توزيعات عيد الأضحى للأطفال

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 21 يونيو 2023 آخر تحديث: الأربعاء، 28 يونيو 2023
توزيعات عيد الأضحى للأطفال

تعد توزيعات عيد الأضحى للأطفال من أبسط الطرق لإدخال الفرح والسرور على قلوب الأطفال بالعيد، كما يجب مشاركتهم فعاليات احتفال بعيد الأضحى من صلاة العيد، وذبح الأضحية وتوزيعها، وزيارة الأهل والأصدقاء. جمعنا لكم قائمة توزيعات عيد الأضحى للأطفال.

أفكار توزيعات عيد الأضحى للأطفال

1- حلوى العيد

يمكن تقديم حلويات للأطفال مغلفة بغلاف أنيق أو أغلفة قماشية بنقوش تقليدية أو تراثية أو شعبية. كما يمكن وضع تشكيلة الكب كيك الصغيرة بمجموعة من النكهات اللذيذة في صندوق مزين بخروف صغير.

2- مجموعة المواد الفنية والحرفية

مجموعة المواد الفنية والحرفية

تحتوي مجموعة المواد الحرفية على أقلام الرصاص الملونة، وأقلام التحديد الملونة، وأقلام التلوين، وأوراق الرسم، ودفاتر الرسم، وكتاب رسومات.

3- مجموعة الإكسسوارات

إحدى أفكار توزيعات عيد الأضحى للأطفال هي دبابيس شعر وأساور مصنوعة من الخرز الملون للبنات، أما للأولاد فيمكن إهداؤهم دبوساً لتعليقه على قمصانهم، أو ساعات يد ملونة.

4- أدوات مكياج صغيرة

تعد أدوات مكياج صغيرة وبسيطة من أجمل توزيعات عيد الأضحى للبنات الصغار، إذ يمكنك إهداؤهم حقيبة مكياج صغيرة فيها قلم أحمر الشفاه، ومسكارا صغيرة، وبودرة الخد إلى جانب فراشي المكياج بحجم صغير.

5- أكياس البوشار

خروف العيد من حبات البوشار

يمكن صناعة خروف العيد من حبات البوشار وتوزيعها على الأطفال، ووضعها داخل الكيس الشفاف عليها عبارة عيد أضحى سعيد. أو يمكن وضع البوشار داخل الأكواب الكرتونية وتزيينها برموز عيد الأضحى المبارك.

6- مجموعة الألعاب الصغيرة

يمكن توزيع ألعاب صغيرة على الأطفال على شكل مجسم خروف العيد أو على شكل رسوم متحركة شهيرة، كما يمكن توزيع الدمى الصغيرة أو لعب العرائس للفتيات الصغيرات.

7- سجادة صلاة للأطفال

من الجميل إهداء الأطفال الصغار سجادة صلاة للأطفال باللون الوردي أو الأزرق حسب جنسهم مع إضافة أسمائهم، كما يمكن إهداؤهم سجادة صلاة مصنوعة من قماش قطني لتلوينها بذوقهم الخاص.

8- كب كيك على شكل خروف العيد

يمكن تقديم كب كيك على شكل خروف العيد في أكواب ورقية صغيرة مصممة خصيصًا لهذا النوع من الحلوى. ويمكن عمل شكل خروف العيد إما بواسطة

أفكار هدايا عيد الأضحى للبنات الصغار

1- بيت الدمى الذي يتألف من عدة طوابق، إذ تقوم الفتاة بتركيب البيت وتزيينه بأثاث صغير ومجموعة إكسسوارات. وهذه الهدية تناسب البنات بعمر 6 سنوات.

2- فساتين باللون الوردي أو الأحمر من أكثر الهدايا التي تحبها الفتيات الصغار التي يمكن أن ترتديها في أي مناسبة وتجلب لها السعادة.

3- مجموعة من الشموع الملونة المعطرة مع ربطها بشريط الساتان الأنيق، وبمناسبة قدوم العيد يمكن تجهيز مجموعة من الشموع على شكل قالب خروف العيد.

أفكار عيديات للأطفال في عيد الأضحى

1- وضع العيدية داخل أكياس من الكاندي، ومجسم خروف صغير وبالون ملون.

2- وضع العيدية داخل أكياس القماش عليها رسومات خروف العيد بالإضافة إلى كتابة اسم الطفل وعبارة تهنئة بسيطة بمناسبة العيد.

وضع العيدية داخل أكياس القماش

3- ربط العيدية بالدمى أو العرائس الصغيرة ووضعها في مغلف للهدايا وتقديمها للبنات الصغار، كما يمكن ربط العيدية بسيارات صغيرة ملونة لتقديمها للأولاد الصغار.

4- وضع العيدية داخل حصالة صغيرة وتزيينه بكيس ملون، مع وضع حلوى وبسكويت وبالون صغير.

 وضع العيدية داخل حصالة صغيرة

5- لف العيدية بشريط ملون ووضعه داخل البالون ثم نفخه، وكتابة كلمات وبعض عبارات التهنئة بسيطة على البالون من الخارج.

6- وضع العيدية داخل بطاقات بنك العيد مصنوعة من الورق المقوى، حيث يوجد فيها جيب صغير يسمح بوضع النقود بداخله، ليتم توزيعها كعيدية للأطفال.

يعد اختيار توزيعات عيد الأضحى للأطفال من أكثر الأمور الممتعة التي يستمتع بها الأشخاص لإدخال بهجة العيد على قلوبهم. ويقوم البعض بتقديم توزيعات عيد الأضحى للأطفال بعد صلاة العيد صبيحة هذا اليوم المبارك، لمكافأتهم على أداء صلاة العيد.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار