أسهل طريقة مكياج كونتور

احترفي طريقة مكياج الكونتور في المنزل بكل سهولة

  • تاريخ النشر: الأحد، 17 سبتمبر 2017 آخر تحديث: الإثنين، 18 سبتمبر 2017
أسهل طريقة مكياج كونتور

يعمل المكياج على إبراز معالم الوجه بطريقة أوضح وأجمل، ولا شك بأن مكياج الكونتور والهايلايت هو من أبرز تقنيات المكياج التي أحدثت تغييرات مدهشة على شكل الوجه. على سبيل المثال تصغير الأنف أو الجبين وإبراز الخدود والفكين. فالكونتور الداكن يعمل على نحت الوجه، في حين يقوم الهايلايتر بتسليط الضوء على الملامح البارزة في الوجه. مما دفع الكثير من النساء لاعتماد طريقة مكياج كونتور الوجه بدلاً من إجراء عمليات التجميل المكلفة والتي لا نضمن نتائجها في أغلب الأحيان.


إتقان مكياج كونتور الوجه في المنزل


كي تحترفي طريقة مكياج كونتور الوجه في المنزل كالمحترفين من دون الحاجة للذهاب إلى صالون التجميل، سوف تحتاجين إلى:

1.    معرفة مكياج الكونتور المناسب لشكل وجهك:
حيث تختلف طريقة الكونتور حسب شكل الوجه، لذا يجب عليكِ أولاً معرفة شكل وجهك ومن ثم طريقة كونتور الوجه الملائمة لهذا الشكل.

تعرفي على: طريقة كونتور الوجه حسب شكله

2.    أدوات مكياج كونتور الوجه:
كلما تحتاجين إليه هو كريم أساس أغمق من بشرتك بدرجتين أو ثلاث درجات لعمل الكونتور الداكن، وكريم أساس أفتح من بشرتك بدرجة أو درجتين لاستخدامه كهايلايتر أو يمكنكِ استخدام الكونسيلر. كما يمكن أن الكونتور والهايلايت كريم أو بودرة أو يمكن استخدام الكريم أولاً ومن ثم تطبيق البودرة فوقه لضمان ثباته.

ثم أنتِ بحاجة إلى فرش كنتور للوجه بالإضافة إلى فرش كونتور الأنف التي تكون رفيعة الشكل أو اسفنجة بيوتي بلندر لدمج الكونتور والهايلايت بشكل جيد، حيث يكمن سر الحصول على مكياج كونتور ناجح على عملية الدمج للتألق بإطلالة طبيعية.

تعرفي على: فرش المكياج البيضاوية واستخداماتها

طريقة مكياج كونتور

طريقة كونتور عمل مكياج الكونتور


1.    ابدئي بتحضير بشرتك أولاً، من خلال تنظيفها وتقشيرها وترطيبها. واحرصي على وضع البرايمر قبل المكياج للحصول على بشرة حريرية خالية من التجاعيد ولثبات فائق لمكياجك.

قد يهمك: احرصي على وضع البرايمر قبل المكياج لهذه الأسباب

2.    طبقي الكونتور أي اللون الداكن على الأماكن التي تريدين تصغيرها أو إبرازها، إما بواسطة الفرشاة أو بواسطة اليد. مثل وضعه على أطراف الجبين لتصغيره إن كان عريضاً. وعلى الخدين بدءاً من الأذن نزولاً لمنتصف الخد مما يبرزهما لتحصلي على وجه أنحف، كما يمكنكِ استخدامه على أطراف الأنف لتصغيره. وعلى عظمتي الفكين لإبرازهما ونحتهما. وإن كان وجهك بيضاوياً أو طويلاً ضعي القليل على أسفل الذقن.

3.    ثم قومي بدمج الكونتور جيداً بواسطة اسفنجة بيوتي بلندر أو فرشاة الكونتور، حيث إن عملية البليندينغ تساهم بمنحكِ مظهراً طبيعياً. لذا احرصي على الدمج جيداً عن طريق الضغط أو بشكل حركات دائرة من دون الخروج عن حدود الكونتورينغ.

4.    ضعي الهايلايتر على الأماكن البارزة في الوجه لتسليط الضوء عليها، مثل منتصف الجبين وعظمة الأنف وفوق وتحت الخدين وكذلك على الذقن.

5.    تأكدي أيضاً من دمج الهايلايت جيداً وبرفق للحصول على إطلالة طبيعية.

6.    أخيراً؛ استخدمي فرشاة عريضة لتوزيع بودرة الوجه الغير مضغوطة لتثبيت مكياج الكونتور، أو يمكنكِ استخدام بوردة الكونتور والهايلايت لتثبيتهما خاصةً إن كان مكياجاً للسهرة مما يمنحكِ المزيد من التحديد والتألق.

بهذه الخطوات البسيطة تتقنين طريقة كونتور الوجه، بعد معرفة شكل وجهك والكونتور المناسب لها لتحصلي على وجه منحوت ذو تفاصيل محددة بدقة.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار