ابن الملك فاروق يصدر بيان لاذع ضد "سرايا عابدين"

  • تاريخ النشر: الإثنين، 14 يوليو 2014 آخر تحديث: الإثنين، 07 فبراير 2022
ابن الملك فاروق يصدر بيان لاذع ضد "سرايا عابدين"

أصدر فؤاد فاروق ابن الملك فاروق بياناً على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك استنكر فيه أحداث مسلسل "سرايا عابدين".

وقال فؤاد في البيان أنه تابع مسلسل "سرايا عابدين" ظناً منه أنه سيكون منصفاً لتاريخ الخديوي إسماعيل باشا الذي يعتبر واحداً من أهم وأعظم حكام مصر في عصرها الحديث والشريك الأساسي لجده محمد علي باشا في بعث نهضة الوطن، إلا أن المسلسل امتلأ بالمغالطات التاريخية، والجغرافية، والخلط  بين الشخصيات، مشيراً إلى أن هذا الأمر ينم عن جهل شديد بتاريخ أفراد الأسرة المالكة وبتاريخ الوطن.

شاهد أيضاً: شاركونا الرأي أيهما أفضل أزياء "حريم السلطان" أم "سرايا عابدين"

واتهم البيان منتجي المسلسل باهتمامهم بجانب لا يمت للواقع بصلة، "أبسط ما يقال عنه أنه مهين لذكرى هذا الرجل الوطني العظيم، كما كال الاتهامات للخديوي ولبعض زوجاته بالقتل والتآمر والفساد وسوء الخلق، ولم يدخر وسعاً أو جهداً في تشويه صورة الجميع، لا لشيء إلا لإنتاج عمل تجاري رخيص لا يهدف إلا للربح المادي على حساب سمعة من رحلوا".

وأكد الملك فؤاد آخر ملوك مصر أن عبارة "دراما مستوحاة من قصة حقيقية" في مقدمة الحلقات أمر لا يعفي أصحاب هذا المسلسل من المسؤولية عن الإهانة المقصودة من الاتهامات الكاذبة لأشخاص حقيقيين رحلوا عن عالمنا، ولكن لهم أحفاد وذرية لن تقبل بهذه الإهانات والاتهامات المُخلة بالشرف ولن تسكت عنها.

واختتم البيان بمطالبته بوقف ما وصفه بالمهزلة التاريخية التي إذا كانت موجهة للخديوي إسماعيل بشخصه إلا أنها أيضاً تمس سمعة مصر وتاريخها المجيد وتخل بصورتها أمام أجيال قادمة سيترسخ في أذهانها ما ورد في المسلسل من أكاذيب.

ابن الملك فاروق يصدر بيان لاذع ضد "سرايا عابدين"

شاهد المزيد:

يسرا لـ"ليالينا: "شكلي هبقى شرانية"

الأبيض والأسود شعار إطلالات النجمات في مؤتمر مسلسل "سرايا عابدين"

 خاص قصي خولي: أحببت شخصية السلطان سليمان ومن الجيد أن أقارن به

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار