أسرار المكياج في سن الخمسين بخطوات بسيطة

  • تاريخ النشر: الإثنين، 01 مايو 2017 آخر تحديث: الأحد، 02 يوليو 2017
أسرار المكياج في سن الخمسين بخطوات بسيطة

لم يعد التقدم بالعمر عائقاً أمام النساء، فهنالك العديد من مستحضرات العناية بالبشرة التي تساعد على الحفاظ على شباب البشرة وكذلك بعض البرامج الغذائية الصحية التي تسهم في ترطيب البشرة والحفاظ على ليونتها، ولا ننسى الفضل الأكبر للمكياج الذي يساعد على الظهور بسن أصغر وبشكل طبيعي جداً، نقدم لكم في السطور التالية بعض الخطوات التي ستساعدكم في تطبيق مكياج مناسب وطبيعي لسن الخمسين:

1- سر المكياج الناجح يبدأ بالعناية الجيدة للبشرة

والعناية بالبشرة تبدأ بالحفاظ عليها دائمة رطبة، فجفاف البشرة هو العدو الأول لها ويساعد على ظهور علامات الشيخوخة على البشرة باكراً. يومياص قومي بتطبيق كريم البشرة المكافح للشيخوخة، وبعده طبقي التمهيدي أو (البرايمر) الذي يساعد على اخفاء الخطوط الدقيقة والرفيعة في بشرتك.
 

2- الإبتعاد عن كريم الأساس الثقيل

قومي بإختيار كريم أساس خفيف وناعم وذلك لجعل بشرتك تبدو أصغر سناً، ال CC كريم خيار أمثل لتبدو بشرتك أكثر شباباً لأنها تغطي المناطق الحمراء والعيوب الأخرى ببشرتك، وننصحك أيضاً بإختيار كريم أساس يحتوي على فيتامين E المقاوم للشيخوخة.
 

3- الإخفاء والترطيب

بعد تطبيق ال CC كريم، تأكدي من إخفاء العيوب الأخرى بوجهك مثل الهالات السوداء، المناطق الوردية، تصبغات البشرة بإستخدام خافي العيوب(الكونسيلر)، وانتبهي عند اختيار الكونسيلير بأنه لا يقوم بجفاف البشرة واختاري نوعاً يرطب بشرتك جيداً.
 

4- بودرة الوجه هي العدو الأول

الكثير من خبراء التجميل يعتبرون البودرة هي العدو الأول للبشرة بعد سن الثلاثين إذا تم استخدامها بشكل كثير أو استخدام النوع الجاف منها، فالكثير من مساحيق البودرة تجعل بشرتك تبدو أكبر وتقوم بإظهار الخطوط والتجاعيد بشكل كبير، ويوصي خبراء التجميل بإختيار بودرة تحتوي على خصائص مكافحة للشيخوخة ولا تسبب الجفاف للبشرة.
 

5- يتغير شكل العينين مع تقدم العمر

مع التقدم بالعمر يصبح شكل العيون مختلفاُ قليلاُ عن طبيعتها وذلك بسبب الترهلات والتجاعيد، ويجب الأخذ بعين الاعتبار هذه التغيرات عند تطبيق المكياج، ننصحك بالإبتعاد عن ألوان الظلال الداكنة لأنها تقوم بتصغير حجم العين، ما عليك سوى تطبيق لون طبيعي لامع بعض الشيء، واستخدام مسكارا سوداء اللون، كما ننصحك بتطبيق الكحل على الجفن الداخلي العلوي للعين وليس السفلي الذي يجعل شكل العين منزلقاً للأسفل.
 

قدمنا لك عزيزتي مكياج مناسب لسن الخمسين بخمسة نصائح وأسرار بسيطة وسهلة التطبيق والتي ستجعلك تبدين أصغر سناً.