نصائح لبناء عادات جديدة والحفاظ عليها

  • تاريخ النشر: الأحد، 16 أكتوبر 2022
نصائح لبناء عادات جديدة والحفاظ عليها

العادات القديمة لا تموت بسهولة، ولكن قد يكون من الصعب أيضًا بناء عادات جديدة، وتطوير عادات جيدة وصحية لجسدك ورفاهيتك أمر لا جدال فيه. مع تغير الزمن يجب علينا تطوير أنفسنا وممارساتنا اليومية، في حين أن قرار بناء عادات جديدة قد لا يكون سجادة حمراء بعد كل شيء، إلا أن هناك بعض الأخطاء التي يمكنك تجنبها لجعلها سلسة.

كيفية بناء عادات جديدة بالطريقة الصحيحة

إن ترسيخ عادة جديدة في حياتك اليومية ليس متعة. يأتي مع مطباته وفواصله. ومن المعقول أن ترتكب بعض الأخطاء على طول الطريق، لذلك هناك نصائح لتطبيق هذه العادات الجديدة لتحقيق أهدافك:

عدم الاعتماد على الدافع لبناء عادات جديد

الدافع مهما كان قويا ليس عاملا ثابتا. في بعض الأيام قد تكون مليئة بالتشجيع. لكن تلك الأيام قد تكون بعيدة وقليلة، بدلاً من ذلك يجب أن تركز على إنشاء نظام أو مساءلة من شأنه أن يجعلك تمر بالأيام الرتيبة التي قد تشعر فيها بالرغبة في الاستسلام.

تحديد أهداف محددة

ما لم يكن لديك عمود مرمى في الأفق، فمن المحتمل أنك لن تعرف أين وكيف ستركل. سيساعدك دائمًا أن تكون محددًا بشأن أهدافك في بناء عادة جديدة. ما الذي تريد تحقيقه ومتى، قد لا يكون تحديد الهدف العام بنفس فعالية كونك محددًا بشأنه عندما تريد بناء عادة جديدة، لذا حاولي وضع تفاصيل مثل الوقت والمدة والمكان وما إلى ذلك في المرة القادمة التي تحدد فيها هدفًا لنفسك.

تجنب التراجع إلى الوراء

قد تتمكن بطريقة ما من تمرين ذراعيك وساقيك وعضلاتك الأساسية في يوم واحد في صالة الألعاب الرياضية. ولكن عندما يأتي اليوم التالي فإنك تواجه توقعات بتحقيق ما فعلته بالأمس على الأقل، إن لم يكن أكثر. وهكذا تصبح المهمة شاقة للغاية بحيث يتعذر متابعتها.

ولكن من ناحية أخرى إذا قسمت مهمتك إلى أجزاء صغيرة مثل أيام لتمارين الساق، وتمارين العضلات الأساسية كل يوم، وما إلى ذلك ستجد أنه من المرجح أن تتحقق أهدافك المتعلقة باللياقة البدنية أو الحياة. تعلم كيف تكون منظمًا أفضل يمكن أن يكون واحدة من الطرق لبناء عادات جديدة.

الحافظ على التقدم الخاص بك

من الأسهل أن تشعر أنك محاصر بكل الأشياء التي لا يمكنك فعلها، إذا لم تذكر نفسك بالأشياء التي يمكنك القيام بها. هذا حيث من المهم أنه عند بناء عادات جديدة، فإن متابعة تقدمك أمر بالغ الأهمية. يمنحك عقلية إيجابية للاستمرار.

لا يجب أن يكون تتبع تقدمك أمرًا معقدًا للغاية. يمكن أن تكون علامة بسيطة على التقويم بعد الوصول إلى هدفك اليومي.

كن شخصاً مسؤولاً عن حياته

يمكن أن يؤدي إنشاء شكل من أشكال المساءلة إلى جعل الانحراف عن طريقك أقل جاذبية. لذا ابحث عن طريقة لفرض رقابة على نفسك. على سبيل المثال إذا تخطيت ممارسة الرياضة ليوم واحد، فقد ترغب في العودة إلى المنزل من العمل أو استخدام السلالم طوال اليوم. هكذا يمكنك بناء عادات جيدة.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار