أفضل المكونات الطبيعية لبشرة مشرقة

  • تاريخ النشر: الأحد، 25 يوليو 2021
أفضل المكونات الطبيعية لبشرة مشرقة

نحن نعيش في عصر أصبحت فيه السيدات أكثر وعيًا بـ طرق العناية بالبشرة والمكونات الطبيعية المفيدة للبشرة، وبما هو موجود في المنتجات التي نستهلكها ونطبقها على بشرتهن، فلابد من التعرف على تأثيرات المواد الكيميائية على أجسامنا وبيئتنا والتي تسببت في تحول إلى استهلاك أكثر وعياً، فإن العديد من منتجات العناية بالبشرة التي تم شراؤها من المتاجر تحتوي على قوائم طويلة من المواد الكيميائية التي يمكن أن تسبب ضررًا لجسمك. في حين أن الكثير من السيدات يتقبلون هذا باعتباره ثمنًا للعناية ببشرتهم، فإن هذه المكونات تتسرب إلى بشرتك من خلال المسام ويمكن أن تسبب ضررًا على المد الطويل.

كيف تؤثر المواد الكيميائية على بشرتنا

الجلد هو أكبر عضو في الجسم من حيث الوزن ومساحة السطح. يتكون الجلد من طبقتين ، الأدمة والبشرة. توفر الأدمة الدعم والبنية للجلد. تعمل البشرة على حماية الجسم (تعمل كدرع). تحت الأدمة يوجد تحت الجلد الذي يوفر عزلًا للجلد، إن اختراق هذا الحاجز بمنتجات العناية بالبشرة القائمة على المواد الكيميائية يعرضك لخطر الإصابة بالتهيجات والحساسية من المواد الاصطناعية.

لحسن الحظ ، لا يجب أن تعاني بشرتك لأن هناك مجموعة واسعة من الخيارات الطبيعية المتاحة. عند النظر إلى المكونات الموجودة في منتجات العناية بالبشرة الخاصة بك ، ترقب المكونات التالية. قمنا بتجميع قائمة بأفضل المكونات الطبيعية للعناية بالبشرة والتي ستساعد بشرتك على التوهج.

زيت جوز الهند للعناية الطبيعية بالبشرة

من المحتمل أن يكون أكثر منتجات العناية بالبشرة الطبيعية شهرة ، كما أنه الأكثر تنوعًا. يمكن تناول زيت جوز الهند وتطبيقه موضعيًا ويمكن أن يسبب مجموعة متنوعة من الآثار المفيدة على بشرتك ، بما في ذلك تطهير خلايا الجلد الميتة وتقوية أنسجة الجلد وحماية الجلد من حروق الشمس.

علاوة على ذلك ، يعتبر زيت جوز الهند مضادًا حيويًا ممتازًا ، مما يسمح لك بتوجيه ضربة خطيرة لأي بكتيريا أو فطريات أو حتى فيروسات قد تكون مخيمات في بشرتك. تم العثور على زيت جوز الهند ليكون فعالًا في مكافحة الأمراض الجلدية مثل التهاب الجلد. هذه الدرجة من الفعالية والفائدة تجعله أفضل مكون طبيعي للبشرة في كتابنا. نحن نستخدم هذا المكون في جميع منتجاتنا تقريبًا! نحن نستخدم زيت جوز الهند في العديد من منتجات الشعر لدينا ، فهي تجعل رائحتها رائعة أيضًا!

زيت شجرة الشاي لبشرة مثالية

منذ مئات السنين ، تستخدم العديد من النساء زيت شجرة الشاي لعلاج التشققات والالتهابات والاحمرار على الجلد. في علاج حب الشباب ، شجرة الشاي عنصر جيد التحمل دون أي آثار جانبية.

يعمل زيت شجرة الشاي بشكل جيد كمكون طبيعي مضاد للميكروبات ومضاد للالتهابات ومضاد للفطريات. يتم تطبيقه مباشرة على الجلد ، وهو أحد أكثر مكونات العناية بالبشرة الطبيعية شيوعًا وتنوعًا بسبب المواد الكيميائية النباتية (المركبات الكيميائية التي تنتجها النباتات الموجودة فيه.

زيت بذور العنب لعناية مثالية بالبشرة

يعتبر زيت بذور العنب مكونًا مألوفًا في منتجات العناية بالبشرة الطبيعية بالكامل. إنه عنصر غذائي شائع أيضًا. يتم عصره من بذور العنب بعد استخلاص مكون النبيذ، تمامًا مثل جوز الهند المكون الطبيعي للعناية بالبشرة ، يحتوي زيت بذور العنب أيضًا على الكثير من مضادات الأكسدة وغني بحمض اللينوليك. يقلل حمض اللينوليك من حب الشباب ويحافظ على رطوبة البشرة.

على عكس زيت جوز الهند ، فإن زيت بذور العنب لا يسبب انسداد المسام ، وبالتالي فهو لا يسد المسام ويمكن استخدامه حتى على البشرة الحساسة. يمكن استخدامه أيضًا ككريم بديل لتفتيح الهالات السوداء. كما أنه يحتوي على خصائص مضادة للالتهابات. وهو مرطب يستخدم على نطاق واسع للبشرة المعرضة لحب الشباب.

ماء الورد لعناية مثالية بالبشرة

ماء الورد هو عنصر مؤثر للصحة والجمال بشكل عام. بالنسبة للبشرة ، فإن ماء الورد فعال في علاج حب الشباب وكذلك الجلد المتهيج. يمكن أن يبرد ويهدئ البشرة المتهيجة. يعمل كمنظف للبشرة الدهنية ومرطب للبشرة الجافة. كما أنه يعمل كعنصر مضاد للشيخوخة لأنه يمكن أن ينشط البشرة الناضجة وينعمها ويجددها وينشطها لاستعادة توهجها الطبيعي.

يحتوي ماء الورد على الكثير من الفيتامينات ومضادات الأكسدة لتغذية البشرة. كما أنه يحتوي على الكثير من الخصائص المضادة للبكتيريا والمضادة للالتهابات والمطهرات الطبيعية. هذا المكون الطبيعي يعمل بشكل جيد مع جميع أنواع البشرة.

زيت الأرغان لعناية مثالية بالبشرة

يعتبر الكثيرون زيت الأرغان مكونًا فائقًا للعناية بالبشرة. هذا لأنه غني بفيتامين E الطبيعي والأحماض الدهنية الأساسية ومضادات الأكسدة. وهو فعال في الحد من ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة وكذلك الندبات وعلامات التمدد. كما أنه يعمل بشكل جيد في محاربة العلامات المبكرة لأضرار أشعة الشمس والشيخوخة بالإضافة إلى تعزيز مرونة الجلد.

غالبًا ما يكون زيت الأرغان مكونًا طبيعيًا مهمًا في مرطبات الوجه ومنظفات الوجه وكريمات العين ومنتجات العناية بالبشرة المضادة للشيخوخة ومنتجات المكياج.

خشب الصندل الهندي الشرقي

يعمل هذا الزيت العطري على إخماد تكاثر البكتيريا على الجلد بشكل فعال ، كما أنه يهدئ الالتهاب بأسرع ما يمكن مثل أي كريم بثرة متوفر تجاريًا. يعتبر خشب الصندل الهندي الشرقي مثاليًا لعلاج الاختراق المتمرد بشكل خاص. من الأفضل تطبيقه عن طريق مزجه بزيت اللوز ، لأن دهنه على وجهك بالكامل يمكن أن يجعلك في النهاية تشعر بالغضب الشديد. يكفي قطرتان أو ثلاث قطرات من خشب الصندل الهندي الشرقي في 180 مل من زيت اللوز.

خل التفاح لعناية مثالية بالبشرة

منتج طبيعي آخر للعناية بالبشرة هو خل التفاح. تحتوي هذه المادة على حمض أسيتيك قوي ، مما يجعلها رائعة في تنظيف البشرة ، وقتل الفطريات والبكتيريا ومسببات الأمراض الأخرى في الجلد وهي سدادة قادرة على علاج حب الشباب. تمتد التأثيرات المفيدة لخل التفاح حتى داخليًا عند تناوله ، فهو يعزز مستوى صحي من البكتيريا في الجهاز الهضمي ويحسن وظائف الكبد.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار