التسوق، ذكري نفسك بلطف: من المفترض ارتداء الملابس، إذا كنتِ لا تستطيعي ارتداءه الآن فلا يستحق الحصول عليه، يجب أن تجعلكِ ملابسك تشعرين بالثقة ويجب أن تتطلعي إلى ارتدائها وهذا يعني أنها يجب أن تكون بالحجم المناسب.
ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار