إتيكيت حمل حقيبة اليد

  • تاريخ النشر: الخميس، 26 أغسطس 2021 آخر تحديث: الأربعاء، 10 أغسطس 2022
إتيكيت حمل حقيبة اليد

أحيانًا تحتار السيدات عند الخروج من المنزل حول كيفية حمل حقيبة اليد، حقيبة اليد هي واحدة من أهم الاكسسوارات التي تهم كل إمراة فوظيفة الحقيبة هامة جدًا سواء من الناحية الجمالية والأناقة، ومن الناحية العملية التي تساعدك في المحافظة على حفظ الأغراض المهمة أثناء الخروج من المنزل، وخصوصًا حفظ النقود والهواتف والمفاتيح، ومن خلال أهمية الحقيبة في حياة المرأة، لابد من التعرف على كيفية حمل حقيبة اليد وتعليم اتيكيت التعامل بها خارج المنزل.

اتيكيت حمل حقيبة اليد

  • أولًا لابد من الضروري المحافظة على نظافة حقيبة اليد جيدًا بالمظهر أساسي.
  • لابد من اختيار الحقائب التي تتناسب مع جسد كل سيدة، حيث لا يمكن حمل حقيبة قصيرة لسيدة بوزن كبير، ولا يمكن حمل حقيبة كبيرة لسيدة رفيعة.
  • لابد من المحافظة على نظافة الحقيبة سواء من الداخل أو من الخارج فبعد أن تعودي إلى المنزل يتم إفراغ الحقيبة من كافة محتوياتها والتخلص من أي شيء غير مرغوب به داخلها مثل المحارم المستعملة والأوراق منتهية الصلاحية.
  • لابد من استخدام كيس محكم من أجل مستحضرات التجميل، ووضعها داخل الحقيبة، حيث لا يتم تسرب أي سائل منها والتسبب بوجود بقع داخل الحقيبة.
  • يتم اختيار الحقائب ذات ماركات عالمية مزيفة، بل حيث يمكن انتقاء حقائب لا تحمل أي ماركات أو علامات تجارية بارزة حول العالم، فالحفاظ على جلد الحقيبة هو اهم من انفاق المبالغ الكثيرة لشرائها ويمكن أن تتلف مع عدم الإهتمام بها.
  • دائمًا ما ينصح السيدات بحمل حقائبهم في اليد اليسرى وذلك من أجل استخدام اليد اليمنى في السلام وإلقاء التحية على الآخرين.
  • يمكن تنسيق شكل ولون الحقيبة مع ملابسك من أجل المحافظة على طلة أنيقة، أما في الخروجات التسويقية يمكن إختيار اللون المفضل لك على الكاجول.
  • يمكنك حمل الحقيبة من خلال مقبض الحقيبة بكلتا يديك، وتكون أصابعك متجهة إلى الأسفل أو يمكن حملها بيد واحدة على جانبك.
  • لا يتم وضع حقيبة اليد الصغيرة تحت ذراعك، ولا يفضل وضع الحقيبة على الأرض أثناء الجلوس.
  • أثناء الدعوات الخاصة والسهرات يفضل حمل حقيبة يد صغيرة، بخلاف الحقائب المعتمدة يوميًا معك في العمل.
  • إذا حدث أي بهتان أو تمزيق للحقيبة لابد من التخلص منها فورًا.

شاهدي أيضاً: إتيكيت لبس الذهب

طرق للتعامل مع حقيبة اليد في الخارج

هناك مجموعة من الطرق والقواعد التي تعتمد بها من أجل اتباع معايير السلوك الأرستقراطي عند استخدام حقيبة يد :

امسكي الحقيبة على الجانب الأيسر

أثناء الخروج تحتاجي إلى يدك اليمنى من أجل التحية والسلام بيد على من معهم في موعد، أو إذا قابلتي أحد بالصدفة، لذلك لابد من حمل الحقيبة بيدك اليسرى، ولا يمكن ارتداء الحقيبة تحت ذراعيك أو وضعها على الأرض أثناء السلام فهذا غير لائق.

لا تضعي الحقيبة على الطاولة

أثناء الذهاب في موعد عمل أو مع أصدقائك أو مع حبيبك لا يمكن وضع الحقيبة على طاولة الطعام بل بفضل وضعها بجانبك على كرسى فارغ أو علقيها على ظهر الكرسي الخاص بك، وإذا كانت صغير الحجم يمكنك وضعها على ركبتيك تحت منديل، فوضعها على الطاولة غير صحي وغير جمالي، وهذه واحدة من قواعد اتيكيت الأكل.

استخدمي مقابض طويلة

أثناء الخروج يمكنك استخدام الحقائب التي تحتوي على حقائب بمقابض طويلة لحملها على الكتف بدل من حملها باليد.

حافظي على نظافة الحقيبة

لا تكتفي بمسح حقيبتك من الغبار والأوساخ استخدمي أيضًا منتجات خاصة للعناية بالحقيبة، حيث يمكنك التخلص من كل القمامة بعد العودة من البيت.

تنسيق الحقيبة مع الملابس

حقيبة الحفلات المغطاة بأحجار الراين ليست مناسبة للمكتب. لا تتناسب الحقيبة الكبيرة مع زيارة مطعم أو موعد، حيث يمكنك من الذهاب لتناول الغداء فقط بحقيبة صغيرة، فاختيار الحقيبة المناسبة هو الاستخدام العملي.

إن كنت ترغبين في شراء شنطة من أشهر  الماركات العالمية، فإليك الدليل المتكامل لاختيار شنط ماركات في السعودية.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار