أقمشة طبيعية ستوفر لكِ الراحة في الصيف

  • تاريخ النشر: الإثنين، 06 يونيو 2022 آخر تحديث: الأحد، 12 يونيو 2022
أقمشة طبيعية ستوفر لكِ الراحة في الصيف

عندما يصل مقياس الحرارة إلى أعلى درجات الحرارة، نواجه معضلة صعبة، اختيار ملابس عصرية ومتطورة من حيث الأسلوب أو الاعتماد على البساطة والراحة ومع ذلك، لا يزال من الممكن إيجاد حل وسط بين الموضة والراحة، هنا نتحدث  عن كيفية الهروب من الحرارة بأناقة.

يصعب تحمل درجات الحرارة المرتفعة في الصيف في أقمشة الاصطناعية التي لا تسمح بمرور الهواء وتعمل على تسخين الجسم بسهولة، في الصيف لذا الأقمشة الطبيعية ستكون أكثر راحة، مما يجعل الحرارة أكثر تحملاً، وتعمل على برودة حرارة الجيم، هنا جمعنا لكِ قائمة من لأنسب الأقمشة في فصل الصيف منهم.

الكتان

الكتان

منذ العصور القديمة، كان الكتان هو المفضل بين الأقمشة لدرجات حرارة الصيف وهذا أمر مستحق تماماً التجربة، لأن هذه المادة تتنفس، يميل الكتان الطبيعي إلى التجعد بسهولة وإذا وجدتِ صعوبة في تحمله، فما عليكِ سوى رش التجاعيد برفق بالماء وتنعيمها بيديك.

جينز شومباري

جينز شومباري

في الصيف، يمكن استبدال عناصر خزانة الملابس "الدنيم" ببدائل من شومباري، نسخة خفيفة الوزن من الدنيم لن تكون شديدة السخونة، هذا نسيج عديم الوزن ولكن في نفس الوقت كثيف وثنائي اللون، مع نسج عادي من خيوط ذات ظلال فاتحة وداكنة، غالباً يأتي باللون الأزرق أو الأزرق الفاتح وعادة ما يكون لون ثابت ويبدو قديماً بعض الشيء، تحظى القمصان المصنوعة من هذه المادة بشعبية خاصة الآن.

القطن المعاد تدويره

القطن المعاد تدويره

القكن مثالي للطقس الجاف الحار، العيب الوحيد في هذا القماش هو أن الملابس المصنوعة من هذه المادة الرقيقة يجب تنظيفها بالتنظيف الجاف وهو أخف ويكون ملمسه رائعاً على البشرة.

الحرير الطبيعي

الحرير الطبيعي

يحتفظ الحرير الطبيعي بالحرارة والرطوبة ويجل حرارة الجسم باردة قليلاً، مما يجعله مثالياً للطقس الحار والرطب، ربما يكون النسيج الأكثر حساسية الذي يتطلب عناية خاصة، فالغسيل والكي سيتلفان بسهولة هذه الملابس، إذا كنتِ تحبين البلوزات أوالقطع الحريرية، فننصحك بتنظيفها بالتنظيف الجاف.

القطن

القطن

كلاسيك الصيف، النسيج الناعم وخفيف الوزن والقابل للتنفس هو الأكثر شيوعاً في الطقس الحار، يساعد على التهدئة والحفاظ على درجة حرارة الجسم الطبيعية وتسمح الأنسجة ذات الحلقات الهوائية الصغيرة بتدوير الهواء وتجنب ارتفاع درجة الحرارة.

الألوان المناسبة مع الأقمشة الصيفية

يبدو أنه تم إنشاء ظلال الباستيل الرقيقة لفصل الصيف، بسبب نضارتها والخفتها وفي الحقيقة يوجد تفسير "علمي" لهذا: الألوان الداكنة تمتص الحرارة بشكل أفضل، مما يعني أنه بمجرد أن يبدأ مقياس الحرارة في الارتفاع، فإنه يجعل حياتك خارج الغرفة المكيفة لا تطاق، نفس الشيء يعمل في الاتجاه المعاكس أيضاً، لذا فإن ارتداء ملابس صيفية مع ظلال الباستيل أمر يستحق بالتأكيد التجربة، يمكنهم تحويل أي تنسيق إلى مظهر مذهل وأنيق دون المساومة على راحتك.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار