أفكار لقضاء فترة الخطوبة في شهر رمضان

  • تاريخ النشر: الأحد، 26 مارس 2023
أفكار لقضاء فترة الخطوبة في شهر رمضان

فترة الخطوبة من أحلى المراحل التي تمر بها علاقة الشاب والفتاة، فهي مرحلة التعبير عن الحب بجميع أشكاله، من خلال الكلمات والهدايا والأحاسيس، وهي الفترة التي ينسجم بها الخطيبان ويتعرفان على بعضهما عن قرب، باختصار، هي طريقة لإتمام الزواج وتكوين حياة أسرية معاً.

ومع دخول شهر رمضان يحتار الخطيبان في كيفية قضاء هذا الشهر، لذا نقدم إليكِ مجموعة من النصائح تمكنك من قضاء الخطوبة في رمضان والاستمتاع بهذا الشهر الفضيل مع خطيبك.

أفكار للاستمتاع بفترة الخطوبة في رمضان

تقديم دعوة إفطار لخطيبك في رمضان

شهر رمضان هو شهر لقاء الأحبة والعائلة على مائدة واحدة، حيث يمكن تعزيز صلة الرحم والتقرب إلى من نحبهم، من خلال استضافتهم على مائدة الإفطار في هذا الشهر الكريم.

يمكنك تقديم دعوة للإفطار لخطيبك وأهله خلال الشهر الكريم، للتعرف على عائلته عن قرب وتقديمه للأهل والأقارب، وقد قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "كل بيت لا يدخل فيه الضيف لا تدخله الملائكة".

تشجيع بعضكما على قراءة القرآن الكريم

كما هو معروف عن رمضان أنه شهر الخير والبركة، فهو شهر ختام القرآن الكريم، حيث تعزز قراءة القرآن الكريم الصيام والصلاة، فمن أكثر الطرق استمتاعاً بهذا الشهر هو تشجيع بعضكما بعضاً على قراءة القرآن الكريم.

وذلك من خلال تخصيص ورد يومي يجب على كل منكما إتمامه، أو المنافسة بينكما حول من سيختمه مرة أو مرتين في شهر رمضان، دون إجبار من أحد.

الخروج معاً لأداء أعمال الخير

شهر رمضان هو شهر الخير والثواب، يمكن عقد إتفاق بينكما على فعل الخير بطريقة مختلفة في كل يوم من شهر رمضان، فمن أهم صفات هذا الشهر الفضيل تقديم المساعدة والخير للغير.

وهناك خيارات متعددة، سواء زيارة مريض أو إخراج صدقة أو شراء احتياجات لشخص محتاج، أو توفير وجبة إفطار أو سحور للمحتاجين والفقراء، أو زيارة دار للإيتام وإسعاد الأطفال الصغار، أو توفير ألعاب أو ملابس أو قراءة القصص لهم.

مساعدة بعضكما على صلة الأرحام

شهر رمضان من أحب الشهور إلى الله عز وجل، وصلة الأرحام والسؤال عن الأقارب والأهل والأصدقاء من أحب الأعمال في هذا الشهر.

لذا يمكنكما تشجيع بعضكما بعضاً على صلة الرحم بأشكالها المختلفة، ومنها زيارة الأهل، والسؤال عن البعيد عبر الهاتف، تواصل مع الأصدقاء والأقارب من خلال رسائل مواقع التواصل الاجتماعي، أو اصطحاب خطيبك لزيارة عائلتك أو عائلته.

بر الوالدين في شهر رمضان

كما ذكرنا أن شهر رمضان هو شهر التقرب إلى الله بالعبادات، ومن أفضل العبادات عند الله عز وجل هو بر الوالدين، فتلبية احتياجات الوالدين والتقرب إليهما والاستماع لهما، تزيد من تقربكما من الله عز وجل.

فالوالدان لهما حق كبير عند الله تعالى، فأجر برهم في هذا الشهر مضاعف، وزيارة الوالدين مع خطيبك، سواء كانا والديه أو والديك، هو دعوة منكما للود والقرب منهما.

الاطمئنان والسؤال عن خطيبك

يمكنك استغلال هذا الوقت في التعرف بشكل أكبر على خطيبك من خلال السؤال عنه وعن أحواله في الصيام والصلاة، كما يمكنكما التخطيط معاً للالتزام بالصلاة على وقتها، أو زيادة عدد الصلاوات لأخذ الأجر معاً، فهذا السلوك يعزز المودة والرحمة بينكما، كما قال الله عز وجل في كتابه العزيز عن الزواج.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار