أفكار بسيطة ورائعة لنشر أجواء المحبة والخير في رمضان

  • تاريخ النشر: الخميس، 18 يونيو 2015 آخر تحديث: الأحد، 06 فبراير 2022
أفكار بسيطة ورائعة لنشر أجواء المحبة والخير في رمضان
 ها هو شهر رمضان المبارك وقد أطل علينا بنوره وإيمانه، هاهو شهر الخير والمحبة، شهر العبادة و التقرب من الله، شهر التواصل والتراحم ونشر المودة والرحمة بين الناس. فلفعل الخير ومساعدة المحتاج في هذا الشهر الفضيل أجر و ثواب كبير..
 
ولذلك لابد أن يفكر الجميع بكيفية اغتنام فرصة هذا الشهر المبارك لنشر الخير و المحبة والود بين الناس، ورفع شعار العطاء لكسب ثواب وأجر عظيم لا يعوض .
 
إن فعل الخير ليس شرطاً بأن يكون ببذل المال والتبرع فيه فقط بل هناك أوجه كثيرة للتصدق ونشر الخير والود في كل مكان. و الأهم من ذلك كله هو النية الصادقة والعزم على المساعدة وحب فعل الخير ..
 
وهاهي فيمتو تحمل لكم في جعبتها  مجموعة  مميزة من الأفكار البسيطة والرائعة لنشر أجواء المحبة والخير في رمضان وذلك ضمن حملتها لتحفيز الأجواء العائلية الجميلة.
 
يمكنك التبرع بالمال للمحتاجين ودور الرعاية الاجتماعية والجميعيات الخيرية لرسم ابتسامة على وجه محتاج و زرع بذور المحبة والعطاء في قلوبهم. وإذا لم تكن تملك المزيد من المال للتبرع فهذا لا يعني أن تقف عاجزاً عن تقديم شيء. بل يمكنك أيضاً المساهمة بمساعدة هذه الجهات بطرق كثيرة كتوزيع وتوصيل المعونات والأغذية على المحتاجين.  ففعل الخير لا يقتصر على التبرع بالمال فقط بل هناك طرق كثيرة أخرى يمكنك أن تنشر من خلالها الفرح والخير.
 
يمكنك أيضاً التنسيق مع جيرانك في الحي أو البناء الذي تقطن به لجمع مبلغ من المال و شراء بعض المواد الغذائية والأطعمة الرمضانية لتوزيعها كمعونات غذائية على العائلات المحتاجة ومساعدتها في شهر رمضان المبارك وإدخال البهجة والسعادة إلى قلوبهم في هذه الأيام المباركة. 
 
كما يمكنك شراء عبوات من الماء البارد لتوزيعها وقت الإفطار على الصائمين والمحتاجين في المساجد، وعلى اللذين في الشارع و لم يستطيعوا الوصول بعد إلى منازلهم وقت الإفطار.
 
ومن الرائع أيضاً أن تتذكر حارس البناء و العمال في الشوارع وشرطة المرور والأشخاص الذين يقفون تحت أشعة الشمس الحارة كل الوقت لإتمام أعمالهم بتحضير طبق طعام مميز أو تقديم بعض التمر والماء في وقت الإفطار.
 
كما أن زيارة الكبار في السن في المستشفيات أو في دور العجزة لتقديم بعض الهدايا لهم بمناسبة قدوم الشهر الفضيل ستدخل البهجة والسعادة إلى قلوبهم، وهي صدقة كبيرة لها ثواب عظيم في هذا الشهر المبارك.
 
ومن أفكار فيمتو الرائعة لنشر أجواء المحبة والخير في رمضان أيضاً:
 
إن صلة الرحم عن طريق زيارة الأهل والأقارب خلال الشهر الفضيل وتقديم الهدايا اللطيفة لهم سيشعرهم بالسعادة الغامرة فلا تتردد بزرع  بذور عطائك لكل من يحتاجها. 
 
حضر بعض الهدايا اللطيفة والألعاب لأطفال العائلة والجيران لإدخال البهجة إلى قلوبهم في شهر رمضان فللأطفال حصة من عطائك في هذا الشهر الفضيل أيضاً.
 
احرص على اختيار زينة رمضانية لطيفة ومميزة ، كمجموعة من الفوانيس الرمضانية، وقم بتعليقها على مدخل العمارة التي تقطن بها الأمر الذي سيفرح السكان ويجعلهم يقدرونك ويحبونك أكثر. 
 
خصص جزءاً من الولائم الرمضانية التي تقيمها في منزلك لتقديمه لأحد المحتاجين. 
 
وتنصحكم فيمتو أيضاً:
 
بأن تقوم بفعل الخير أيضاً عن طريق مهنتك، فإذا كنت طبيباً يمكنك تخفيض أجرة الكشف الطبي، أو تخصيص يوم لعلاج الفقراء. وإذا كنت معلماً يمكنك مساعدة الأطفال المحرومين من حقهم في التعلم بسب ظروفهم القاسية.
 
ولعائلتك أيضاً نصيب من حبك وعطائك وصدقتك في الشهر الفضيل فالمعاملة الحسنة مع الزوجة والأطفال والكلام الطيب هما أيضاً فعل خير، أن تشعر بشعور زوجتك وتقدر عملها وأن تهتم وترعى أطفالك  وتعاملهم بحب كل ذلك خير وعطاء يمكنك تقديمه لهم.
 
كما أن التحلي بالأخلاق الحميدة والصبر. هو فعل خير أيضاً حيث تعد الابتسامة اللطيفة في وجه الآخرين والمعاملة  بحب والكلمة الطيبة أيضاً صدقة. 
 
 
فيمتو تتمنى لكم أجواءً رمضانية عائلية سعيدة، وشهر رمضان مفعم بالخير والعطاء. وكل عام وأنتم بخير.
 
 
ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار