أماكن سياحية في البحرين

  • تاريخ النشر: الجمعة، 15 يوليو 2022
أماكن سياحية في البحرين

يزور آلاف السياح أماكن سياحية في البحرين لمشاهدة الآثار المتداعية لحضارات دلمون القديمة، وقلعة قلعة البحرين العظيمة، ومواقع الغوص الشهيرة، والمدن الصحراوية الجذابة. وكذلك يستمتع الأطفال بممارسة الأنشطة الترفيهية الممتعة. سنتعرف في هذه المقالة إلى عدد من أماكن سياحية في البحرين يمكنكم زيارتها برفقة عائلتكم.

أماكن سياحية في البحرين 2022

إليكم أفضل الأماكن السياحية للزيارة في البحرين [1]

1- مدينة المنامة

تشتهر مدينة المنامة كثيراً بالأسواق النابضة بالحياة حيث يمكن شراء التوابل واللؤلؤ والسجاد الفاخر. كما يمكن زيارة متحف البحرين الوطني للتعرف على كل شيء عن دور الاستعمار البرتغالي والفارسي لهذه المدينة. يمكن مشاهدة في أفق البحرين عدداً من المباني منها مجموعة الأبراج التوأم التي يبلغ ارتفاعها حوالي 240 متراً وكذلك مركز البحرين التجاري العالمي.

2- مدينة الرفاع

تقع مدينة الرفاع في قلب البحرين، وتتمتع بمعالم العالم القديم مثل قلعة الرفاع العظيمة التي تحتوي على غرف عتيقة وأسوار مدهشة، ويوجد بازارات عربية شعبية تبيع عقود اللؤلؤ والتوابل الشرق أوسطية. بالإضافة إلى بعض المعالم الحديثة حيث يوجد أحد أشهر ملاعب الجولف في الشرق الأوسط.

3- مدينة المحرق

يعود تاريخ مدينة المحرق في شمال البحرين إلى حضارة دلمون، ويوجد فيها مطار البحرين الدولي، ومنطقة الأسواق التقليدية التي تشتهر بثروة من المقاهي مع الشيشة والشاي بالنعناع.

4- قلعة البحرين

تقع قلعة البحرين أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو إلى الغرب من المنامة، ويعود جزء منها إلى قلعة تعود إلى القرن السادس كان يستخدمها البرتغاليون، لكن أظهرت بعض حملات التنقيب على أن القلعة يعود تاريخها إلى 2300 قبل الميلاد.

5- متحف البحرين الوطني

يعد متحف البحرين الوطني أكبر متحف عام في البلاد بمساحة تبلغ 27,800 م2 ، ويضم العديد من القطع الأثرية التي تعكس التاريخ الغني للبحرين ويعود تاريخها إلى 4,000 سنة. توجد قاعتان مخصصتان للعادات والتقاليد المحلية، حيث إنها تضم الملابس وطقوس الاحتفالات التقليدية والحرف التقليدية. علاوة على ذلك، تتميز القاعة الفنية بمجموعة دائمة من الأعمال لبعض الفنانين البارزين في البحرين كما أنها تستضيف عدداً من المعارض المؤقتة.

يمكن للسياح زيارة مركز الفنون والصالة الثقافية بالقرب من المتحف، وكلاهما يستضيف معارض وحفلات موسيقية مؤقتة، كما افتُتِح مؤخراً المركز الإقليمي العربي للتراث العالمي.

6- متحف بيت القرآن

يعتبر متحف بيت القرآن من أبرز أماكن سياحية في البحرين إذ يحتوي على مصاحف من كل قرن تقريباً، وأول نسخة من تفسير المصحف المترجم إلى لغة أوروبية، كما يوجد المصاحف المصغرة بحجم 4.7 سم في 3.2 سم. ويستعرض المتحف أعمال فنية في الخط الإسلامي والمنحوتات الخشبية وغيرها من المصنوعات اليدوية. [2]

أماكن سياحية في البحرين للعائلات

يمكن للعوائل زيارة بعض أماكن سياحية في البحرين منها:

1- جزر حوار

تقع جزر حوار في أقصى نقطة جنوبية من البحرين بالقرب من قطر، وهي منطقة من أكثر مناطق القاحلة في البلاد. ومع ذلك، يمكن للعائلات زيارتها للتعرف على طائر الغاق السقطري النادر والمهدد بالانقراض، والذي يمكن العثور عليه في كثير من الأحيان يتجول على طول الشواطئ.

2- قرية الجسرة

تقع قرية الجسرة على مفترق طرق جسر الملك فهد ومضيق الساحل الغربي للبحرين، وهي من أشهر أماكن سياحية في البحرين للفنون والحرف اليدوية حيث يمكن للعائلات شراء المنسوجات والفخار والحرف التقليدية الأخرى كهدايا تذكارية.

3- مدينة حمد

تقع مدينة حمد في الجانب الشمالي من البحرين، وتضم حلبة البحرين الدولية التي تستضيف سباقات الفورمولا 1 كل موسم بالإضافة إلى عدد من المواقع البارزة الأخرى التي يمكنك اكتشافها في المدينة مثل سوق واقف وسوق البحرين للسلع الرخيصة والمستعملة.

4- كورنيش المارينا

يعتبر كورنيش المارينا من أهم الأماكن الترفيهية في البحرين للعوائل، وتضم ساحة كبيرة من المسطحات الخضراء، والعديد من المتنزهات وعوامل الجذب التي تناسب العائلات. وتتوفر بعض الأنشطة السياحة منها ركوب الزلاجات المائية، واستئجار يخت خاص، وإقامة حفلات الشواء.

أماكن سياحية في البحرين للأطفال

تقدم البحرين العديد من الأنشطة الترفيهية للأطفال:

1- جزر أمواج

تقع جزر أمواج أحد أماكن سياحية في البحرين قبالة سواحل المحرق، وهي عبارة عن مجموعة من الجزر الاصطناعية تبلغ مساحتها 2.79 مليون م 2 ، وأشهر هذه الجزر جزيرة تالا التي تتميز بالرمال النقية والبحيرات اللازوردية التي تعتبر مثالية للغطس والسباحة. وتوفر هذه الجزر عدد كبير من الألعاب المائية مثل التزحلق على المياه والتجديف، واستئجار قارب والقيام بنزهة داخل مياه البحر وكذلك الغوص وصيد الأسماك.

يمكن للأطفال التجول ممشى طويل يحوي عدد كبير من الطيور ذات الألوان الرائعة المحلية والمستوردة مثل طائر الطوقان، والببغاوات والطاووس. ويوجد أيضاً مسار خاص للركض وركوب الدراجات، وكذلك ملاعب التنس

2- محمية العرين

تشتهر محمية العرين بمحمية الحياة البرية التي تمتد على مساحة 7 كم2 ، وتضم ثروة من الحيوانات بما في ذلك الجمال العربي، سبرينغبوك، الغزلان النوبية، والمها العربي كما تقام عروض الصقور باستمرار.

3- حديقة واهوو المائية

تقع حديقة واهوو المائية في سيتي سنتر المنامة، حيث يضم الزلاقات وألعاب الركوب، وحمامات السباحة التي يمكن التحكم في درجة حرارتها، بالإضافة إلى الألعاب مثل ماستر بلاستر رولركوستر، ولعبة مات ريس، والأسطوانات الحلزونية. كما يوجد بعض المطاعم تقدم الأطعمة الخفيفة والمقاهي تقدم المشروبات المنعشة والآيس كريم.

أماكن سياحية في البحرين للعرسان

يوجد العديد من الأماكن الرومانسية في البحرين يمكن للعرسان زيارتها [3]

1- الزلاق

تقع قرية الزلاق على الساحل الغربي للبحرين، تشتهر بشواطئها الخلّابة والجذابة للعرسان مثل شاطئ الزلاق وشاطئ الجزائر ذات الرمال البيضاء. ويمكن للعرسان ممارسة الرياضات المائية مثل التزلج على الماء، وركوب الأمواج بالطائرة الورقية إلى جانب إقامة حفلات الشواء. كما يمكنهم التجول في الأسواق الكبيرة والمطاعم والمقاهي التي تقدم أشهى المأكولات العربية الأصيلة.

2- جزيرة الدار

يقدم المنتجع الشاطئي في جزيرة الدار للعرسان رحلات غطس لؤلؤة منتظمة ورحلات بحرية إلى جزيرة جرادة حيث يمكنهم أخذ الحمام الشمسي على الرمال البيضاء كما يمكنهم رؤية ما يصل إلى 30 نوعاً من المرجان وأكثر من 200 نوع من الأسماك.

3- شاطئ المالكية

يتمتع شاطئ المالكية بإطلالة رائعة على الخليج العربي، وتوفر بعض الأنشطة السياحية والرومانسية مثل السباحة وركوب الأمواج، ورياضة المشي على طول الشاطئ، والاستمتاع برياضات شاطئية مثل كرة القدم الشاطئية وكرة الطائرة الشاطئية، والتزلج على الماء بواسطة المظلة الشراعية.

تكلفة زيارة الأماكن السياحية في البحرين

متوسط ​​سعر رحلة السياحة في البحرين لمدة 3 أيام ابتداءً من 3,934 ريال سعودياً للمسافر الفردي ، و6,686 ريال سعودي للزوجين، و 8,653 ريال سعودياً لعائلة مكونة من 4 أفراد.

يعتبر أوقات من ديسمبر إلى مارس أفضل وقت لزيارة أماكن سياحية في البحرين وذلك للاستمتاع بالطبيعة الخلابة عندما يكون الطقس لطيفاً، وتكفي الرحلة إلى البحرين لمدة 3 إلى 4 أيام.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار