أماكن لا تفوت زيارتها في الكويت بمناسبة اليوم الوطني الكويتي

  • تاريخ النشر: الجمعة، 23 فبراير 2024 آخر تحديث: الأحد، 25 فبراير 2024
أماكن لا تفوت زيارتها في الكويت بمناسبة اليوم الوطني الكويتي

يعتبر شهر فبراير من أروع الشهور لزيارة الأماكن السياحية في دولة الكويت حيث جمال الطبيعة واعتدال الجو، كما تستضيف هذه الأماكن فعاليات مهرجان هلا فبراير التي تستمر لمدة شهر احتفالاً باليوم الوطني الكويتي وعيد الاستقلال. تعرفوا إلى أماكن لا تفوت زيارتها في الكويت بمناسبة اليوم الوطني الكويتي.

أجمل الأماكن السياحية في الكويت التي تستحق الزيارة

تتمتع الكويت بالعديد من المعالم السياحية التي تستحق زيارة خاصةً خلال شهر فبراير للاحتفال باليوم الوطني الكويتي، إليكم أجمل هذه الأماكن السياحية:

متاحف الكويت

تتميز الكويت بمجموعة متنوعة من المتاحف التي تجذب جميع الزوار، حيث يمكنهم زيارة المتاحف التاريخية للتعرف على تاريخ الكويت والعادات والتقاليد الكويتية، وفي المتاحف الإسلامية فإنها تعرض للزوار مجموعات نادرة من القرآن الكريم والدروع والأثاث الإسلامي القديم. وإن كنت من عشاق الطبيعة والعلوم فيمكنك زيارة المتاحف العلوم مثل المتحف العلمي ومتحف العجيري الفلكي هو متحف فلكي يقوم بالتعريف بالفلك وعلومه. [1]

جزيرة فيلكا

تضم جزيرة فيلكا العديد من المراكب القديمة وبعض المواقع الأثرية اليونانية ومن العصر البرونزي، واسطبلات فيلكا حيث يمكن السياح رؤية الجمال والخيول العربية.

جزيرة كوبر

تقع جزيرة كوبر على بعد 29 كم من جزيرة فيلكا، وهي موطن طبيعي لأنواع مختلفة من الطيور مثل طيور النحام والشعاب المرجانية الخلابة.

أبراج الكويت

حصدت أبراج الكويت عدداً من جوائز معمارية على مستوى العالم العربي والإسلامي، وبإمكان الزوار التجوّل بين هذه الأبراج والصعود لأعلاها لاستمتاع بالمناظر البانورامية على الأماكن السياحة في الكويت.

شاطئ المسيلة

يمتاز شاطئ المسيلة أحد أماكن لا تفوت زيارتها في الكويت بمياهه النقية ورماله البيضاء الناعمة، كما تتوفر فيه خدمات قطاع السياحة والترفيه.

سوق المباركية

سوق المباركية هو سوق شعبي كويتي في منطقة القبلة سمي نسبة إلى الشيخ مبارك الصباح. ويزخر بأنواع وفيرة من اللحوم والأسماك والمواد الغذائية والحلويات الشعبية، والملابس الرجالية والنسائية بالإضافة إلى مجموعة من محلات إكسسوارات والسلع التراثية والتحف. كما يوجد به سوق لبيع وشراء المصوغات الذهبية والمجوهرات، وعدداً من المقاهي الشعبية والاستراحات والمطاعم.

بيت السدو

انغمس في التراث البدوي الكويتي في بيت السدو، والذي يعرض حرفة نسج السدو وحياكة الصوف وصناعة الخيام وبيوت الشعر التي اشتهر بها شعب الكويت. يمكن للزوار مشاهدة طريقة عمل هذه الحرفة، وشراء المنسوجات المنسوجة بطريقة السدو. [2]

أماكن سياحية في الكويت للعوائل والأطفال

الأفينوز مول

بإمكان العوائل والأطفال التسوق في الأفينوز مول أحد أكبر مراكز التسوق في الشرق الأوسط، ويضم الكثير من متاجر الملابس والإلكترونيات ومحلات كارفور وإيكيا، كما توفر أفضل تجربة سينمائية مع مقاعد تدليك قابلة للإمالة.

مدينة ملاهي ماجيك بلانيت

تحتوي مدينة ملاهي ماجيك بلانيت في الأفينيوز مول على الكثير من الألعاب لجميع الأعمار.

مدينة الدوحة الترفيهية

تقع مدينة الدوحة الترفيهية في شمال الكويت، وهي تعتبر بمثابة ديزني لاند الكويتية، وتحتوي على حدائق غريبة واسعة ومدرج روماني إلى جانب الكثير من الألعاب لمختلف الأعمار.

حديقة الشهيد

تتميز حديقة الشهيد بمناظر طبيعية جميلة إلى جانب مسارات للمشي وبحيرة ومعالم ثقافية مثل نصب الدستور.

مارينا مول الكويت

مارينا مول هو ثاني أكبر مجمع للتسوق والترفيه في الكويت يضم مجموعة واسعة من العلامات التجارية العالمية وقاعة سينما ومجموعة واسعة من المطاعم والمقاهي. توفر واجهة مارينا البحرية مساحات خضراء مفتوحة كبيرة مع ممشى مميز تصطف على جانبيه أشجار النخيل إذ يمكن للعوائل والأطفال التنزه فيه ولعب كرة القدم.

الأنشطة السياحية في الكويت

تتميز الكويت بمختلف الرياضات والأنشطة المائية التي تتيح للسياح فرصة ممارستها في شهر فبراير خلال الاحتفال بالأعياد الوطنية مثل اليوم الوطني الكويتي. ومن هذه الأنشطة:

  • ركوب الأمواج والتزلج على الماء والغوص قبالة الشواطئ على طول ساحل الخليج العربي.
  • صيد السمك مثل سمك الزبيدي والحموت وسمك القرش والتونة.
  • اللعب بالألوان في بينتبول الكويت حيث يمكن أن يستمتع الكبار والصغار على حد سواء في هذه اللعبة من خلال رش بعضهم البعض بمسدسات التي تحتوي على ألوان مختلفة، كما يوجد في بينتبول الكويت القلاع المنتفخة ومنصات العشب.
  • الإبحار في مركب صغير إلى إحدى جزر الكويت، مثل جزيرة كبر، ومن بعدها ممارسة السباحة أو التنزه داخل الجزيرة، وصيد الأسماك المتنوعة باستخدام شباك الصيد.

فعاليات مهرجان هلا فبراير في الكويت

يضم مهرجان هلا فبراير الكثير من الأنشطة والفعاليات بمناسبة يوم الوطني الكويتي وعيد الاستقلال، وتستمر هذه الفعاليات لمدة شهر تقريباً. ومن فعاليات مهرجان هلا فبراير:

مهرجان القرين الثقافي 11-22 فبراير 2024.

يتضمن مهرجان القرين الثقافي 30 فعالية ونشاط في مجال الثقافة والفنون، وتتنوع ما بين الندوات الفكرية والمحاضرات، والأمسيات الشعرية والموسيقية، ومعارض الفن التشكيلي، والسينما، ومعارض الكتاب والتراث، وورش القراءة. ويؤكد المشرفون على المهرجان أن إن فلسطين ستكون حاضرة في مهرجان القرين، من خلال محاضرة "أدب المقاومة" للكاتبة عدنية شلبي، في مكتبة الكويت الوطنية، مشددة على أهمية إشراك المجتمع المدني والمبادرات الثقافية في صناعة المحتوى الثقافي. [3]

مهرجان الكويت المسرحي 27 فبراير

يستعرض مهرجان الكويت المسرحي عدداً من العروض المسرحية وتكريم الفائزين في مسابقة العروض المسرحية فضلاً عن جلسات حوارية تعقب كل عرض مسرحي مشارك في المسابقة تزامناً مع فعاليات يوم الوطني الكويتي واحتفالات العالم بيوم المسرح العالمي يوم 27 فبراير.

أسابيع وأيام ثقافية

ينظم المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب أسابيع وأيام ثقافية بالتعاون مع المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم، ومنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة. ويهدف هذا النشاط إلى دعم العلاقات بين دولة الكويت وشعوب دول العالم، وفرصة للاطلاع على تجارب الكويتيين في مختلف مناحي الحياة، وما توصلوا إليه من تقدم في مجالات الثقافة والفنون، كما أنها فرصة جيدة لتعريف الشعوب الأخرى بالتراث الثقافي والحضاري لدولة الكويت.

الأسئلة الشائعة

ما هو المكان الأكثر زيارة في الكويت؟

  • جزيرة فيلكا.
  • أبراج الكويت.
  • مركز الشيخ جابر الأحمد الثقافي.
  • متحف الكويت البحري.

متى تفضل زيارة الكويت؟

إن أفضل وقت لزيارة معالم سياحية في الكويت هو من نوفمبر إلى فبراير، حيث يكون الطقس المعتدل ومميزاً.

هل يجب الحصول على فيزا عند زيارة الكويت؟

يتعين على جميع الزائرين الراغبين في السفر إلى الكويت التقدم بطلب للحصول على فيزا، باستثناء مواطني البحرين وعمان وقطر والمملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة. ويمكن لمواطني أكثر من 50 دولة الحصول على الفيزا الإلكترونية للكويت كما أنهم مؤهلون أيضاً للحصول على تأشيرة عند الوصول إلى الكويت.

كم عدد الأيام الكافية لزيارة أماكن سياحية في الكويت؟

قد يكون يوم واحد في الكويت كافيًا للاطّلاع على المعالم الرئيسية، لكن من الأفضل الاستمتاع بزيارة الكويت على الأقل أسبوعاً واحداً. وبمناسبة الأعياد الوطنية في شهر فبراير فمن الجميل مشاركة الشعب الكويتي احتفالاتهم وفعالياتهم التي تقام خلال هذا الشهر.

هل أنت متحمس لاستكشاف المعالم السياحية في الكويت؟ استغل شهر فبراير للذهاب إلى أماكن لا تفوت زيارتها في الكويت بمناسبة اليوم الوطني الكويتي مثل المتاحف وشاطئ المسيلة والمولات ومدن الملاهي. وإذا كنت تخطط لزيارة الكويت لغرض سياحي أو من أجل اليوم الوطني الكويتي، فهناك الكثير من الأنشطة الممتعة والمجانية التي يمكنك القيام بها كسائح.

موضوعات ذات صلة:

شاهدي أيضاً: أبراج الكويت

شاهدي أيضاً: السياحة في الكويت

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار