أفضل الوجهات السياحية لقضاء عيد الفطر السعيد

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 26 مارس 2024 آخر تحديث: الأربعاء، 27 مارس 2024
أفضل الوجهات السياحية لقضاء عيد الفطر السعيد

إذا كنتم ترغبون باختيار أفضل الوجهات السياحية لقضاء عيد الفطر المبارك لهذا العام، فتابعوا المقال التالي لتتعرفوا على أفضل الوجهات السياحية التي ينصح قضاء أيام عيد الفطر لعام 2024 فيها مع عائلتك. 

أفضل الوجهات السياحية لقضاء عيد الفطر 2024

قضاء إجازة العيد في جورجيا

أفضل الوجهات السياحية لقضاء عيد الفطر السعيد

تتمتع السياحة في جورجيا بوجود الكثير من المناطق الطبيعية الخلابة، والأجواء المفعمة بالنشاط والحيوية، بالإضافة إلى أنها يمكن الدخول إليها من قبل المواطنين العرب دون التقدم بطلب الحصول على الفيزا.

جزر المالديف لقضاء عيد الفطر 2024

أفضل الوجهات السياحية لقضاء عيد الفطر السعيد

تعد جزر المالديف وجهة سياحية شهيرة، حيث تشتهر بشواطئها المذهلة ومياهها الصافية ومنتجعاتها الفاخرة، وتنبض عاصمتها مدينة ناليه خلال عطلة العيد بالأجواء الحيوية والحماسية؛ حيث تتزين شوارعها بالأضواء والأعلام، وتقام عروض الألعاب النارية كل ليلة من ليالي العيد. 

قضاء عيد الفطر في ماليزيا

أفضل الوجهات السياحية لقضاء عيد الفطر السعيد

يمكن للزوار، الذين يذهبون إلى ماليزيا لقضاء عطلة عيد الفطر، الاستمتاع بالأطباق الماليزية التقليدية مثل ريندانج (لحم حار بالكاري) أثناء مشاهدة العروض الثقافية وعروض الألعاب النارية طيلة أيام العيد. [1]

أفضل وجهات عربية للسفر في عيد الفطر

قضاء إجازة العيد في الإمارات العربية المتحدة

أفضل الوجهات السياحية لقضاء عيد الفطر السعيد

تعد دولة الإمارات العربية المتحدة هي الوجهة المفضلة لقضاء إجازة العيد فيها، فهي تمنح للزائرين من مختلف الأذواق والاهتمامات الكثير من الخيارات الترفيهية تناسبهم من الفنادق والمنتزهات والشواطئ ومدن الملاهي التي تضاهي الملاهي العالمية. فمن الأماكن السياحية يمكن زيارتها في الإمارات العربية المتحدة خلال إجازة العيد:

  • دبي مول؛ أحد أكبر مراكز التسوق في العالم وتضم دبي أكواريوم، وحديقة الحيوانات المائية، ومنطقة كيدزانيا للأطفال فضلاً عن منطقة ألعاب الواقع الافتراضي لتجربة الإثارة والمغامرة.
  • رحلة سفاري صحراوية؛ يمكنكم القيام بالأنشطة الصحراوية مثل ركوب العربات التي تجرها الحيوانات، والاقتراب من الصقور لالتقاط الصور، والاستمتاع بمشاهدة غروب الشمس الساحر.
  • رحلة بحرية على متن مركب شراعي على طول خور دبي.
  • الشارقة اكواريوم؛ يتميز هذا المكان بأحواض أسماك كبيرة مليئة بمجموعة مذهلة من الحياة البحرية، ويحظى بشعبية خاصة لدى العائلات.

قضاء إجازة العيد في شرم الشيخ

شرم الشيخ هي واحدة من أشهر وجهات سياحية في مصر خلال إجازة عيد الفطر، فهي تتيح للزوار المشاركة في طقوس أيام عيد الفطر، إلى جانب العديد من الأنشطة الترفيهية كرياضة الغوص ورحلات السفاري الصحراوية والتسوق.

قضاء عيد الفطر في صلالة

مدينة صلالة واحدة من أكثر المواقع شعبية في سلطنة عُمان، وتتميز بشواطئها الرائعة والمناطق الزراعية، كما تحظى بشعبية كبيرة بين العائلات التي تبحث عن أفضل الوجهات السياحية لقضاء عيد الفطر على الشاطئ والصحاري. وتتوفر بعض الأماكن السياحية التي يمكنك زيارتها في صلالة مثل مسجد السلطان قابوس أكبر مسجد في البلاد، والشلالات الجميلة مثل عين أثوم وعين خور وشلالات وادي دربات.

يمكن للسياح القيام بعدد من الأنشطة السياحية بما في ذلك ركوب القارب في القناة الطبيعية في وداي دربات، وزيارة نوافير مغيسل على الجانب الغربي من صلالة، وزيارة مناطق تنتج مادة اللبان وهي موقع البليد الأثري ومدينة سمهرم القديمة ووادي دوكة.

المغرب لقضاء عيد الفطر

أفضل الوجهات السياحية لقضاء عيد الفطر السعيد

يعد المغرب وجهة شهيرة للمسافرين المسلمين خلال العيد، وذلك بفضل تراثه الإسلامي الغني وثقافته النابضة بالحياة. . إذا كنت ستسافر إلى المغرب قريباً، جرب تناول الأطباق المغربية التقليدية مثل الطاجين والكسكس، ولا تنسً مشاهدة عروض الألعاب النارية.

عيد الفطر في السعودية

المملكة العربية السعودية هي مهد الإسلام، وموطن أقدس موقعين في الدين، مكة والمدينة، مما يجعلها الوجهة الأولى من بين أفضل الوجهات السياحية لقضاء عيد الفطر. وتنظم الحكومة السعودية عروضاً ضخمة للألعاب النارية في كل أنحاء البلاد، كما تقدم مراكز التسوق والأسواق خصومات وعروضاً ترويجية للسلع والبضائع.

أماكن لقضاء إجازة العيد بتكلفة بسيطة

قضاء إجازة العيد في إندونيسيا

توفر إندونيسيا بالعديد من الفعاليات والاحتفالات بمناسبة قدوم عيد الفطر، منها مهرجان الضوء في جورونتالو من بين الطقوس تقام بأيام عيد الفطر إذ تطفئ منازل المسلمين في جورونتالو المصابيح الكهربائية، وتضيء المصابيح التقليدية المكوّنة من زجاجات بها سلسلة من الفتيل مملوءة بزيت خشب الراتينج. [2]

قضاء إجازة العيد في الأردن

تُعد عمّان خياراً ممتازاً لقضاء إجازة عيد الفطر للأشخاص ذوات الميزانية المحدودة نظراً لوجود بعض الفنادق الرخيصة، وهي أيضاً واحدة من أكثر الوجهات شعبية للسفر إلى جانب العقبة والبتراء ووادي رم.

قضاء عطلة عيد الفطر في زنجبار

تعد زنجبار من أروع وجهات السياحة المفضلة لقضاء عطلة عيد الفطر للعائلات حيث ستستمتع بمنظر الشواطئ الرائعة والمياه الاستوائية. ويمكن للسياح التجول في ستون تاون العاصمة، ومشاهدة الألعاب البهلوانية على الشاطئ. تبدأ أسعار السياحة في زنجبار من 4,391 ريال سعودياً ل5 أيام.

احتفل بعيد الفطر 2024 من خلال استكشاف أفضل الوجهات السياحية لقضاء عيد الفطر، وتعرف على مختلف الثقافات والمأكولات والمهرجانات التي تقام بمناسبة عيد الفطر السعيد.

 أين ستحتفل بعيد الفطر هذا العام؟! 

الأسئلة الشائعة

ما هي أفضل الأماكن للزيارة في الإمارات خلال عطلة العيد؟

يمكنكم زيارة أفضل الأماكن للزيارة في الإمارات خلال عطلة العيد مثل:

  • جامع الشيخ زايد الكبير.
  • سوق ديرة للمواد الغذائية.
  • جزيرة ياس موطن عالم فيراري أبوظبي.
  • جبل جيس الأعلى في منطقة رأس الخيمة.
  • الشارقة أكواريوم.

متى موعد عيد الفطر 2024/1445؟

ستبدأ عطلة عيد الفطر المبارك يوم الأربعاء العاشر من أبريل/نيسان 2024، وتمتد حتى الجمعة.

ما هي أهم نصائح لاختيار الوجهة السياحية المناسبة في عيد الفطر؟

من الضروري اختيار أحد أفضل الوجهات السياحية لقضاء عيد الفطر التي تتسم بموسم السياحة هادئاً لتفادي الحشود والتكاليف الباهظة.

موضوعات ذات صلة:

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار