أفلام لقضاء ليلة رأس السنة: سواء في السينما أو في البيت

  • تاريخ النشر: الجمعة، 31 ديسمبر 2021
أفلام لقضاء ليلة رأس السنة: سواء في السينما أو في البيت

سواء في دور السينمات، أو في المنزل أمام شاشات التليفزيون، نقدم لكم قائمة أفلام لقضاء سهرة سعيدة وممتعة،  للاستمتاع بليلة رأس السنة للعام الجديد 2022.

فهناك العديد من الأشخاص الذين يفضلون الاحتفال رأس السنة في المنزل، وخصوصا بعد انتشار فيروس كورونا وتحذير منظمة الصحة العالمية من الموجة الجديدة «موجة أوميكرون».

أفلام في السينما:

يحرص عدد كبير من الجمهور على قضاء ليلة رأس السنة، والاحتفال بالعام الجديد، في السينمات، لمشاهدة أحدث الأفلام المعروضة حاليًا سواء كانت عربية أو أجنبية، خاصة أن رأس السنة يعتبر موسمًا سينمائيًا تستقبل فيه دور العرض عددًا من الأفلام الجديدة التي تستمر عرضها طوال إجازة منتصف العام الدراسي.

فيلم الكاهن:

تعرض السينمات حاليًا عدد من الأفلام العربية المنوعة ما بين الكوميدي والرومانسي والتي من الممكن أن يقضى الجمهور ليلة رأس السنة في مشاهدتها وعلى رأسهم "الكاهن" الذى انطلق أول أمس الأربعاء وهو بطولة اياد نصار، درة، حسين فهمى، محمود حميدة، فتحى عبد الوهاب، جمال سليمان وعدد آخر من الفنانين وتأليف محمد ناير وإخراج عثمان أبو لبن، وتدور أحداثه في اطار مشوق.

فيلم برة المنهج:

كما يعرض فيلم "برة المنهج" الذى انطلق في السينمات يوم 15 من ديسمبر الجارى، وهو بطولة ماجد الكدوانى، روبى، أسماء أبو اليزيد، الطفل عمر الشريف، دنيا ماهر وعدد من ضيوف الشرف على رأسهم أحمد أمين ومن تأليف وإخراج عمرو سلامة.

فيلم ريستا:

وكذلك فيلم "ريستا" الذي طرح يوم 15 ديسمبر أيضاً، وهو بطولة محمود حميدة، وأحمد الفيشاوي، وأمير المصرى، وكارولين عزمى ومى الغيطى ومريم الخشت ونور إيهاب وعائشة بن أحمد، وتأليف معتز فتيحة، وإخراج أحمد يسرى، وتدور أحداثه في إطار رومانسى.

فيلم مربع برمودا:

فيلم "مربع برمودة" أيضًا يعرض حاليًا في السينمات وتدور أحداثه في اطار كوميدي، وهو عمرو بطولة عبد الجليل مصطفى خاطر، هنا شيحة، روجينا، دينا، محمد جمعة، محمد العمروسى، نهى رأفت والوجه الجديد يوسف الفنجرى، وتأليف هشام هلال، وإخراج طارق رفعت.

فيلم أبو صدام:

فيلم "أبو صدام" يعرض أيضًا في الوقت الحالي، وهو بطولة محمد ممدوح، الشهير بـ تايسون، أحمد داش، وعدد من ضيوف الشرف من بينهم سيد رجب، علي قاسم، علي الطيب، هديل حسن، وهو قصة وإخراج نادين خان، سيناريو وحوار محمود عزت، مدير التصوير عبد السلام موسى.

أفلام في السينمات من 2021:

هذا بالإضافة إلى الأفلام المستمر عرضها من الفترة الماضية مثل المحكمة" بطولة غادة عادل وجميلة عوض ومايان السيد ونجلاء بدر وآخرين، "عروستى" بطولة أحمد حاتم وجميلة عوض وصابرين، و"ماكو" بطولة نيكولا معوض وفريال يوسف ومحمد مهران، بسمة، منذر رياحنة، وآخرين، و"موسى" بطولة كريم محمود عبد العزيز واياد نصار وأسماء أبو اليزيد.

أفلام عالمية عن ليلة رأس السنة:

أما إذا كنت من محبي مشاهدة أفلام السينما والدراما العالمية في المنزل، فأنت بالتأكيد تشاهد عملا سينمائيا كل أسبوع تقريبًا، لكن هذا الأسبوع سيكون أسبوعا مميزا للغاية باعتباره آخر نهاية أسبوع في عام 2021.

The Christmas Chronicles 2:

تدور أحداثه حول "كايت"، التي تهرب وقد أصبحت مراهقة ممتعضة من علاقة أمّها الجديدة، فينتهي بها المطاف في "القطب الشمالي" حيث يخطّط قزم شقي لإلغاء عيد الميلاد، وسيكون من الممتع ايضا مشاهدة الجزء الأول من الفيلم ثم الثاني لتكون ليلة رأس سنة درامية سعيدة.

Jingle Jangle: A Christmas Journey:

الفيلم  بطولة فورست ويتكر وكيجان مايكل كاي وهيو بونيفل ريكي مارتن، ويدور فيلم Jingle Jangle: A Christmas Journey حول صانع ألعاب تدب الحياة في ألعابه خلال عطلة الكريسماس، فيعيش مغامرة خيالية مع حفيدته.

Blackbird:

الفيلم بطولة سوزان سارندون وكيت وينسليت، ويتناول محاولة سيدة قضاء آخر عطلة سنوية مع أسرتها قبل أن تخسر معركتها مع مرض التصلب الضموري الجانبي، وهو مرض يصيب الجهاز العصبي.

New Year"s Eve:

تدور أحداث الفيلم في إطار رومانسي كوميدي، حول مجموعة من الأشخاص من مختلف اﻷعمار والتوجهات والطبقات الذين تربطهم علاقات غرامية في عشية رأس السنة الجديدة.

The Grinch:

هو فيلم رسوم متحركة كوميدي، قصته الفيلم مأخوذة من حكاية كيف سرق جرينش عيد الميلاد! من تأليف دكتور سوس سنة 1957، هو ثالث تعديل على الشاشة للقصة، من بطولة جيم كاري، وهو ثاني فيلم مقتبس من روايات الدكتور سوس، يحكي الفيلم عن جرينش وكلبه ماكس وهما يخططان لإفساد احتفال بلدة  بعيد الميلاد من خلال سرقة جميع زينة وهدايا البلدة.

أفلام MBC 2 ليلة رأس السنة 2022:

فيلم A CASE OF YOU:

يعرض الفيلم الرومانسي في السادسة مساء، ويحكي قصة سام كاتب الرويات الذي يلتقي بزميلته سارة ويحرجه أمر أنها متزوجة من كاتب ناجح في جريدة نيويورك تايمز وأنها حامل وحياتها جيدة بينما هو يعيش حياة العزلة العاطفية.

يقرر سام أن يواعد فتاة تدعى بيردي تعمل في محل القهوة الذي يرتاده وبعد محاولات فاشلة للتقرب منها أخبره زميلها الذي كانت تعمل معه أن يجدها على الإنترنت، فقام سام بالبحث على صفحة الفايسبوك خاصتها ولما وجدها قرر أن يكون رجلها المثالي فأخذ في تعلم وقراءة كل ما تحبه هي فتعلم الطبخ والعزف على الإيتار وقرأ بعض الكتب المفضلة لديها، فإلى أين سيذهبان معا؟
 
الفيلم من بطولة إيفان راشيل وورد، وسام روكيل، وبيتر دينكلاج، وبيزي فيليبس.

فيلم CRAZY RICH ASIANS:

في الثامنة مساء يعرض الفيلم الرومانس الكوميدي أغنياء آسيويون مجانين، يتحدث الفيلم عن شابة أمريكية من أصل آسيوي تسافر للقاء عائلة حبيبها المتواضع ولكنها تتفاجأ عندما تكتشف أن عائلته من بين أغنى العائلات في سنغافورة.

الفيلم من إخراج جون إم تشو، سيناريو بيتر تشايريلي وأديلي ليم، وبطولة كونستانس وو، هنري غولدينغ، غيما تشان، أوكوافينا، نيكو سانتوس، ليزا لو، كين جيونغ وميشيل يوه.

فيلم BURNT:

يعرض الفيلم الدرامي الكوميدي BURNT في العاشرة مساء، وهو من بطولة برادلي كوبر، وسينا ميلير، وعمر سي، ودانيال برول.

يحكي العمل مسار الطاهي البريطاني آدم جونز الذي عرف بتميزه في نوعية الوصفات التي يقدمها، مما جعله يبالغ في زهوه وغروره، كما ساهم بإغراقه في إدمان المخدرات، مما أوصله لأن يخسر مطعمه وعنوان نجوميته.

فيلم TWO NIGHT STAND:

وفي منتصف الليل يعرض فيلم «علاقة عابرة لليلتين»، وهو رومانسي كوميدي ومن بطولة مايلز تيلر وأنلي تيبتون وجيسيكا سزوهر وليفين رامبين وكيد كودي.

الفيلم يدور حول ميغان فتاة في منتصف العشرينات من عمرها أنفصلت عن خطيبها مؤخرا، تحاول أن تجد علاقة لمدة ليلة واحدة عبر الإنترنت لكي يسهل عليها نسيان خطيبها السابق، ولكن هذة الليلة وعلى غير المتوقع تمتد إلى أكثر من ذلك بسبب الطقس والثلج الذي يغلق الباب ويجعلها غير قادرة على الخروج، فترجع إلى بيته ويتخذوا هذا الموقف فرصة لمصارحة بعضهما البعض من أجل أن لا يقعوا في نفس أخطاء العلاقات مرة أخرى.

ترشيحات لأفلام مميزة في ليلة رأس السنة:

فيلم The Godfather:

عام جديد سعيد للجميع ولكن ليست سعيد على بطل الفيلم فريدو، فيلم مميز يفضل مشاهدته في رأس السنة، وخصوصا الأشخاص الذين يفضلن أفلام الإثارة.

فيلم Carol:

هذا الفيلم الرومانسي المرشح لجائزة الأوسكار من بطولة كيت بلانشيت وروني مارا يتبع امرأتين من عالمين مختلفين تمامًا وقعتا في الحب في الخمسينيات من القرن الماضي.

فيلم An American in Paris:

يتميز هذا الفيلم بأستعراضات مميزة والتي فازت بجائزة أوسكار خاصة في ذلك الوقت ، بالإضافة إلى خمس جوائز أكاديمية أخرى، ويلعب كيلي دور أمريكي مشتت بين امرأتين: أمريكية ثرية وراقصة فرنسية (تلعبها ليزلي كارون في دورها الأول).

فيلم Phantom Thread:

يمكنك مشاهدة الفساتين الفاخرة والمنازل الفخمة وحفلة ليلة رأس السنة الجديدة التي ستجعلك تتمنى أن تتمكن من العودة إلى لندن في الخمسينيات.

فيلم Diner:

يشتهر المخرج Barry Levinson بالأفلام التي تدور أحداثها في مسقط رأسه في مدينة التيمور ، و يقام الفيلم في أواخر الخمسينيات من القرن الماضي ، وهو يتبع مجموعة من الأصدقاء الذين يستعدون لحفل زفاف في ليلة رأس السنة. يبدأ بعد عيد الميلاد، والأسبوع مليء بالأمور الغريبة.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار