أفضل الأماكن السياحية في الصيف

  • تاريخ النشر: الإثنين، 15 مايو 2023
أفضل الأماكن السياحية في الصيف

مع بداية فصل الصيف قد تواجه صعوبة في التخطيط إلى وجهتك القادمة لقضاء عطلة لا تنسى، سنتحدث في مقالنا لليوم عن أفضل الأماكن السياحية في الصيف التي يمكن زيارتها لقضاء بعض الوقت مع عائلتك.

أفضل الأماكن السياحية الغربية الصيف

تتنوع الدول التي تتسم بدرجات الحرارة المعتدلة أو المنخفضة في فصل الصيف، مما ساهم في جعلها مقصداً للأشخاص الذين لا يفضلون قضاء وقتهم في ظل درجات الحرارة المرتفعة، سنتحدث فيما يلي عن أفضل الأماكن السياحية في الصيف التي بإمكانك زيارتها: [1]

جرينلاند 

تقع جزيرة جرينلاند على بعد مسافة قصيرة من القطب الشمالي ونظراً للظروف القاسية في هذه الجزيرة فإن الوقت الأفضل لزيارتها قد يكون خلال فصل الصيف في الفترة الممتدة من شهر يونيو وحتى شهر سبتمبر. تعد هذه الوجهة هي المفضلة لهواة الطقس البارد، بزيارتك لجزيرة جرينلاند السياحية ستتمكن من تجربة التزلج على الجليد، والتجديف بالكاياك والاستمتاع برحلة بالقارب لمشاهدة المناظر الخلابة وسط الجبال الجليدية والحيوانات البحرية القطبية التي لن تراها سوى في هذا النوع من الجزر.

كابادوكيا 

كابادوكيا أو المعروفة أيضاً باسم أرض مناطيد الهواء الساخنة، تتسم هذه المدينة الواقعة في تركيا بتشكيلاتها الصخرية الفريدة التي تحتوي على كهوف ذات نقوش إسلامية قديمة تأخذك برحلة إلى العالم القديم. تعد كابادوكيا الوجهة المثالية لقضاء شهر عسل رومانسي أو لقضاء رحلة عائلية هادئة أو لخوض المغامرة مع الأصدقاء. فيما يلي بعض الأنشطة التي يمكن القيام بها في كابادوكيا:

  • ركوب منطاد الهواء الساخن.
  • استكشاف الكهوف.
  • التنزه سيراً على الأقدام واستكشاف المدينة القديمة.
  • *للاستمتاع بوقتك ينصح بزيارة هذه المدينة في شهري أبريل ومايو.

لندن

تعد لندن من الأماكن السياحية المفضلة لدى العديد، تتسم لندن بطقسها الصيفي الرائع، غالباً ما يقصدها الناس بغرض التسوق ومشاهدة المعالم السياحية في المنطقة. أفضل وقت لزيارة لندن هو من شهر مارس وحتى مايو.

جزيرة بالي

تعد جزيرة بالي واحدة من أجمل الجزر السياحية في إندونيسيا، توفر جزيرة بوكيت عدداً من الشواطئ المميزة، عادة ما يلجأ المتزوجون إلى زيارتها خلال شهر العسل إلى أنها أيضا تعد من الوجهات السياحية المناسبة للأطفال حيث يمكنهم الاستمتاع في الحديقة المائية هناك.

أفضل الأماكن السياحية الشرقية الصيف

إضافة إلى الأماكن السياحية التي سبق ذكرها بإمكانك الاستمتاع بعطلتك الصيفية بزيارة أحد المدن الواقعة في الشرق الأوسط، فيما يلي بعض الأماكن السياحية التي ينصح بزيارتها: [2]

البتراء

تعد البتراء واحدة من الوجهات السياحية المفضلة لعدد كبير من السياح حول العالم لكونها واحدة من عجائب الدنيا السبع، تقع البتراء في المملكة الأردنية الهاشمية، فيما يلي أهم المناطق التي ينصح بزيارتها هناك:

  • شارع الأعمدة.
  • المقابر الملكية.
  • معبد الخزنة. 
  • قصر البنت. 

دبي

تقع دبي في الخليج العربي وتعد واحدة من أكبر الإمارات في الإمارات العربية المتحدة، تتسم دبي بالشواطئ الخلابة وناطحات السحاب الساحرة ومراكز التسوق الضخمة، من أفضل الأوقات لزيارة دبي هي في الفترة الممتدة من مارس وحتى مايو بحيث يكون الطقس جيداً للاستمتاع بالأنشطة الخارجية.

أسطنبول 

من الأماكن السياحية الشائعة التي يقصدها السياح صيفاً وشتاءً هي أسطنبول، تتمتع هذه المدينة التركية المشرقة والنابضة بالحياة بسحر رومانسي وأجواء صوفية تنشر السعادة وتجذب كل أنواع المتجولين. 

القاهرة

ترحب القاهرة سنوياً بعدد ضخم من السياح، وتعد الهندسة المعمارية لهذه المدينة هي ما يجذب السياح لها، بزيارتك للقاهرة لا تنسى الجلوس  على ضفاف نهر النيل وتذوق أشهى الأطعمة البحرية.

نصائح عند اختيار وجهة السياحة في الصيف

قبل اختيارك الوجهة السياحية التي ترغب بزيارتها في الصيف هناك مجموعة من الأمور عليك أخذها بعين الاعتبار فيما يلي أبرزها: [3]

  • مراعاة الطقس والموسم، عند اختيار الوجهة السياحية في فصل الصيف عليك بتحري حالة الطقس هناك فبعض الدول تميل إلى البرودة خلال الصيف.
  • التخطيط لميزانية السفر، التخطيط المسبق للميزانية سيساعدك باختيار الوجهة وحصر الخيارات أمامك.
  • لا تنسى الخريطة، إذا كانت الوجهة السياحية التي ترغب يزيارتها جديدة فلا تنسى إحضار الخريطة لمساعدتك في العثور على طريقك.
  • تحقق من عروض السفر، لا تقم بالحجز مباشرة بل انتظر إلى اللحظات الأخيرة يمكن لهذه العملية أن توفر عليك الكثير من المال.

والآن وبعد أن تعرفنا على أفضل الأماكن السياحية في الصيف أيها المفضل بالنسبة لك؟ وأي الأماكن السابقة ستضعها على قائمة الانتظار لزيارتها فيما بعد؟

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار