أهم أخطاء المكياج التي تعطيكِ إطلالة شاحبة

  • تاريخ النشر: الخميس، 28 سبتمبر 2017 آخر تحديث: الإثنين، 02 أكتوبر 2017
أهم أخطاء المكياج التي تعطيكِ إطلالة شاحبة

تضع النساء المكياج بشكل يومي وأحياناً ينتقين أنماط من المكياج أو يطبقونه بطرق تعطيهن منظراً شاحباً، فإن كنت تعانين من القليل من الإرهاق وقلة النوم، واستخدمت المكياج بأسلوب خاطئ ستظهرين بمنظر غير مناسب ويمكن أن يزيد من عمرك، وفي هذه الحالة سيعمل المكياج بشكل عكسي أي سيقلب موازين أناقتك.

اكتشفي أيضاً: أهم الحيل لإصلاح أخطاء المكياج​

فما رأيك بأن نتعرف على أبرز الأخطاء التي نقع بها عند تطبيق المكياج ليصل بنا المطاف لإطلالة شاحبة؟

أخطاء بالمكياج تعطيكي إطلالة شاحبة

- روتين العناية اليومي بالبشرة: عدم استخدام غسول البشرة بشكل يومي يؤدي لتراكم الأوساخ بالمسام، بالتالي بشرة تحوي على شوائب، وتطبيق المكياج على بشرة غير نظيفة، يعني مكياج بألوان شاحبة.

أخطاء بالمكياج تعطيكي إطلالة شاحبة

- الكريم المرطب: يؤكد الخبراء على ضرورة ترطيب البشرة قبل المكياج، فالبشرة الجافة سيظهر عليها المكياج بلون شاحب.

- البرايمر: يشدد الخبراء على ضرورة استخدام البرايمر بنوعيه البرايمر المناسب للبشرة والبرايمر الخاص للعيون، للحصول على مكياج ثابت يدوم لوقت أطول ويبرز الألوان بشكل جميل.

اكتشفي أيضاً: احرصي على وضع البرايمر قبل المكياج لهذه الأسباب​

- الكونسيلر: الاستخدام الخاطئ للكونسيلر سواءً باختيار درجته أو طريقة تطبيقه، يعطي بالنتيجة مكياج بألوان شاحبة، لذا ينصحك الخبراء بانتقاء كونسيلر أفتح من لون بشرتك بدرجة وتطبيقه بشكل مثلث مقلوب ودمجه مع كريم الأساس بالبيوتي بلندر.

اكتشفي أيضاً: اكتشفي الطريقة الصحيحة لوضع الكونسيلر​

أخطاء بالمكياج تعطيكي إطلالة شاحبة

- بودرة الوجه: استخدام كميات كبيرة من البودرة على بشرة جافة، يعطيكي مكياج يزيد من عمرك ويبرز علامات التعب على وجهك، لذا ينصحك الخبراء باستخدام البودرة الشفافة التي تقلل من لمعان البشرة وتندمج معها بشكل جيد، وتوزيع البودرة باستخدام الفرشاة الكبيرة ذات الشعيرات الناعمة للتحكم بكمية البودرة.

اكتشفي أيضاً: افضل أنواع بودرة لمكياج يدوم طوال اليوم​

- درجات مكياج العيون والبلاشر وأحمر الشفاه: احرصي على اختيار ألوان مختلفة ومنسجمة وغير موحدة من ظلال العيون وأحمر الشفاه والبلاشر لتحصلي على مكياج جذاب، على سبيل المثال انتقي المكياج السموكي لعينيك مع البلاشر الوردي لوجنتيك، وأحمر الشفاه الكلاسيكي.

أخطاء بالمكياج تعطيكي إطلالة شاحبة

- الآيلاينر: ينصحك الخبراء بانتقاء الشكل واللون المناسب لبشرتك، فالبشرة الفاتحة لا يناسبها الآيلاينر البرونزي أو الذهبي لأنها ستظهر بكل مرهق، وبالمقابل البشرة السمراء لا يناسبها اللون الفضي. إذاً اختاري النمط واللون المناسب لتتألقي بمكياجك.

أخطاء بالمكياج تعطيكي إطلالة شاحبة

- الماسكارا: تطبيق عندة طبقات من الماسكارا، يُظهر عينيك بشكل غير لائق ومتعب، فالطبقات الكثيرة لن تزيدك جمالاً على الكعس تماماً، إذاً ما عليك إلا وضع طبقتين كما ينصحك الخبراء، ولا تنسي استخدام المكبس، لرموش أنيقة وكثيفة.

اكتشفي أيضاً: 6 نصائح لتطبيق الماسكارا ستغير روتين جمالك

عند تطبيق مكياجك احرصي على تطبيق الملاحظات السابقة، لتحافظي على تجانس موازين أناقتك ولا تقلبيها لمكياج كارثي بارتكاب هذه الأخطاء.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار