إلغاء بث حفل غولدن غلوب وتوم كروز يعيد جوائزه بسبب العنصرية!

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 11 مايو 2021
إلغاء بث حفل غولدن غلوب وتوم كروز يعيد جوائزه بسبب العنصرية!

ألغت شبكة «إن بي سي» التلفزيونية الأميركية بث حفل جوائز «غولدن غلوب» لعام 2022، وأعاد النجم العالمي توم كروز، جميع جوائزه منها إلى جمعية الصحفيين الأجانب التي تشرف عليها، بعد شكاوى عنصرية عن سقطات أخلاقية والافتقار للتنوع ضمن المجموعة التي تقدم الجوائز السنوية للأعمال السينمائية والتلفزيونية.

في فصل الشتاء، أفادت وسائل الإعلام عن الغياب التام للصحفيين السود في هيئة تحكيم الجائزة، والتي تتكون من 87 صحفيا. ثم وعد المنظمون بإصلاح الوضع و "إجراء التغييرات اللازمة".

ونقلت "سي إن إن" عن مصادر مقربة من الممثل، أنه شعر بالغضب من عدم وجود تنوع في هيئة التحكيم من ممثلي المجتمع الأمريكي.

يذكر أن توم كروز فاز بالغولدن غلوب ثلاث مرات في مسيرته. وفاز كروز بجائزة الغولدن غلوب لأفضل ممثل عن أدائه في "جيري ماغواير" عام 1997 و"ولد في الرابع من يوليو" عام 1990، وجائزة أفضل ممثل مساعد عن فيلم "ماغنوليا" عام 2000.

إلغاء بث حفل غولدن غلوب وتوم كروز يعيد جوائزه بسبب العنصرية!وحسب وكالة «رويترز» للأنباء، فقد انضم توم كروز إلى تحرك قادته منصات البث الرقمي واستوديوهات الإنتاج، وأعاد جوائز «غولدن غلوب» الثلاث التي فاز بها عن أدواره في «جيري ماغواير» و«ماغنوليا» و«بورن أون ذا فورث أوف جولاي».
وجاء قرار «إن بي سي» بعد أن وافقت رابطة هوليوود للصحافة الأجنبية، الجهة التي توزع جوائز غولدن غلوب، على ضم مزيد من الأعضاء السود وإجراء تغييرات أخرى خلال الثمانية عشر شهراً المقبلة. ورحبت الشبكة التلفزيونية في البداية بالخطة، لكنها قالت لاحقاً إنها ستنتظر لترى ما إذا كانت الإصلاحات فعالة.
وواجه أعضاء رابطة هوليوود للصحافة الأجنبية اتهامات أيضاً بالإدلاء بتعليقات عنصرية ومتحيزة ضد المرأة، وكذلك التماس مزايا وخدمات من مشاهير واستوديوهات.
وقالت «إن بي سي»، في بيان، «تغيير بهذا الحجم الهائل يتطلب وقتاً وجهداً، ولدينا شعور قوي بأن رابطة هوليوود للصحافة الأجنبية تحتاج وقتاً لكي تتمكن من فعل ذلك بصورة صحيحة. وعليه، فإن شبكة (إن بي سي) لن تبث حفل غولدن غلوب لعام 2022».
وأضاف البيان: «نأمل أن نتمكن من بث الحفل في يناير (كانون الثاني) 2023 بافتراض نجاح الرابطة في تنفيذ خطتها».
وبعد إعلان «إن بي سي»، قالت رابطة هوليوود للصحافة الأجنبية إن إحداث «تغيير جذري» يظل أولوية ملحة «بغض النظر عن موعد بث حفل غولدن غلوب القادم».
وأصبح حفل غولدن غلوب السنوي، الذي يحضره نجوم ومسؤولون كبار في قطاع الترفيه، أحد أكبر عروض الجوائز في هوليوود. لكنه يخضع لتدقيق شديد بعد تحقيق نشرته صحيفة «لوس أنجليس تايمز» في فبراير (شباط) أظهر أن الرابطة البالغ عدد أعضائها 87 صحافياً تخلو من أي أعضاء سود.

تُمنح جائزة غولدن غلوب سنويًا منذ عام 1944. أسستها جمعية الصحفيين الأجانب المعتمدين في هوليوود. تعتبر الجائزة من أرقى الجوائز في عالم السينما إلى جانب جائزة الأوسكار.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار