تجنبي هذه الأخطاء عند وضع كريم الأساس

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 10 أكتوبر 2017 آخر تحديث: الخميس، 12 أكتوبر 2017
تجنبي هذه الأخطاء عند وضع كريم الأساس

يعتبر كريم الأساس أو الفاونديشن الخطوة الأولى والأهم للبدء في وضع المكياج، فهو يلعب الدور الأساسي بإخفاء عيوب البشرة وتوحيد لونها. ولا شك بأنه يتطلب دقة في الاختيار والتطبيق، للحصول على تغطية مثالية وإطلالة طبيعية غير مبالغ بها.
إلا أنه للأسف تقع العديد من النساء في عدة أخطاء لدى تطبيق الفاونديشن، تعرفي معنا من خلال هذا المقال على أبرز هذه الأخطاء وكيف تتجنبيها للحصول على مكياج ناجح.
 

تجنبي 6 أخطاء لدى وضع كريم الأساس:
 

1.    عدم تحضير البشرة:
تحضير البشرة قبل وضع المكياج عبر تنظيفها وترطيبها هي القاعدة الأساسية في أي مكياج، ومن ثم يأتي تطبيق كريم الأساس بعد التأكد من امتصاص البشرة للمرطب بشكل جيد. حيث يُفضل القيام بهذه الخطوة قبل وضع المكياج بساعة على الأقل.
 

2.    اختيار لون فاونديشن غير مناسب لبشرتك: 
الأهم في اختيار كريم الأساس هو أن يكون مناسباً وقريباً من لون البشرة، وعدم استعماله لتسمير لون البشرة، وهو الخطأ الذي ترتكبه بعض الفتيات والنساء. اختاريه قريباً من لون بشرتك أو أغمق بدرجة وليس أكثر من ذلك.

أما بالنسبة لأفضل طريقة لمعرفة لون الفاونديشن المناسب لبشرتك، فعليكِ تجربته على الخد من الأسفل وهي منطقة محايدة نادراً ما تكون حساسة مما يجعل اللون يتطابق مع لون بشرتك.

شاهدي: كيف تختارين كريم الأساس المناسب للون بشرتك؟
 

3.    تطبيق كريم الأساس بالضغط على البشرة:
لا تقومي بتوزيع كريم الأساس على بشرتك بطريقة الضغط، فهذه الطريقة ستؤدي إلى توزيع غير متساوي على بشرتك، إلى جانب إمكانية إحمرار البشرة. لذا ننصحكِ باستخدام الفرشاة أو أصابعك لوضعه على وجهك بحركات دائرية خفيفة.
 

4.    استخدام كمية كبيرة من كريم الأساس:
على العكس مما قد يعتقده البعض فإن الإكثار من كمية كريم الأساس على الوجه من شأنه إظهار العيوب والشوائب أكثر من إخفائها، لذا عليك التنبه بوضع الكمية المناسبة بعيداً عن المبالغة.
 

5.    عدم الانتباه إلى الضوء:
خلال وضع كريم الأساس عليك التنبه للضوء في الغرفة أو المكان الذي تتواجدين فيه، ففي حال كانت الغرفة مظلمة فقد تكثرين من وضع الفاونديشن أو عدم توزيعه بشكل متساوي على الوجه. وبالتالي لن تكتشفي هذه الأخطاء إلا عند الخروج من المنزل مما يعرضك للإحراج. لذا ننصحكِ بالاعتماد على لون النهار الطبيعي في الصباح أو تطبيقه بغرفة مضاءة جيداً أثناء الليل.

اكتشفي: أول كريم أساس يمنحكِ إشراقة مذهلة
 

6.    استعماله كونتور لتحديد الوجه: 
لا تستخدمي الفاونديشن كبديل للكونتور لنحت الوجه وإبراز معالم الوجه، خصوصاً في النهار، لأنه سيبدو مبالغاً فيه ويظهر عيوب البشرة بدل إخفائها. في حين يمكنكِ اللجوء إلى استخدام البرونزر كبديل للكونتور في النهار لمظهر طبيعي. ‏


بتجنبك لهذه الأخطاء الستة لدى تطبيق كريم الأساس، سوف تحصلين على تغطية مثالية طبيعية وبشرة خالية من الشوائب بسهولة كالمحترفين تماماً.

وننصحكِ أخيراً باعتماد كريم أساس خفيف القوام للحصول على تغطية طبيعية ناعمة، خاصةً في النهار، كما يُفضل أن يكون مات لتواكبي أحدث صيحات المكياج وتحافظي على مكياجك لوقت أطول.