أجمل أنواع الأحجار الكريمة الوردية

  • تاريخ النشر: الخميس، 22 يونيو 2023
أجمل أنواع الأحجار الكريمة الوردية

تعد الأحجار الكريمة الوردية من أجمل الأحجار الكريمة وأكثرها شهرة في العالم، تأتي في مجموعة متنوعة من الألوان، من الوردي الباهت إلى الوردية العميقة وكل حجر فريد من نوعه، غالباً ما تستخدم الأحجار الكريمة الوردية في المجوهرات ولكن يمكن أيضاً استخدامها بطرق أخرى، مثل المنحوتات أو كجزء من ديكور المنزل.

عندما يتعلق الأمر بالأحجار الكريمة الملونة، غالباً ما يتم التغاضي عن اللون الوردي لصالح الظلال الأخرى الأكثر حيوية، لكن الأحجار الكريمة الوردية لها جمال فريد وقيمة خاصة بها، لسبب واحد،  هو أن اللون الوردي لون متعدد الاستخدامات بشكل لا يصدق، سواء كنتِ تبحثين عن لمسة خفيفة أو قطعة بيان جريئة، فإن اللون الوردي له مكان في صندوق المجوهرات الخاص بكِ علاوة على ذلك، تأتي الأحجار الكريمة الوردية في مجموعة واسعة من الظلال، من ألوان الباستيل الرقيقة إلى درجات الألوان الغنية.

الياقوت الوردي

الياقوت الوردي

الياقوت الوردي هو واحد من أجمل الأحجار الكريمة وأكثرها شعبية، تأتي في مجموعة متنوعة من الظلال، من اللون الوردي الباهت إلى اللون الوردي الزاهي، يأتي الياقوت الوردي الأكثر قيمة في الغالب من سريلانكا وأفريقيا وبورما.

الياقوت الوردي

  • غالباً ما يستخدم الياقوت الوردي في المجوهرات لأنها متينة للغاية، كما أنها مشهورة بألوانها النابضة بالحياة.
  •  يتراوح لون الياقوت الوردي من اللون الوردي الباهت إلى الوردي الفاتح، أكثر أنواع الياقوت الوردي قيمةً لها صبغة زاهية.

الإسبنيل الوردي

الإسبنيل الوردي

عندما يتعلق الأمر بالإسبنيل الوردي، غالباً ما يتم الخلط بين هذا الحجر الكريم والياقوت الأحمر، في حين أن كلاً من الأحجار ذات لون أحمر، إلا أن أحجار الإسبنيل الوردية هي في الواقع أحجار كريمة فريدة خاصة بها، على عكس الياقوت وهو نوع من الكوراندوم، فإن الإسبنيل الوردي هو معدن أكسيد. 

الإسبنيل الوردي

  • يحتل الإسبنيل الوردي المرتبة الثامنة على مقياس موس، مما يجعل الإسبنيل حجراً متيناً للارتداء اليومي.
  • تتشكل هذه الأحجار الكريمة عادةً في الصخور المتحولة ويمكن العثور عليها في مواقع في جميع أنحاء العالم، بما في ذلك سريلانكا وتنزانيا وحتى أفغانستان. 
  • في حين تم العثور على رواسب كبيرة من الإسبنيل الوردي سابقاً، إلا أن هذا الحجر لا يزال نادراً إلى حد ما.
  • إذا كنتِ تفكرين في إضافة قطعة من المجوهرات مع الإسبنيل الوردي إلى مجموعتك، فسوف يسعدك معرفة أن هذا الحجر لا يتطلب أي عناية خاصة.

كونزيت الوردي

كونزيت الوردي

حجر كونزيت الوردي هو حجر كريم شبه ثمين يتراوح لونه من اللون الوردي الباهت إلى الوردي الغامق، إنه مجموعة متنوعة من الإسبودومين المعدني وسمي على اسم جورج فريدريك كونز، الذي وصفه لأول مرة في عام 1902.

كونزيت الوردي

  • تم العثور على كونزيت الوردي في البغماتيت وهي صخور نارية تدخلية تتشكل عندما تبرد الصهارة ببطء تحت الأرض. 
  • توجد أكبر رواسب للكونزيت الوردي في أفغانستان ولكنها توجد أيضاً في البرازيل ومدغشقر وباكستان والولايات المتحدة.

التورمالين الوردي

التورمالين الوردي

التورمالين الوردي هو حجر كريم يتراوح لونه من اللون الوردي الباهت إلى الأحمر الغامق، توجد في مجموعة متنوعة من المواقع حول العالم، بما في ذلك البرازيل وإفريقيا والولايات المتحدة.

التورمالين الوردي

  • التورمالين هو حجر شبه كريم استخدم في المجوهرات لعدة قرون، يأتي الاسم من الكلمة السنهالية "tura mali" والتي تعني "الحجر بألوان عديدة"، التورمالين الوردي نادر نسبيًا ويمكن أن يفرض أسعاراً عالية اعتماداً على جودة الحجر.
  • هذا الحجر الكريم الوردي له تاريخ طويل من الارتباط بالحب والرومانسية، في العصور القديمة، كان يعتقد أنه يعزز السلام والتفاهم بين الناس، اليوم، لا يزال يُنظر إلى التورمالين الوردي على أنه حجر الحب والصداقة.
ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار