أسباب تجعل دار مجوهرات Van Cleef & Arpels من أفخر الماركات العالمية

  • تاريخ النشر: الخميس، 04 مايو 2023
أسباب تجعل دار مجوهرات Van Cleef & Arpels من أفخر الماركات العالمية

تعتبر فان كليف آند آربلز Van Cleef & Arpels واحدة من أفضل العلامات التجارية للمجوهرات الفاخرة مع مجموعة واسعة من المجوهرات الرائعة ولكن لماذا تعتبر فان كليف باهظة الثمن؟ نحن هنا للإجابة على هذا السؤال من أجلكِ!

إذا كنت تبحث عن عقد أو سوار أو زوج من الأقراط متلألئاً جديداً، فمن المحتمل أن تكوني قد صادفتي دار فان كليف أند آربلز وتصميماتها المذهلة، تأسست دار فان كليف أند آربلز عام 1896 على يد قاطع الماس الهولندي "ألفريد فان كليف" وصهره "سالومون آربلز".

تأسست العلامة التجارية في باريس وافتتح أول متجر لدار فان كليف أند آربلز في عام 1906 في 22 Place Vendôme، مقابل فندق Ritz، مما يعني أن المجوهرات جذبت انتباه مجموعة واسعة من المشاهير والملوك بسرعة.

بداية انتشار علامة فان كليف آند آربلز

نمت العلامة التجارية وافتتحت المتاجر في مونت كارلو وفيشي ودوفيل في أوائل عشرينيات القرن الماضي، بينما أصبحت رينيه ابنة ألفريد فان كليف المديرة الفنية في عام 1926 وأنشأت بعضاً من أكثر التصاميم المحبوبة للعلامة التجارية، ركزت رينيه على الطبيعة، حيث ابتكرت تصميمات تتميز بالزهور والحيوانات بمواد فاخرة وتصميمات لا تزال شائعة حتى يومنا هذا.

لماذا تعتبر دار فان كليف أند آربلز باهظة الثمن؟

لماذا تعتبر دار فان كليف أند آربلز باهظة الثمن؟

هناك العديد من الجوانب المختلفة لعلامة Van Cleef and Arpels التجارية التي لها تأثير على ارتفاع أسعار المجوهرات، مع عقود تتراوح ما بين 660 دولاراً و 860.00 دولاراً أمريكياً وتجارة الأساور بسعر يتراوح بين 1،320 دولاراً أمريكياً و 1120000 دولار أمريكي، هناك العديد من الأسباب التي تجعل العلامة التجارية تتقاضى هذا المبلغ، بما في ذلك المواد والحرفية والتصميم وسمعة العلامة التجارية.

دعينا نتعمق قليلاً في هذه الجوانب من العلامة التجارية حتى تكون على دراية جيدة قبل اختيار عنصر من فان كليف أند آربلز.

المواد

المواد

  • أولاً، جودة المواد عالية للغاية لضمان تشطيب عالي الجودة ودائم ومثل العديد من العلامات التجارية الفاخرة الأخرى، تهتم دار فان كليف أند آربلز بشدة بالحصول على المعادن عالية الجودة والأحجار الكريمة والماس للتأكد من أن كل قطعة مصنوعة وفقاً لأعلى المعايير.
  • تستورد دار فان كليف أند آربلز اللؤلؤ من أستراليا، حيث تشتهر البلاد بمواد اللؤلؤ الأبيض والذهبي اللامع، في حين أن عرق اللؤلؤ الرمادي يأتي من بولينيزيا الفرنسية.
  •  الذهب الوردي والذهب الأصفر والذهب الأبيض والمعادن البلاتينية هي أيضاً من أعلى مستويات الجودة ومضغوطة بخبرة لضمان مظهر فاخر.
  • جميع الذهب عيار 18 قيراطاً ومختوم برأس نسر للمصادقة على نقاء المعدن، في حين أن خواتم الخطبة البلاتينية ومجموعة الزفاف مختومة برأس كلب لإظهار النقاء. 
  • يعكس السعر المرتفع لقطع فان كليف آند آربلز Van Cleef & Arpels العناية والاهتمام اللذين يتم تخصيصهما لكل مادة من المواد المستخدمة.

الحرفية

الحرفية

  • صُنع كل عنصر من Van Cleef and Arpels بخبرة من قبل حرفيين مدربين تدريباً عالياً في ورشة عمل دار المجوهرات في فرنسا، مما يضمن أن كل قطعة تلبي المعايير العالية للعلامة التجارية.
  •  تنعكس الحرفية العالية الجودة أيضاً في التقنيات المذهلة التي شوهدت في مجوهرات دار فان كليف أند آربلز، بما في ذلك Mystery Set المشهورة عالمياً.
  • تم تسجيل براءة اختراع تقنية Mystery Set في عام 1933 وهي طريقة لترصيع الأحجار بدون أي شوكات مرئية أو مكونات معدنية. 

  • هذه التقنية صعبة للغاية لدرجة أن عدداً قليلاً فقط من صائغي المجوهرات الخبراء يعرفون كيفية صياغة The Mystery Set، مما يدل على المستوى العالي من المهارة والحرفية التي يتمتع بها صانعو المجوهرات الرئيسيون الذين يصنعون قطع Van Cleef & Arpels.

  • وبالمثل، فإن تقنية النقش الغويلوش التي ستشاهدها على مجموعة من مجوهرات دار فان كليف أند آربلز الذهبية لا يمكن تنفيذها إلا من قبل كبار الحرفيين بسبب العمل الدقيق والمعقد الذي ينطوي عليه الأمر. 

  • تُظهر هاتان التقنيتان جودة الحرفي الذي يصنع قطع فان كليف أند آربلز وهذا هو سبب ارتفاع الأسعار.

التصميم

التصميم

  • تم تصميم التصميمات المشهورة عالمياً في مجوهرات Van Cleef and Arpels من قبل مصممين خبراء وهذا سبب آخر لكون مجوهرات العلامة التجارية باهظة الثمن.
  •  تستغرق التصميمات الفريدة والتفاصيل المعقدة وقتاً طويلاً حتى تصل إلى الكمال قبل أن تصل إلى العملاء، بما في ذلك كيفية تكوين المعدن وكيفية تركيب أي أحجار كريمة أو ألماس في التصميم وهذا هو السبب في أن دار فان كليف أند آربلز تتقاضى الكثير من المال مقابله.

سمعة العلامة التجارية

سمعة العلامة التجارية

  • تتمتع فان كليف أند آربلز بتاريخ طويل وسمعة لا تصدق في تقديم المجوهرات للملوك وبعض الممثلات البارزات عبر التاريخ مثل إليزابيث تايلور وغريس كيلي ومارلين ديتريش وجاكي كينيدي وجريتا غاربو وأفا جاردنر، هم فقط بعض من رموز الأناقة التي كانوا يرتدون المجوهرات الراقية من فان كليف آند آربلز.
  • بينما ارتدت الملكات والأميرات مجوهرات العلامة التجارية أيضاً، بما في ذلك كيت ميدلتون والأميرة ديانا والملكة نازلي من مصر والإمبراطورة فرح بهلوي، التي صنعت لها العلامة التجارية تاجاً لتتويجها.

  •  نظراً لأن العلامة التجارية هي المفضلة لدى الملوك والممثلات الرائعات والشخصيات الشهيرة، فمن الأهمية بمكان أن تحتفظ دار فان كليف آند آربلز بمكانتها الفاخرة والحصرية من خلال الأسعار المرتفعة.

التفرد

التفرد

  • هذا التفرد هو أحد الأسباب المهمة التي تجعل دار فان كليف أند آربلز باهظة الثمن وتستمر العلامة التجارية في زيادة الأسعار، يعني السعر المرتفع أن عدداً أقل من الأشخاص سيتمكنون من شراء عقد أو سوار من Van Cleef and Arpels لأنفسهم، مما يعني أن العلامة التجارية تحتفظ بسمعتها كعلامة تجارية فاخرة للمجوهرات.
  • هناك مكانة اجتماعية أعلى تأتي مع ارتداء قطعة من مجموعة Alhambra، على سبيل المثال وإحدى طرق الحفاظ على هذه المكانة الاجتماعية العالية المرتبطة بالعلامة التجارية هي بيع مجوهرات Van Cleef & Arpels بالتجزئة بسعر مرتفع.
ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار