أفضل الأماكن السياحية في لبنان في الصيف

  • تاريخ النشر: الأحد، 23 يوليو 2023 آخر تحديث: الثلاثاء، 25 يوليو 2023
أفضل الأماكن السياحية في لبنان في الصيف

لبنان واحد من البلدان الرائعة التي تمتع بالجمال الطبيعي والثقافة الغنية، يمتاز لبنان بوفرة الأماكن السياحية، وللتعرف على أفضل الأماكن السياحية في لبنان في الصيف تابع المقال الآتي.

أفضل الأماكن السياحية  لزيارتها في لبنان صيفاً

إلى جانب المدن المهمة في لبنان والأماكن السياحية تمتلك لبنان تراثاً غنياً، يمتاز الطقس في لبنان بكونه حاراً صيفاً وبارداً شتاءً. إليك بعض الأماكن السياحية التي ينصح بزيارته في لبنان في الصيف: [1]

مدينة بعلبك

تعتبر منطقة بعلبك ووادي البقاع من أهم المواقع الأثرية في لبنان، تحتوي هذه المدينة على عدد من المعابد الرومانية القديمة مثل معبد بعلبك ومعبد باقة الحمرا ومعبد جوبيتر الذي يتسم بأعمدته الضخمة. سنوياً يتم تنظيم في هذه المنطقة مهرجان بعلبك الدولي الذي يقام تحت رعاية عدد من المنظمات الدولية والفنانين تحت أنقاض المدينة القادمة من العصور الوسطى. 

أفضل الأماكن السياحية في لبنان في الصيف

متحف بيروت الوطني

تأسس المتحف الوطني في عام 1942. يحتوي المتحف على مجموعة واسعة من المعروضات التي يزيد عددها عن 100000 قطعة أثرية تغطي الفترات الزمنية المختلفة لتاريخ لبنان، بدءًا من العصور القديمة حتى العصر الحديث.

أفضل الأماكن السياحية في لبنان في الصيف

مدينة جبيل

تعد مدينة جبيل واحدة من أقدم المدن ليس في لبنان فحسب إنما في العالم أيضاً. تعتبر القلعة الصليبية من المعالم السياحية الرائعة التي ينصح للناس زيارتها في هذه المدينة. يمكن للسياح التنزه حول المسارات المرصوفة بالحصى والمساكن الحجرية القديمة. إضافة إلى القلعة إن كنت من هواة الصيد فلا تفوت زيارة منطقة بيبلوس والتي تعد أحد الموانئ الشهيرة في المنطقة لما تحتويه على مطاعم تتسم بمأكولاتها البحرية الفاخرة.

أفضل الأماكن السياحية في لبنان في الصيف

مدينة صور

تقع مدينة صور في الجزء الجنوبي من لبنان، وهي مدينة تاريخية تشتهر بكونها واحدة من أكثر المدن ازدحاماً في المنطقة، فيما يلي أشهر المناطق الأثرية والأماكن السياحية في المنطقة:

  • قلعة صور البحرية.
  • السوق الشعبي.
  • سوق السمك.
  • البحر.
  • المدينة القديمة.

أفضل الأماكن السياحية في لبنان في الصيف

صخور حمام الروشة 

تعد هذه الصخور واحدة من أجمل الصخور في العالم كما تعد منطقة جذب سياحي هامة في لبنان. يمكن للسياح الجلوب على الصخور والاستمتاع بمنظر البحر عند الغروب.

أفضل الأماكن السياحية في لبنان في الصيف

شلال شوان 

يعد أحد الأماكن السياحية المحببة للسياح في الصيف، يمكن لأخذ جولة في هذه الشلالات أن يساعدك على تنشيط نفسك. عليك الأخذ بعين الاعتبار المسافة الكبيرة التي قد تقطعها للوصول إلى هذه الشلالات.

أماكن سياحية أخرى مناسبة للزيارة في لبنان صيفًا

إضافة إلى الأماكن السياحية السابقة، هناك مجموعة من الأماكن عليك زيارتها للاستمتاع برحلتك الصيفية لهذا العام لبنان، فيما يلي أبرز هذه الأماكن: [2]

مغارة جعيتا

تعد مغارة جعيتا واحدة من أفضل الأماكن السياحية التي ينصح بزيارتها في لبنان في الصيف، تمتاز هذه المغارة بكونها مغطاة بالكامل بمجموعة من الحجار الجيرية والتي تشكلت على مر السنين لتكون على ما هي عليه الآن.

أفضل الأماكن السياحية في لبنان في الصيف

مدينة طرابلس

تعد مدينة طرابلس واحدة من أماكن الجذب المفضلة للسياح، تمتاز هذه المدينة بتراثها الغني ومعالمها السياحية الساحرة ولا ننسى المأكولات الشعبية المميزة والشهية.

أفضل الأماكن السياحية في لبنان في الصيف

بلدة شكا

من الأماكن السياحية المفضلة للسياح في الصيف هي بلدة شكا، تضم هذه البلدة عدداً من المسطحات المائية، حيث يمكنك ممارسة رياضة الغوص وقضاء وقت ممتع هناك.

تنورين

إن كنت من هواة المغامرة فلا بد أن تكون تنورين واحدة من الأماكن التي تترأس قائمة المناطق التي عليك زيارتها في لبنان. فيما يلي بعض الأنشطة التي يمكنك القيام بها هناك:

  • التنزه.
  • التخييم.
  • المشي لمسافات طويلة.
  • تسلق الصخور.
  • الاستمتاع بالشلال.

أفضل الأماكن السياحية في لبنان في الصيف

نصائح عند زيارة اللبنان في الصيف

لضمان الحصول على رحلة صيفية مميزة، هناك مجموعة من النصائح والإرشادات عليك أخذها بعين الاعتبار، فيما يلي أهمها: [3]

  • اللغة الوطنية في لبنان هي اللغة العربية. ومع ذلك ، فإن اللغة الفرنسية منتشرة بشكل كبير هناك، وعليه قد تجد بعض الاقتباسات في كلام الناس من اللغة الفرنسية. إضافة إلى ذلك فإن عدداً جيداً من العاملين في الفنادق يتحدثون اللغة الإنجليزية.
  • نظراً للأزمة المالية التي يعاني منها لبنان قد تشكل عملية تصريف العملات مشكلة للسياح. بشكل عام ينصح بتحويل المال إلى الدولار قبل القدوم إلى لبنان، وتحويله إلى ليرة لبنانية في إحدى الأسواق المعتمدة لذلك. 
  • يميل الطقس في لبنان في المناطق الساحلية إلى الحار والرطب صيفاً مقارنة مع المناطق الداخلية والجبلية التي يميل فيها الطقس إلى المعتدل.
  • في حال كنت ترغب في القيادة في لبنان لتسهيل عملية التنقل بإمكانك ذلك، ولكن نظراً لصعوبة القيادة في هذه الطرق فإنه لا ينصح بذلك، بإمكانك طلب سيارة من التطبيقات المعتمدة بالمنطقة كتطبيق كريم.

تجمع مدينة لبنان بين التاريخ والثقافة والطبيعة الخلابة، مما يجعلها واحدة من الوجهات السياحية الرائعة في الوطن العربي، وتُعتبر مكانًا مميزًا للزيارة للاستمتاع برحلة صيفية فريدة ومثيرة.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار