أفضل الهدايا لتقديمها في عيد الأضحى

  • تاريخ النشر: الجمعة، 16 يونيو 2023 آخر تحديث: الأربعاء، 28 يونيو 2023
أفضل الهدايا لتقديمها في عيد الأضحى

من الشائع بين المسلمين تقديم الهدايا في عيد الأضحى المبارك، فإذا كنت تتطلع إلى مفاجأة من حولك بهدايا خاصة لذكرى لا تُنسى، فسنقدم لكم في هذه المقالة أفضل الهدايا لتقديمها في عيد الأضحى التي يحب أطفالك وأصدقاءك وأفراد أسرتك تلقيها.

أجمل أفكار هدايا عيد الأضحى المبارك

1- المصاحف وسجادات الصلاة

تعد المصاحف وسجادات الصلاة من أفضل الهدايا لتقديمها في عيد الأضحى للكبار، إذ يمكن تغليفها داخل صندوق صغير مزين بزخارف عربية وإسلامية مع إمكانية حفر اسم من تحب ورسالة إليه على شكل عبارة ملهمة على الصندوق. كما يمكنك اختيار سبحة مصنوعة من الخشب أو من الأحجار الكريمة وما إلى ذلك وتقديمها كهدية أنيقة بمناسبة عيد الأضحى إلى جانب سجادة الصلاة.

2- السواك

من السنة إهداء الضيوف عود السواك من خلال تغليفه بطريقة مميزة، ومن المعروف أن للسواك فوائد كبيرة في المحافظة على نظافة الأسنان وعلى صحة اللثة.

3- قطع الديكور المنزلي

قطع الديكور المنزلي

من الجميل تقديم هدايا الديكور عند زيارة الأهل والأقارب لتهنئتهم بعيد الأضحى، حيث يمكن إهداؤهم المعلقات الإسلامية للجدران، والمصابيح المزينة بآيات قرآنية وأقوال دينية، بالإضافة إلى الساعات والشموع والأدوات المنزلية، والدروع التذكارية الصغيرة مكتوبة بكلمات الشكر والامتنان لهم.

4- البخور

يتم استخدام البخور لتعطير المنزل وتجهيزه لاستقبال الضيوف في العيد، ويمكن تقديمها كمبخرة تقليدية أو كهربائية، ووضعها داخل صندوق مع أحد أنواع البخور الفاخرة ذات روائح زكية.

5- القسائم الشرائية

هدايا غير مألوفة يمكن تقديمها في عيد الأضحى

إن كنت تبحث عن هدايا غير مألوفة يمكن تقديمها في عيد الأضحى، فإن القسائم الشرائية يمكن استخدامها في المحلات التجارية الخاصة بالألبسة أو بالمستحضرات التجميلية، أو حتى ثمن تذكرة ألعاب الملاهي للكبار والصغار. كما يمكنك إهداء قسيمة شرائية تعود إلى صالونات التجميل ومراكز المساج.

6- سلة الهدايا

يمكن إهداء جميع أفراد الأسرة سلة الهدايا تحتوي على منتجات أساسية للعناية بالبشرة والشعر، ولعب أطفال، وطعام وملابس وما إلى ذلك.

أفكار هدايا عيد الأضحى للأطفال

1- مجموعة الألعاب

أفضل الهدايا لتقديمها في عيد الأضحى

تعد الألعاب بمختلف أنواعها من أفضل الهدايا لتقديمها في عيد الأضحى للأطفال لإدخال سعادة على قلبهم في العيد، ومن أنواع الألعاب يمكن تقديمها لهم هي الهدايا التعليمية والإبداعية كألعاب الطبخ وقطع البناء الملونة، وألعاب حلّ الألغاز، وكاميرا تضم صور الحرم المكي.

2- الإلكترونيات

أفضل أفكار هدايا العيد للأطفال

واحدة من أفضل أفكار هدايا العيد للأطفال الذين تتجاوز أعمارهم 12 عاماً هي مجموعة الإلكترونيات مثل سماعات الرأس، وسماعة بلوتوث، وكاميرا رقمية تعليمية للأطفال، وساعة أطفال مع نظام تحديد المواقع.

3- برطمان الحلوى

يمكن وضع بعض الحلوى والكاندي داخل برطمان من الزجاج الشفاف كما يتم وضع بالون ملون صغير في كل برطمان، وتزيينه بقطعة الساتان أو بأشكال خروف العيد. ويمكن استبدال البرطمان بالأكواب الكرتونية وتعبئتها بالحلوى.

أفضل هدايا عيد الأضحى للأزواج

1- المجوهرات

يمكن للزوج أو الخاطب شراء قطعة من الذهب أو الألماس، حيث تُعد المجوهرات من أجمل أفكار هدايا عيد الأضحى. كما يفضل حفر عبارة على قطعة المجوهرات وضعها في علبة خشبية مميزة مزينة بنقوش إسلامية.

2- البخور والعطور

هدية العطور للأزواج في عيد الأضحى

الكثير من الأزواج يفضلون هدية العطور فهي تناسبهم خاصةً بهذه بمناسبة قدوم عيد الأضحى، ومن أفضل العطور الرجالية هي عطر يوفوريا كالفن كلاين، ومجموعة عطور العربية للعود.

3- ساعة يد مميزة

إنّ أفضل هديّة يمكن تقديمها للرجل في عيد الأضحى هي ساعة يد مميزة، فهي تظهر مدى اهتمام المرأة بالرجل وبمظهره.

4- الحلويات والورود

تفضل السيدات سواء المخطوبات أو المتزوجات قبول هدية بوكيه من الورد إلى جانب صندوق من الشوكولاتة الفاخرة، والتي تعد من أفضل الهدايا لتقديمها في عيد الأضحى.

احتفلوا بهذا العيد التي لا تنسى مع عائلتكم وأصدقائكم مع أفضل الهدايا لتقديمها في عيد الأضحى المبارك، إذ تعتبر العيديات والهدايا في أيام الأعياد واحدة من أهم العادات والتقاليد المتوارثة في عالمنا العربي والإسلامي.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار