أسوأ الفساتين الملكية في كل العصور

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 16 أغسطس 2022
أسوأ الفساتين الملكية في كل العصور

على الرغم من وجود العديد من الأزياء الملكية الأنيقة والفاخرة على مر السنين، ليس هناك من ينكر أننا رأينا أيضاً عدداً من الأخطاء ونعم، فإن كيت ميدلتون وميغان ماركل والأميرة ديانا ارتكبوا أخطاء في الملابس، لكن لمجرد أن هؤلاء الدوقات والأميرات ارتكبوا بعض الأخطاء عندما يتعلق الأمر بملابسهم، فهذا لا يعني أنهم ليسوا أنيقين بالطبع.
نعلم أيضاً أن أفراد العائلة المالكة هم من رموز الموضة في عالم الموضة، لكن في بعض الأحيان تثير الملابس الملكية الرأي العام بجرأة أو غموض.

فيما يلي بعض أكثر أسواء الفساتين الملكية لأفراد العائلة المالكة الذين لم يجرؤوا على تكرارها مرة أخرى.

الملكة إليزابيث

اختارت الملكة إليزابيث الثانية زياً جريئاً بشكل غير معهود لعرض Royal Variety Performance في برمنغهام عام 1999، كان فستاناً بحاشية مخططة صفراء زاهية مقترنة بترتر مطرز بالماس متعدد الألوان في الأعلى، أضافت الملكة حقيبة يد ذهبية وقفازات بيضاء ومجموعة رائعة من الماس من قلادة وأقراط وسوار

على عكس العديد من أزياء صاحبة الجلالة، لم يرَ هذا الزي في أي مناسبة أخرى، في الوقت الحالي، تفضل الملكة ارتداء الملابس بلون واحد، حتى لو كان ساطعاً ولكن لا تجمع بين العديد من الألوان البراقة في مجموعة واحدة.

الأميرة ديانا

خلال رحلة إلى أستراليا في عام 1985، لفت الأميرة ديانا انتباه الصحافة بالإكسسوارات التي وضعتها، في الواقع، تبين أن عصابة رأس ديانا غير المتوقعة لم تكن أكثر من قلادة الزمرد أو بشكل أكثر دقة، قلادة من عشرينات القرن الماضي مملوكة أصلاً للملكة ماري والتي وضعتها مع ثوب غير متماثل باللون لأزرق بكتف واحد. 

حاولت الأميرة عدة مرات ارتداء قلائدها بهذه الطريقة في الأماكن العامة، لكن الاتجاه الملكي لم ينتشر وفي العقود التالية تجنبت العائلة المالكة مثل هذه التجارب وخاصة استخدام القلائد كعصابات للرأس.

الدوقة سارة فيرجسون

وصلت زوجة الأمير أندرو معه إلى عرض العلامة التجارية البريطانية Jean Muir في لوس أنجلوس في فستان Lindka Cierach الذي يصعب نسيانه مع تصميم بصدّ مخملي أسود وخصر منخفض وحافة ساتان حمراء وورود ضخمة من نفس الخامة على خلفية أكتاف مفتوحة وأكمام غريبة مجعدة وأكملت مظهرها بجوارب سوداء وإكسسور للشعر بشكل أزهار.

الأميرات بياتريس ويوجيني

كانت الملابس التي اختارتها بنات دوق ودوقة يورك، الأميرات بياتريس ويوجيني، لزفاف ابن عمهما الأمير ويليام في عام 2011، مزحة قاسية على الأخوات، في الميمات، تم تصويرهم على أنهم الأخوات الشريرات لسندريلا والتي لا تعكس بأي حال شخصيات حفيدات الملكة، لكن القبعة البيج للأميرة بياتريس على شكل حرف O  والفستان الأزرق من Vivienne Westwood والزي الخاص بالأميرة أوجيني من مجموعة Valentino Couture الكريمية، لم يستطع الجمهور نسيانها لفترة طويلة. 

منذ ذلك الحين، أصبحت أميرات يورك أكثر اعتدالاً في تجارب الأزياء الخاصة بهم، جلبت الأختان إطلالات زفافهما إلى المثالية وفي الوقت نفسه، كانت بياتريس ترتدي نفس حذاء حفل زفاف كامبريدج.

كيت ميدلتون

نادراً ما يكون لدى أفراد العائلة المالكة علاقة سلسة مع العلامة التجارية البريطانية Erdem لكن يرتكب الكثير منهم أخطاء جسيمة عند تنسيق عناصر خزانة الملابس المعقدة، حدث ذلك لكيت ميدلتون أيضاً كان الفستان ذو طبعة الأزهار الجذابة وذراعين مفتوحتين وكشكشة كبيرة عند الحاشية يسمى "مثير للاشمئزاز" و "رهيب" و "يسبب الألم للعينين"، لا تجرؤ دوقة كامبريدج على ارتدائها مرة أخرى، على عكس العديد من فساتينها المسائية.

ميغان ماركل

تشتهر ميغان ماركل بارتداء ملابس مذهلة في المناسبات الملكية، لكن فستان دار أزياء Erdem الذي ارتدته في مهرجان ذكرى الفيلق البريطاني الملكي بدا غير مناسب على الدوقة، بخلاف التصميم، كانت المشكلة في لون الفستان الأسود، عندما يتعلق الأمر بالنساء الملكيات، غالباً ما يتم حجز اللون الأسود لفترات الحداد.

في الواقع ، يُطلب من جميع أفراد العائلة المالكة السفر بملابس سوداء بالكامل، في حالة حدوث وفاة غير متوقعة، تم تطبيق هذه القاعدة بعد أن اضطرت الملكة إليزابيث إلى العودة من كينيا في عام 1952 بعد وفاة والدها الملك جورج السادس. 

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار