الملك تشارلز عن كيت ميدلتون: فخور بها وهاري يصدر بيان مقتضب

  • تاريخ النشر: السبت، 23 مارس 2024
الملك تشارلز عن كيت ميدلتون: فخور بها وهاري يصدر بيان مقتضب

بكلمات من الدعم والتشجيع، جاءت ردود الفعل من الأمير هاري وزوجته ميغان ماركل على إعلان أميرة ويلز، كيت ميدلتون إصابتها بالسرطان، بينما عبر الملك تشارلز الثالث عن فخره الشديد بقوتها وشجاعتها.

الأمير هاري وميغان يتمنيان لكيت الشفاء

وأصدر الأمير هاري وميغان ماركل بياناً يتمنيان فيه الصحة والحفاظ على خصوصية كيت ميدلتون، خلال رحلة علاجها من الإصابة بالسرطان.

وقال الأمير هاري وميغان في البيان: "نتمنى الصحة والشفاء لكيت والأسرة، ونأمل أن يتمكنوا من فعل ذلك في خصوصية وسلام".

الأمير هاري وميغان وكيت ميدلتون
البيان المقتضب الذي أصدره الأمير هاري وميغان ماركل جاء بعد أسابيع من التكهنات حول تفاصيل الحالة الصحية لكيت ميدلتون خاصة بعد خضوعها لعملية جراحية في المعدة في يناير الماضي لم يعلن عن تفاصيلها إلا أنها كشفت أمس عن إصابتها بالسرطان.

الملك تشارلز فخوراً بكيت ميدلتون

وفي الوقت ذاته، ذكر قصر باكنغهام، في بيان له عن شعور الملك تشارلز الثالث، مؤكداً فخره بأميرة كيت وشجاعتها في الحديث عن مرضها وعلاجها بعد العملية الجراحية التي خضعت لها مؤخراً.

وعبر المتحدث باسم قصر باكنغهام، قال الأمير تشارلز: "فخور جداً بكاثرين لشجاعتها في الحديث"، مؤكداً أنه ظل على اتصال بزوجة ابنه المحبوبة طوال الفترة الماضية، خاصة أنهما أمضيا وقتاً معا في المستشفى، وأعقبه إعلان تشارلز الإصابة بالسرطان أيضاً.

وتابع المتحدث: الملك تشارلز والملك كاميلا سيظلان يقدمان الدعم والحب للعائلة بأكملها في هذا الوقت العصيب".

يواصل الملك تشارلز، 75 عاماً، معركته أيضاً ضد السرطان، في الوقت الذي أعلنت فيه كيت ميدلتون، 42 عاماً الإصابة أيضاً، والتي تحظى بشعبية كبيرة.

الأميرة كيت ميدلتون والملك تشارلز

ولم يفصح القصر عن تفاصيل حول إصابة الملك تشارلز بسرطان من الدرجة الثالثة، دون تحديد مكانه أو نوعه، والذي تم اكتشافه خلال خضوعه لعملية جراحية بالبروستاتا.

واعتبر البعض أن إعلان أميرة ويليز الإصابة بالسرطان ضربة للعائلة المالكة، التي عانت خلال الفترة الأخيرة بإعلان مرض الملك وعملية كيت الأخيرة.

ومن جانبه، عبر رئيس الوزراء، رئيس سوناك، عن تمنياته لأميرة ويلز بالشفاء العاجل والكامل، مؤكداً على تعاطفه مع الأمير ويليام وزوجته في تلك الفترة العصبة التي يمروا بها مع أبنائهم الثلاثة.

وقال في بيانه: "أميرة ويلز تحظى بحب ودعم البلاد بكاملها في وقت تواصل تعافيها"، مؤكداً على شجاعتها للحديث عن الأمر

كيت ميدلتون تعلن الإصابة بالسرطان

يذكر ان كيت ميدلتون أعلنت في فيديو أمس عن إصابتها بالسرطان وأنها في المرحلة الأولى للعلاج الكيماوي، مشيرة إلى أنها خضعت لعملية جراحية في البطن خلال شهر يناير المضي.

وأوضحت كيت ميدلتون أن خلال هذا الوقت لم يكن هناك اعتقاد بأن تشخيصها سرطان، وكانت الجراحة ناجحة إلا أن نتائج التحليلات للعينات بعد الجراحة أظهرت وجود السرطان.

كيت ميدلتون تعلن الإصابة بالسرطان

وأكدت أن الفترة الماضية كانت صعبة إلا أنها تلقت الدعم من فريقها الطبي الذي نصحها بضرورة الخضوع إلى العلاج الكيميائي الوقائي، مشيرة إلى أن الأمر رغم كونه صدمة بالنسبة لها إلا أنها بذلت مع الأمير ويليام جهداً للتعامل مع الأمر خاصة أن التعافي من العملية الجراحية استغرق وقتاً.

وأكدت كيت ميدلتون أن ما استغرق وقتاً أطول كان شرح الأمر لأطفالها بطريقة مناسبة وطمأنتهم، وطلبت من الجميع الحفاظ على خصوصيتها خلال فترة علاجها، معبرة عن رغبتها في العودة سريعاً لأنشطتها.

يذكر أن اختفاء كيت عن الأنظار فتح باباً للتكهنات والشائعات حول حالتها الصحية خاصة بعد أن سحبت وكالات عالمية نشر صورة ثبت التلاعب بها، ونشرت كيت اعتذاراً عن الأمر موضحة أنها كانت تمارس هوايتها فقط في تعديل الصور.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار