أفضل أقمشة شتوية

  • تاريخ النشر: السبت، 11 ديسمبر 2021 آخر تحديث: الثلاثاء، 25 يناير 2022
أفضل أقمشة شتوية

لا يمكن إهمال جانب الأقمشة عند الحديث عن الموضة، فالكثير من الفساتين المميزة بتصاميمها ظهرت بشكل أقل من المتوقع بسبب استخدام نوع قماش غير لائق لها، كما أن نوع الأقمشة يختلف حسب الموسم، وعليه سنخبركِ عن أفضل أقمشة شتوية يمكنكِ اعتمادها في هذا الشتاء.

أفضل أقمشة شتوية فاخرة:

تمتاز الأقمشة الشتوية في كونها من نسيج يمنح الدفء لمرتديه، إليكِ أفخم أنواع الأقمشة الشتوية:

  • الجلد: الجلد نسيج مثالي لأشهر فصل الشتاء والخريف، هو فريد من نوعه لإنه كل ما أصبح عتيقاً كل ما كان أفضل، إنه متين للغاية، ويعتبر درع واقي ضد الأجواء الشتوية المتقلبة، لكن قد تحتاجين إلى الحفاظ على الجلود بطريقة خاصة، وإذا كنتِ تستطيعين الحفاظ عليها، فيمكن الاحتفاظ بها إلى الأبد، أما إذا كنتِ لا تفضلين الجلود الطبيعية، يمكنك اختيار جلد Faux، الذي لا يُصَنع من أي جلود حيوانية.
  • الكشمير: الكشمير ذلك من أنواع الخامات التي تمنح إطلالتكِ الدفء والأناقة في آنٍ معاً، لذا استخدمه المصممون لخياطة أجمل الملابس من فساتين وكنزات وجاكيتات ومعاطف خاصة في موضة الشتاء.
  • الفرو: يرتبط قماش الفرو بفصل الشتاء منذ القدم وهو قماش استُخدم على مدار السنين من أجل الدفء والحماية من البرد، وكان من السهل نسبياً شراء الفرو وتم استخدامه للحفاظ على الدفء في الأشهر الباردة الثلجية، الآن بعد أن أصبح لدينا تدفئة إلكترونية، أصبح الفراء عبارة عن قطعة اكسسوارات أكثر من كونه ضرورة، لكنه مازال يبقينا دافئين، لدينا أيضاً نوعين من الفرو، الفراء الطبيعي والفراء الصناعي Faux، كلا الخيارين دافئ ودائم، ولكن عليكِ أن تتعلمي كيفية الحفاظ على الفرو حتى تتمكني من الاحتفاظ به ليبدو وكأنه جديد لسنوات.
  • المخمل: يعتبر المخمل من الخامات الفاخرة والشتوية بإمتياز، إذ كان الخيار المفضّل لدى الملكات والأميرات والكثير من نساء الطبقات الأرستقراطيّة على مر الزمن، هذه الخامة الفخمة رافقت مجموعات الأزياء لشتاء 2019، فرصدنا ملابس عدّة مصنوعة منها، مثل الفساتين والبدلات النسائيّة  وغيرها، اختاري التصاميم المصنوعة من المخمل لتتميّزي بإطلالة ملوكيّة راقية.
  • الدانتيل: قماش الدانتيل من أكثر الأقمشة أناقة ورقي والمستخدمة في صنع الكثير من الملابس الشتوية على الرغم من اختيار كقماش لملابس الصيف، إلا أن هناك تصميمات من السراويل والسترات الجلدية والفساتين تحتاج إلى القماش الدانتيل أو التنسيق معها لطلة رائعة ومناسبة.
  • الصوف: الصوف كما الفرو هو قماش مرتبط بالشتاء والبرد ويُستخدم فيها لأنه جميل ودافىء بشكل لا يصدق، و يبدو رائعاً أكثر عندما يبدأ أن يكون الطقس أكثر دفئاً، يتم الحصول على الصوف الخام عادة من الأغنام، ولكن في الآونة الأخيرة، تصل الخيارات المُصنعة أكثر إلى متاجر البيع بالتجزئة، الصوف هو نسيج خاص لأنه يخلق عزلاً طبيعياً، علاوة على ذلك، إنه مقاوم للماء أيضاً، لذا فهو اتخيار رائع للطقس الثلجي أو الممطر، أن الصوف يٌعتبر نسيج خفيف، لكنه قوي أيضاً، مما يجعله متيناً إلى حد ما ويدوم طويلاً، فهو يعتبر نسيجاً يمتاز بكل شيء، إنه أحد أفضل الخيارات لأزياء الطقس البارد العادية أو الرسمية.

أفضل أقمشة شتوية للعبايات:

هناك أقمشة أكثر دفئاً وأجمل في الشتاء للعبايات، من أجمل الخيارات للأقمشة الشتوية للعباية هي:

  • الجوخ: أحد أبرز الخامات الشتوية التي لا يمكن الشك بجمالها وفخامتها، إلى جانب كونها من الأقمشة الدافئة جداً، يجدر بكِ اختيار الخامات الانسيابية من الجوخ؛ إذ يتوفر في مرات بخامات متصلبة لا تناسب تصميم العباءة.
  • الجلد: الجلد خامة شتوية بإمتياز، وهي من الخامات الأنيقة لتصاميم العبايات، كما أنها توفر درجة دفء ممتازة أيضاً، لا سيما إن أدخلتِ معها خامة الفرو أيضاً.
  • المخمل: من أفخم الخامات الشتوية والمفضلة في هذا الفصل للعبايات، فهي تجمع بين الأناقة والفخامة والانسابية.
  • الساتان المبطن: يمكنكِ أن تختاري البطانة الثقيلة التي ترغبين بها في الشتاء، ومن ثم يكون الساتان هو الطبقة الخارجية والتي ستعطي القماش مظهر أجمل. 
  • الدانتيل المبطن: بنفس طريقة الساتان المبطن يمكنكِ اختيار الدانتيل مع خامة ثقيلة أسفلها بحيث يظهر الدانتيل هو القماش البارز في التصميم. 

أفضل أقمشة شتوية نسائية 2022:

غالباً ما تكون الأقمشة الفاخرة بشكل عام في الشتاء أو المرتبطة بموضة هذا الشتاء، هي أنواع الأقمشة المناسبة في معظمها مع ملابس النساء، وولكن عندما نخصص أنواع معينة من الأقمشة الشتوية لهن فهناك بعض الأقمشة الشتوية للنساء في شتاء 2022:

  • الجلد: يبرز الجلد في الجاكيتات الطويلة والمنقوشة والجلد الملون أيضاً في هذا الشتاء.
  • الجوخ: ستلاحظين بأن موضة الشتاء الحالي 2022 ستميل إلى الأقمشة المنقوشة بغض النظر عن نوع القماش المستخدم فيها، فحتى الجوخ سيظهر بنقوش على الحواف أو أي مكان وفقاً للتصميم.
  • الصوف: في البلايز والجاكيت الصوف ستري بعض النقوش المميزة واستخدام الألوان الزاهية كالأزرق والأصفر.

أفضل أقمشة شتوية رجالية 2022:

أما فيما يتعلق بموضة الرجال لشتاء 2022 فهي تضم الأقمشة التالية: [1] [2]

  • الجلد: سيُلاحظ استخدام الجلد في الجاكيت الشتوي الرجالي، خاصة التصاميم المنتفخة منها.
  • الفرو: سبرز قماش الفرو كبطانة داخلية لجكيتات الجينز والتي ستظهر من خلال الأطراق والقبة، كما أن الموضة لهذا العام ستدخل الفرو في الطاقية التابعة للجاكيت.
  • الجوخ: من الأقمشة التي كانت ومازالت مميزة جداً في المعطف الرجالي الطويل، وهو موضة لشتاء هذا العام.

إن أفضل أقمشة شتوية لهذا العام والتي لاحظنا بانها ستناسب النساء والرجال هي الجلد والجوخ بالتحديد، بالإضافة إلى أنواع أقمشة أخرى تبرز في موضة شتاء 2022.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار