طبقي مكياج عروس ناعم بخطوات بسيطة في المنزل

  • تاريخ النشر: الخميس، 29 يونيو 2017 آخر تحديث: الإثنين، 03 يوليو 2017
طبقي مكياج عروس ناعم بخطوات بسيطة في المنزل

الإطلالة الجميلة والمتألقة ليلة الزفاف هي حلم كل عروس، وكي تبقى صور هذه المناسبة الذكرى الأجمل بالنسبة إليك عليكِ اختيار مكياج العروس الذي يتلاءم مع شخصيتك بعيداً عن المبالغة أو التقليد. وبإمكانك أن تقومي بهذه المهمة بنفسك في المنزل من خلال اتباع بعض الخطوات الأساسية واختيار مستحضرات التجميل المناسبة. 

إليكِ طريقة تطبيق مكياج عروس ناعم في المنزل بخطوات بسيطة:


1. تهيئة البشرة
الخطوة الاولى تبقى دائما في تنظيف البشرة ومن ثم استعمال الـ "تونيك" لصاحبات البشرة الدهنية، أما للبشرة الجافة فعليك ترطيبها بكريم الترطيب. 
 

2. الكونسيلر: 
ضعي الكونسيلر على محيط العينين وعلى الجفنين لتغطية الهالات السوداء واختاري لوناً أفتح بدرجة واحدة من لون بشرتك الطبيعية.

اكتشفي: الطريقة الصحيحة لوضع الكونسيلر
 

3. كريم الاساس: 
اختاري كريم الأساس الذي يناسب بشرتك لتوحيد لونها واخفاء الشوائب. كذلك، تساعد تقنية الكونتور والهايلايت في تسهيل المهمة أمامك بحيث يبرز تفاصيل الوجه بشكل أوضح وأجمل. 
 

4. الرموش الصناعية:
لا تتردي في استعمال الرموش الإضافية لمنح عينيك مزيداً من التألق في ليلة زفافك، ويفضل اللجوء الى استخدام الرمش الواحد تلو الآخر عبر ملقط الحواجب والمثبت الخاص لنظرة أكثر طبيعية.


5. مكياج العيون:
ما عدا الماسكارا، ابتعدي عن اللون الأسود في ماكياج زفافك. اختاري ألواناً مضيئة تضفي تأثيراً ناعماً على نظرتك. وأهمّ ما في هذه الخطوة هو أن تحرصي على اختيار ألوان تُبرز جمال لون عينيك، مثل النحاسي للعيون الخضراء، والموكا للعيون العسليّة، والأرجواني والرمادي للعيون البنية. وبعد ذلك ضعي ظلال العيون الذهبي اللامع على الجفن الثابت وعلى أول نقطة من الجفن المتحرك بواسطة الريشة الخاصة بظلال العيون.
بعد أن تضعي اللون الذهبي ابرزي طرف العين بلون داكن قليلاً، لذا يمكنك اختيار البني الداكن المات ليبدو المكياج متألقا وأكثر جاذبية. 


6. الآيلاينر: 
تحديد العينين يضفي سحراً إضافياً ولهذه الخطوة من الأفضل اختيار الآيلاينر وتجنب أقلام الكحل لا سيما في فصل الصيف.
 

7. الماسكارا: 
طبقي عدة طبقات من الماسكارا لتطويل وتكثيف رموشك. وانتظري قليلاً لتجف قبل استكمال خطوات مكياج الوجه. 

اكتشفي: كيف تحصلين على رموش طويلة وكثيفة جداً؟
 

8. بودرة الوجه:
قومي بتوزيع بودرة الوجه على كامل وجهك بواسطة فرشاة عريضة، لتخفيف كريم الأساس ثم طبقي كمية قليلة من بودرة الوجه بدرجة أفتح أسفل العينين ووسط الوجه لإضاءته.


9. البلاشر:
ضعي القليل من البلاشر واحرصي ألا تضعي كمّية كبيرة منه وتوزيعه جيداً عبر الفرشاة الخاصة على الوجنتين.

10. أحمر الشفاه: 
إرسمي شفتيك بكونتور (قلم التحديد) بلون ملائم مع لون أحمر الشفاه الذي اخترته وكي يدوم لفترة أطول بامكانك وضع كريم الاساس كخطوة أولى قبل أحمر الشفاه.
 

11. مثبت المكياج: 
الخطوة الأخيرة والمهمة هي باستخدام سبراي تثبيت المكياج على كامل وجهك، مع ترك العينين مغمضتين، وذلك برش القليل منه عن بعد حوالي 50 سنتيمتر.
 

بهذه الخطوات البسيطة يمكنكِ تطبيق مكياج عروس ناعم بنفسك في المنزل، مما يضمن لكِ إطلالة متألقة بسيطة غير مبالغ بها في يوم زفافك.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار