أفضل الوجهات السياحية في شهر يناير

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 14 ديسمبر 2022
أفضل الوجهات السياحية في شهر يناير

تتميز أفضل الوجهات السياحية في شهر يناير بالطقس المعتدل ووفرة الأنشطة الترفيهية للكبار والصغار. وغالباً ما تتوفر أرخص أسعار تذاكر الطيران والفنادق في شهر يناير بنسبة 50% مقارنة بالسياحة في فصل الصيف.  سنتعرف في هذه المقالة إلى قائمة تضم أفضل الوجهات السياحية في يناير.

أفضل وجهات السياحة في شهر يناير

1- السياحة في النرويج بشهر يناير

يعد شهر يناير من أجمل الأوقات للاستمتاع بمعالم سياحية في النرويج من زيارة الأماكن إلى ممارسة الأنشطة الترفيهية خاصةً هناك فرصة كبيرة لرؤية الشفق القطبي خلال هذا الوقت.

2- السياحة في جزر المالديف بشهر يناير 

أجمل ما في جزر المالديف بشهر يناير هو ممارسة رياضة الغوص والرياضات المائية، ومشاهدة بعض المخلوقات البحرية الأكثر روعة في جزر المالديف بما في ذلك؛ الدلافين، وأسماك شيطان البحر، وأسماك قرش الشعاب المرجانية. وتتمتع جزر المالديف بالطقس المعتدل في شهر يناير إذ تتراوح درجات الحرارة ما بين 26 درجة إلى 31 درجة مئوية.

3- السياحة في لوس أنجلوس، الولايات المتحدة الأمريكية

يعتبر شهر يناير وقتاً مثالياً لزيارة لوس أنجلوس حيث تتراوح درجات الحرارة بين حوالي 8 درجات مئوية إلى 20 درجة مئوية. كما تتوفر العديد من الأنشطة السياحية والترفيهية مثل ممارسة رياضة المشي لمسافات طويلة، وتسلق جبال سانتا مونيكا، ومراقبة النجوم ليلاً، وزيارة المناطق المجاورة في كاليفورنيا.

4- السياحة في بربادوس بشهر يناير

تقع بربادوس في منطقة الكاريبي من الأميركتين، وفي أقصى شرق جزر الكاريبي، وتتمتع بدرجات الحرارة الدافئة تصل إلى 30 درجة مئوية في شهر يناير. وتعد بربادوس من أفضل الوجهات السياحية في يناير بسبب إقامة عدداً من الفعاليات مثل أسبوع بربادوس للإبحار في منتصف إلى أواخر يناير، ومعرض الزهور والحدائق السنوي لجمعية بربادوس البستانية في نهاية الشهر حيث يعرض الكثير من الزهور النادرة إلى جانب الحرف اليدوية. [1]

أفضل الدول السياحية للعوائل في شهر يناير

1- السياحة في دبي بشهر يناير

تعتبر مدينة دبي من أفضل الوجهات السياحية في يناير للعوائل والتي يزورها المسافرون من جميع أنحاء العالم، وتعج بالكثير من مراكز التسوق الفخمة، والمنتزهات الترفيهية، والشواطئ الرائعة. ويمكن للعوائل والشباب القيام برحلات السفاري الصحراوية، وزيارة منطقة موشنجيت دبي، أكبر منتزه ترفيهي مستوحى من سينما هوليوود في منطقة الشرق الأوسط، المخصصة لمحبي السينما وعشاق عالم الخيال، ومنطقة بوليوود دبي التي تضم منتزهاً ترفيهياً مستوحى من أفلام بوليوود العالمي.

2- السياحة في تايلاند بشهر يناير

تعد أماكن سياحية في تايلاند واحدة من أكثر الوجهات السياحية شهرة في العالم، وذلك بفضل شواطئها الاستوائية الرائعة ومدنها الصاخبة وجبالها الرائعة. كما تستضيف تايلاند بعض المهرجانات في شهر يناير يمكنك حضورها والمشاركة فيها مثل مهرجان بوسانغ المظلة يقام في الأسبوع الثالث من شهر يناير، وحفلة أوركسترا بانكوك السيمفوني في الهواء الطلق.

3- السياحة في بليز بشهر يناير

تعد بليز إحدى دول أمريكا الوسطى من أفضل الوجهات السياحية في يناير للعائلات والأطفال، فهي تضم الكثير من المواقع الأثرية يعود تاريخها إلى حضارة المايا، ومئات من الجزر الرملية وغابات المنغروف، إلى جانب بعض المحميات الطبيعية ومواقع الغوص العالمية. ويمكن زيارة قرية بلاسينسيا التي تتيح جولات قوارب الكاياك، والاسترخاء على الشواطئ الرملية.

في النهاية، من حسن الحظ أن أفضل الوجهات السياحية في يناير لديها الكثير لتقدمه لكل نوع من المسافرين =، من عشاق الرياضات الشتوية والباحثين عن الاسترخاء والبدء بحياة جديدة. ويمكنك الحصول على إجازة رخيصة نسبياً خلال هذا الوقت في أفضل الوجهات السياحية في شهر يناير.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار