أفضل وجهات للسفر في عيد الأضحى

  • تاريخ النشر: السبت، 24 يونيو 2023 آخر تحديث: الأربعاء، 28 يونيو 2023
أفضل وجهات للسفر في عيد الأضحى

باتت عطلة العيد على الأبواب تزامناً مع اقتراب العطلة الصيفية، لذا سيستغل البعض إجازة العيد بالسفر إلى أفضل وجهات للسفر في عيد الأضحى للترفيه عن أنفسهم وعائلاتهم. تعرفوا معنا في هذه المقالة إلى أفضل وجهات للسفر في عيد الأضحى.

أفضل وجهات السياحة لقضاء عيد الأضحى 2023

قضاء عيد الأضحى في جزر المالديف

قضاء عيد الأضحى في جزر المالديف

ستبقى جزر المالديف من أفضل وجهات للسفر في عيد الأضحى، فهي كما قال عنها الرحالة العربي ابن بطوطة ذات مرة إن جزر المالديف هي "واحدة من عجائب العالم". تتميز جزر المالديف بالشواطئ البيضاء النقية، والمياه الزرقاء الصافية التي تعج بالحياة البحرية، فضلاً عن توفر كافة الرياضات المائية كالغطس والغوص، ومشاهدة غروب الشمس. ويمكن للسياح التسوق في طريق مجيدهي ماجو في وسط المدينة لشراء الهدايا التذكارية واستمتاع بأشهى الأطباق المحلية.

يمكن للسياح العرب خاصة مواطني دول الخليج العربي الحصول على تأشيرة عند الوصول، بشرط أن يكون جواز السفر ساري المفعول لمدة لا تقل عن ستة أشهر.

قضاء عيد الأضحى في قيرغيزستان

تعد مدينة بشكيك عاصمة قرغيزستان واحدة من أجمل مدن العالم وأكثرها سحراً وتألقاً، فهي تتميز بجمال الطبيعة لا مثيل لها، حيث يستمتع السياح بزيارة الحدائق والمنتزهات إلى جانب عدداً من المتاحف والأسواق الشعبية. ومن أجمل معالم سياحية في بشكيك يمكن زيارتها خلال إجازة العيد هي ساحة ألا تو وتمثال ماناس، وحديقة أوك، وسوق أوش، حديقة ألا أرشا الوطنية التي تتيح للسياح فرصة التنزه على ظهور الخيل وتسلق الجبال والتزلج على البحيرات المتجمدة.

على جميع السياح العرب التقديم على تأشيرة قيرغزستان الإلكترونية من خلال الموقع الرسمي، ما عدا السعودية وقطر فهم معفيون من طلب الفيزا السياحية، حيث يتم منحها لهم في المطار عند الوصول.

قضاء عيد الأضحى في كورفو اليونان

قضاء عيد الأضحى في كورفو اليونان

تعد كوروفو ثاني أكبر جزيرة أيونية في اليونان، وهي محاطة بقلعتين فينيسيتين عظيمتين، وعدداً من الأنشطة السياحية أبرزها التجول في مدينة كورفو القديمة التي تتميز بالأزقة الضيقة بين منازل البندقية والكلاسيكية الجديدة، والسباحة في المياه الهادئة والصافية على شاطئ باليوكاستريتسا، والاستمتاع بطبيعة جبل بانتوكارتور.

يجب الحصول على تأشيرة شنغن من سفارة / قنصلية اليونان في الدول العربية قبل ثلاثة أسابيع على الأقل من تاريخ الزيارة.

قضاء عيد الأضحى في بيزا إيطاليا

يستمتع السياح الذين يقضون عيد الأضحى في بيزا إيطاليا بالهندسة المعمارية المذهلة، والمتاحف، والمأكولات المحلية اللذيذة. كما تُتيح مدينة بيزا للسائحين ممارسة مجموعة من أمتع الأنشطة الترفيهية والرياضات الشيقة، مثل التقاط الصورة الكلاسيكية لمحاولتهم الإمساك ببرج بيزا المائل أو دفعه وهمياً، وزيارة الحديقة النباتية لمشاهدة الحدائق المائية ومشتل من الأشجار النادرة والفريدة من نوعها، والاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة المُحيطة بنهر أرنو.

يجب الحصول على تأشيرة شنغن من سفارة / قنصلية إيطاليا في الدول العربية قبل ثلاثة أسابيع على الأقل من تاريخ الزيارة. [1]

أفضل وجهات عربية للسفر في عيد الأضحى

أماكن سياحية في الإمارات العربية المتحدة

أماكن سياحية في الإمارات العربية المتحدة

لا تفوتكم أجواء احتفالية في الإمارات العربية المتحدة بمناسبة قدوم عيد الأضحى المبارك، إذ باتت خصومات على الأماكن السياحية والأنشطة الترفيهية متاحة للسياح والزوار، فمثلاً سكاي دبي تقدم خصم 29% لمدة 6 أيام، حوض ذا لوست تشامبرز المائي بخصم 10%، واستمتعوا بأجواء المغامرات في جزيرة ياس موطن عالم فيراري أبو ظبي بخصم خاص 17%، ثم انغمس في الفن والثقافة في متحف اللوفر أبو ظبي لمشاهدة القطع الأثرية القديمة والتحف الحديثة بخصم 10% على الدخولية.

تحتفل الإمارات العربية المتحدة باحتفالات العيد بأناقة مع عروض الألعاب النارية المختلفة في جميع أنحاء الدولة مجاناً، ومن المتوقع أن تعرض الألعاب النارية في دبي فستيفال سيتي، وجزيرة بلوواترز، وذا بوينت. وحضور مهرجان صيف دبي الذي سيبدأ في 29 يونيو من هذا العام وسيتضمن العديد من الصفقات والعروض المثيرة في جميع أنحاء المدينة. بالإضافة إلى زيارة عالم البحار الذي تم افتتاحه حديثاً في أبو ظبي؛ فهي موطن لأكثر من 35000 حيوان بحري بما في ذلك أسماك القرش والدلافين والشفنين. [2]

أماكن سياحية في مراكش

توفر مراكش المعروفة بمزيجها الساحر من التأثيرات العربية والبربرية والإسلامية مكاناً فريداً للاحتفال بعيد الأضحى، إذ يتجول السياح بين الأسواق الشعبية هناك لشراء الحرف اليدوية، وتذوق المأكولات المغربية بمناسبة عيد الأضحى.

أماكن سياحية في السعودية

من أبرز الأماكن السياحية في المملكة العربية السعودية لقضاء عطلة عيد الأضحى هي واجهة جدة البحرية، وفقيه أكواريوم، وحديقة حيوانات الطائف، والقرية المائية بجدة، وقرية رجال ألمع في أبها.

وجهات سياحية لقضاء عطلة عيد الأضحى بأسعار معقولة

السياحة في تيرانا ألبانيا

السياحة في تيرانا ألبانيا

تتميز مدينة تيرانا بمبانيها العثمانية والسوفيتية ذات الألوان الباستيلية، وبأجوائها الصيفية المعتدلة، ومأكولاتها التقليدية الشهية. ومن أفضل معالم سياحية في المدينة تلفريك داجتي اكسبريس إلى قمم جبال داجتي، وقلعة بيتريلا التي يعود تاريخها إلى القرن الخامس عشر، ومنتزه بحيرة فاركا الاصطناعية ذو إطلالات بانورامية على المدينة. وتكون أسعار السياحة في تيرانا خلال عطلة عيد الأضحى حوالي 1,634 ريال سعودي ل6 أيام للفرد الواحد.

السياحة في غابالا وباكو

تعد غابالا من أفضل وجهات للسفر في عيد الأضحى بأسعار معقولة حيث يوفر منتجع جبل توفانداغ للتزلج لزوّاره مناظر طبيعية غاية في الجمال، وإطلالات رائعة على جبال القوقاز. كما يمكن التنزه في حديقة ظريفة علييفة التي تتألف من 7 بحيرات صناعية، وحوالي 10 آلاف شجيرة مُزهرة، والعديد من النوافير والينابيع الجميلة. تبدأ أسعار السياحة في غابالا من 3,064 ريال سعودي ل5 أيام.

السياحة في زنجبار

تعد زنجبار من أروع وجهات السياحة المفضلة لقضاء عطلة عيد الأضحى للعائلات حيث يستمتعون بمنظر الشواطئ الرائعة والمياه الاستوائية. ويمكن للسياح التجول في ستون تاون العاصمة، ومشاهدة الألعاب البهلوانية وكابويرا على الشاطئ. تبدأ أسعار السياحة في زنجبار من 4,391 ريال سعودي ل5 أيام. [3]

هناك العديد من أفضل وجهات للسفر في عيد الأضحى التي تسنح الفرصة للاستجمام وقضاء إجازة عيد سعيدة ومختلفة، خاصةً وأن إجازة العيد تكون في نهاية الأسبوع.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار