ملابس الكتان هي الأفضل لكِ لمقاومة حرارة الصيف

  • تاريخ النشر: الجمعة، 05 مايو 2023 آخر تحديث: الإثنين، 08 مايو 2023
ملابس الكتان هي الأفضل لكِ لمقاومة حرارة الصيف

الطقس يزداد سخونة وفي الصيف، ماذا يجب أن نرتدي للحصول على النضارة والموضة؟ غالبًا ما يكون اختيار القماش هو المفتاح، أصبح "الكتان" البسيط القابل للتنفس، بتأثيره الملمس الفريد ومظهره الأنيق والجديد، أكثر خيارات الموضة رواجاً هذا الصيف.

يمنح الكتان المنعش واللطيف على البشرة شعوراً بالراحة والأناقة والرومانسية كما أن الخزائن الصيفية للمرأة العصرية لا تخلو من الكتان، لذلك في هذا المنشور، نشارك، أفضل أفكار ملابس الكتان للنساء هذا الصيف ونصائح حول التصميم لتحسين مظهرك.

لماذا ملابس الكتان أنيقة؟

السبب الذي جعل الكتان، الذي أشاد به المصريون القدماء على أنه "نسيج منسوج بضوء القمر"، شائعاً لسنوات عديدة ولم يسبق له مثيل في صناعة الأزياء ويرجع ذلك أساساً إلى أنه يتمتع بالمزايا الهامة التالية:

  • يتمتع الكتان بخصائص ممتازة في تبديد الحرارة وتأثير الجسم رائع وله تأثير تبريد كبير.
  • يحتفظ الكتان الجاف القابل للتنفس بألياف النباتات الطبيعية ويمكن أن يتمتع أيضاً بقدرة جيدة على التنفس وامتصاص الرطوبة. 
  • حل مثالي لمشاكل الأشخاص الذين يتعرقون في الصيف، منعش ومريح طوال الصيف.
  • منع البكتيريا ومضادات الحساسية والمضادة للإشعاع، يمكن للكتان أيضاً أن يمنع البكتيريا والفطريات بشكل فعال ويقلل من التهاب الحساسية ويقلل من آثار الإشعاع ويمنع بعض الأمراض مثل الطفح الجلدي والأكزيما المزمنة.
  •  الكتان أنيق وجديد مع إحساس بالفخامة، يحتفظ الكتان بنسيج أصلي للغاية ويبدو بسيطاً وجديداً ويظهر سطحاً مريحاً، نتيجة لذلك، يمكنك تصميم أسلوب أنيق دون عناء على الفور.

قمصان الكتان

تتناسب بساطة الكتان وأناقة القمصان بشكل جيد وهو مريح ويسر العين، سواء كان ذلك للعمل أو الإجازة، يمكن أن يكون بسيطاً وأنيقاً.

فستان كتان

يمكن أن تكون الفساتين المصنوعة من الكتان عنصراً ضرورياً يجمع بين الجمال والبرودة والعملية، المليئة بالشعور الصيفي، حتى أبسط الفساتين البيضاء العادية تصبح منعشة ولطيفة بسبب الكتان.

شورت من الكتان

شورتات الكتان الرفيعة والمريحة هي أيضاً من الملابس الأساسية في الصيف وتبدو أكثر شعبية هذا الصيف خصوصاً السراويل الطويلة من الكتان، فمن السهل ارتداؤها وتبدو رائعة.

بنطلون كتان

بالنسبة للنساء اللواتي لا يفضلن الشورتات، سيكون البنطلون واسع الساق من الكتان هو خيارك الأفضل.

كيف نحافظ على منتجات الكتان؟

طالما أنكِ تعتني بها وتولي مزيداً من الاهتمام للتنظيف والتخزين، يمكن أن تكون فعالة في التخفيف من مشكلة التجاعيد السهلة في ملابس الكتان:

  • عند التنظيف، استخدمي الماء البارد وأضيفي منظفاً محايداً لا تغسل في الغسالة أبداً.
  • عند التجفيف، حاولي فرد الملابس بشكل مسطح وجاف وتجنب التعرض للشمس لفترات طويلة.
  • من الأفضل تعليق ملابس الكتان للتخزين، إذا لم يكن لديكِ مساحة كافية في خزانتك، يمكنك لفها وتخزينها، حاول تجنب طيها للتخزين.
ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار