النصائح حول كيفية الحفاظ على لياقتك بعد الزفاف

  • تاريخ النشر: الخميس، 02 ديسمبر 2021
النصائح حول كيفية الحفاظ على لياقتك بعد الزفاف

من الرائع جعل حفل الزفاف الخاص بكِ حافز لتناول أنظمة غذائية مفيدة وممارسة الرياضة بشكل أفضل من أجل الظهور بجسم رشيق وأكثر أناقة أثناء حفل الزفاف، ارتداء الفستان الزفاف، ولكن من المهم أن تتذكر أن الحياة تستمر بعد انتهاء حفل الزفاف، بقدر ما ترغب معظم العرائس في الظهور والإحساس بأفضل حال في يومهن الكبير، فإن أن تصبح نفسك الأكثر صحة مدى الحياة أمر مهم بنفس القدر.

فالمتزوجين حديثاً لا يهتمون إلا بالسعادة وتمضية الوقت معاً فهذا ما يسبب زيادة في الوزن، ولكي تعود المرأة إلى قوامها الطبيعي بعد زفافها، أولاً وقبل كل شيء يجب أن تتخذ قرارات واعية بشأن نظامها الغذائي.

نصائح حول كيفية المحافظة على اللياقة البدنية بعد الزواج

ممارسة الرياضة

خطط لجلسات تدريبية مع زوجك،  مثل التسوق في البقالة معًا، التخطيط لوجباتك ليس عليك زيادة الوزن لأنكِ متزوجة الآن، يمكن أن تؤدي بعض التغييرات الطفيفة في الحياة اليومية، إلى جانب اتباع نظام غذائي جيد التخطيط، إلى نتائج إيجابية، ستستمري في التمسك بالنظام بسبب ما يشعر به جسمك ومظهرهك، حيث تتحسن تركيبة جسمك وتصبح أقوى بشكل عام.

ابدئي بالتمرين لمدة 30 دقيقة

لزيادة القدرة على التحمل وبناء قوة القلب والأوعية الدموية، قومي بممارسة 30 دقيقة من تمارين القلب يوميًا مع زوجك، يجب على المرء العودة إلى نظام التمرين المعتاد بعد الزفاف، وممارسة الرياضة 5 مرات في الأسبوع مع مزيج من أمراض القلب والأوزان واليوجا أو البيلاتس.

الإلتزام بنظام غذائي

تحتاجي إلى تتبع ما تتناوليه يوميًا، تجنبي السكر والمشروبات الغازية وعصائر الفاكهة والمشروبات الكحولية لأنها عالية السعرات الحرارية. اختاري ماء جوز الهند. تناولي البروتين على النحو الموصوف من قبل أخصائي التغذية الخاص بك واجعل وجبات متوازنة لتقليل دهون البطن. تجنبي الكربوهيدرات البسيطة مثل الطحالب والسكر والمعكرونة والقمح المكرر والأرز الأبيض وما إلى ذلك واستبدلها بالكربوهيدرات المعقدة مثل الحبوب الكاملة والأرز البني والحنطة السوداء والدالية والشوفان.

المزيد من الخيارات حول كيفية استبدالها في وجباتك اليومية يمكن أن يقدمها أخصائي التغذية الخاص بك. تناولي الأطعمة الغنية بالألياف وخاصة الألياف اللزجة لأنها تساعد في إنقاص الوزن. الأطعمة النباتية الكاملة مثل الفول والهليون وملفوف بروكسل والشوفان غنية بالألياف اللزجة. أضيفي أيضًا الدهون الجيدة مثل زيت الزيتون أو زيت اللوز أو الجوز أو زيت بذور الكتان في النظام الغذائي للعروسة.

تناول الطعام على فترات منتظمة

غالبًا ما يميل المرء إلى الإفراط في تناول الطعام عندما نشعر بالجوع لساعات طويلة. تجنب الفجوات الكبيرة بين وجباتك. يساعد تناول الطعام على فترات منتظمة وفي أجزاء خاضعة للرقابة في الحفاظ على مستويات الشبع ومنع الإفراط في تناول الطعام بسبب الجوع غير المتحكم فيه أو الأكل العاطفي .

الإلتزام بالتدريبات الخاصة بك

خلال فترة شهر العسل يميل الكثيرون إلى التخلي عن التمارين. بمجرد زوال اللمسة من التدريبات ، قد يكون من الصعب العودة. الفكرة هي الاستمرار والتكيف مع روتين يمكنك متابعته من أي مكان في العالم. يمكن أن يكون المشي السريع فكرة جيدة أثناء رحلاتك. لا تتخطي أيامًا لمجرد أن حفل زفافك قد انتهى. إذا كان هناك يومًا ما تشعر فيه بالرغبة في تخطيه، التزمي بجلسة تعرق لمدة 15 دقيقة، فقد يكون لديك الدافع للاستمرار

اخلطي بين التدريبات الخاصة بك

الجري أو استخدام الجهاز البيضاوي كل يوم أفضل من لا شيء ، لكن من المهم خداع جسمك وتغييره. تعتبر إجراءات تدريبات القوة أساسية في إنقاص الوزن والحفاظ على شكل حفل الزفاف.

اشربي طن من الماء

في حين أن الماء العادي هو الأفضل للبقاء رطبًا، يمكن إضافة ماء جوز الهند أيضًا. تحتوي بعض الفواكه والخضروات على الكثير من الماء بالإضافة إلى العناصر الغذائية الصحية. البطيخ والفراولة والشمام والخوخ والأناناس هي ثمار تحتوي على نسبة عالية من الماء.

احصلي على قسط كافٍ من النوم

يساعد النوم الصحي الجسم على البقاء بصحة جيدة ودرء الأمراض. بدون نوم كافٍ، لا يمكن للدماغ أن يعمل بشكل صحيح.

تقبلي رحلة إنقاص الوزن

لا بأس في وجود بعض التقلبات في الميزان أثناء رحلة إنقاص الوزن. الفكرة هي التركيز على ما تشعر به من الداخل من حيث مستويات الطاقة، وملمس الجلد، ونمو الشعر، والتنغيم وفقدان البوصة، وما إلى ذلك. المقياس هو مجرد رقم، تأكد من إحراز تقدم كل يوم. فقط حافظ على نظام غذائي صحي وممارسة الرياضة ولا تضغط على نفسك.

استخدم نظام الأصدقاء

احصل على شريكك على متن الطائرة. مارس التمارين معًا وطهي وجبات صحية وحافظ على نمط حياة صحي. كونوا دافعًا لبعضكم البعض واجتهدوا للعمل يوميًا.

لا تقارني نفسك بالأخرين

لا تقارن نفسك بالآخرين أو نفسك قبل الزفاف. إن قبول أن كل شخص فريد والتأكد من أنك تتمتع بوزن صحي هو أفضل شيء يمكنك القيام به لنفسك.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار