أفضل أنواع الأحجار الكريمة للخواتم

  • تاريخ النشر: الأحد، 13 مارس 2022 آخر تحديث: الأربعاء، 13 مارس 2024
أفضل أنواع الأحجار الكريمة للخواتم

تشتهر المجوهرات بأحجارها الكريمة التي تضيف بريق ولمعان وهناك مجموعة متنوعة من أنواع مختلفة من الأحجار الكريمة بألوان قوس قزح الجميلة لتناسب كل الأذواق والأسلوب والميزانية، لذلك يمكنك دائمًا اختيار المجوهرات المناسبة لك ولشخصيتك والتي تعبر عنك، وفي يوم المجوهرات العالمي يمكنك التعرف على أفضل وأشهر أنواع الأحجار الكريمة التي تعطى البريق واللمعان لمجوهراتك.

اجود انواع الاحجار الكريمة

الماس

على الرغم من أنه غالباً ما يتم التعامل معه على أنه فئة منفصلة من الأحجار الكريمة الشائعة، إلا أن الماس هو في الواقع نوع من الأحجار الكريمة. قوي ورائع بشكل فريد، أصبح الماس رمزًا للحب الأبدي والأحجار الكريمة الأكثر شعبية لخواتم الخطوبة. كلمة "الماس" مشتقة من الكلمة اليونانية القديم، والتي كانت تستخدم لوصف شيء غير قابل للكسر أو لا يقه

معظم الماس الموجود في السوق من الماس الأبيض، ويتمتع بقيمته العالية لكونه عديم اللون. الماس ذو الألوان الفاخرة نادر للغاية وقيِّم. للحصول على جوهرة ملونة فريدة ، قد ترغب في التفكير في الماس الأسود وهو نوع فريد جدًا من الأحجار الكريمة. لمعرفة المزيد عن الماس ، قم بزيارة  تعليم الماس.

الزمرد

جوهرة الربيع وهو حجر الزمرد يرمز إلى النهضة. اشتهرت كليوباترا، حاكمة مصر القديمة بجمالها الاستثنائي، بحبها لهذه الأحجار الكريمة الخضراء المتألقة الرائعة، فهو نوع من البريل ونفس الأنواع المعدنية من الأحجار الكريمة الملونة مثل الزبرجد، ويتراوح لون الزمرد من الألوان الخضراء الزاهية من الأخضر إلى الأزرق المخضر. اللون هو العامل الوحيد الأكثر أهمية في تقييم الزمرد وكلما كان اللون أكثر كثافة وحيوية، زادت قيمة الأحجار الكريمة.

الروبي

يُشار إلى الياقوت باسم "ملك الأحجار الكريمة"، وقد عُرف باسم الأحجار الكريمة لعدة قرون. مجموعة متنوعة من أنواع معدن اكسيد الالمونيوم، يمكن بيع الياقوت في تجارة الأحجار الكريمة بأعلى سعر للقيراط بين جميع الأحجار الكريمة الشعبية الملونة المختلفة.

تم العثور على ألوان الياقوت في نطاق من الأحمر إلى البرتقالي والأحمر إلى الأحمر المسترجن. غالبًا ما تتم معالجة الياقوت بالحرارة لتكثيف لون الأحجار الكريمة وتحسين نقاء الأحجار الكريمة. تظهر بلون أحمر أعمق تحت الضوء المتوهج.

الياقوت الأزرق

يُعرف حجر الياقوت الأزرق المعروف باسم جوهرة الحقيقة والإخلاص، بأنه من بين الأحجار الكريمة الشائعة بشكل خاص المختارة لخواتم الخطوبة. كانت الأميرة ديانا واحدة من أشهر مرتديات خاتم الخطوبة المصنوع من حجر الياقوت. إنه نفس الخاتم الذي ترتديه الآن دوقة كامبريدج.

كما هو الحال مع الأحجار الكريمة الشائعة الأخرى مثل الياقوت ، غالباً ما يتم تسخين الياقوت لتحسين جودة الأحجار الكريمة في اللون والوضوح.

الماس الأسود

الماس الأسود هو مجموعة فريدة من الأحجار الكريمة الجميلة. الماس الأسود الجريء والغامض يدلي ببيان، خاصة عند إقرانه بالماس الأبيض أو تركيبه في قطعة مجوهرات بسيطة.

في الطبيعة تحصل أحجار الألماس السوداء على لونها من وجود شوائب داكنة. اليوم معظم الماس الأسود عبارة عن ماس تمت معالجته حرارياً. تحول المعالجة الحرارية أي شوائب خضراء داكنة أغمق لدرجة ظهورها باللون الأسود.

الجمشت

توجد الأحجار الكريمة شبه الكريمة بدرجات متفاوتة من اللون الأرجواني، وهي أكثر أنواع الكوارتز قيمة من الأنواع المعدنية ذات الصلة، على مر التاريخ كان الجمشت يعتبر حجر الرصانة اليونان القديمة والحب في العصور الوسطى والفكر في عصر النهضة، ُيعتقد أن القديس فالنتين قد ارتدى خاتم جمشت محفور عليه صورة كيوبيد.

قبل اكتشاف رواسب الجمشت الكبيرة في القرن التاسع عشر، كانت هذه الأحجار الكريمة الأرجواني تساوي قيمة الياقوت. اليوم أصبح الجمشت أكثر بأسعار معقولة ولكنه لا يزال من بين الأحجار الكريمة المشهورة جداً.

السترين

السترين هو نوع من الكوارتز الدافئ ذو الألوان الترابية. يمكن أن يتراوح لون الأحجار الكريمة شبه الكريمة من السترين من الأصفر الباهت إلى البني البرتقالي. غالباً ما يتم الخلط بين هذا وبين التوباز حيث أن الأحجار الكريمة تشترك في وضع حجر بخت شهر نوفمبر مثل أحجار التنزانيت والفيروز والزركون التي تشترك في كونها أحجار بخت شهر ديسمبر.

حجر السترين الطبيعي نادر جداً. إن أحجار السترين الأكثر شيوعاً هي نتاج تسخين الجمشت، وهو نوع آخر من الكوارتز.

التوباز

من بين الأحجار الكريمة الشعبية، يوجد التوباز في ظلال من البني والأخضر والأصفر والأزرق والأحمر والوردي والبرتقالي والأرجواني، وكذلك عديم اللون.

اللون الأزرق اللون الأكثر شيوعاً للتوباز، هو في الواقع أندر الألوان في الطبيعة. اللون الأزرق للتوباز هو نتيجة التشعيع والتسخين. تحول هذه العلاجات الأحجار الكريمة عديمة اللون أو الباهتة إلى ظلال جميلة من اللون الأزرق، مثل السويسري أزرق فاتح ، أزرق سماوي كهربائي تقريبًا وأزرق لندن أزرق أعمق، أزرق غامق تقريباً.

العقيق

هناك العديد من أصناف وألوان أحجار العقيق وأشهرها العقيق الأحمر. اشتهر حجر العقيق الأحمر المكثف والناري منذ آلاف السنين. اكتشف علماء الآثار مجوهرات العقيق القديمة التي يعود تاريخها إلى أكثر من 5000 عام. يُعتقد أن أحجار العقيق تحمي المسافرين، في قصة سفينة نوح، يستخدم نوح فانوساً من العقيق لإضاءة الطريق.

الأونيكس

العقيق اليماني هو مجموعة متنوعة من العقيق الأبيض. نسيجاً مثالياً للنحت، غالباً ما تم استخدام جوهرة العقيق في روما القديمة واليونان لإنتاج النقش في المجوهرات وأختام الشمع.

يتواجد معظم العقيق اليماني المستخدم في المجوهرات اليوم بدرجات مختلفة من الأسود أو الأبيض أو الأحمر، وفي هذه الحالة يطلق عليه "الجزع العقيقي". معظم الجزع الأسود هو نتيجة المعالجة الكيميائية، وهي ممارسة شائعة تستخدم منذ آلاف السنين. إحدى التقنيات في العصور القديمة، التي وصفها الفيلسوف الروماني بليني الأكبر في القرن الأول، تضمنت نقع العقيق الأبيض في ماء سكر. يعتبر أسلوب نوير اللامع للعقيق الأسود الجميل مثاليًا لتصميمات الآرت ديكو أو على النقيض من الماس الأبيض.

الزبرجد والأحجار الكريمة الصفراء

أطلق المصريون القدماء على الزبرجد "جوهرة الشمس"، وهو أحد الأحجار الكريمة القليلة الموجودة في لون واحد فقط: الأخضر. الأخضر الليموني الزاهي هو اللون الأكثر تفضيلاً لأحجار الزبرجد ، على الرغم من أن مجموعة ألوانه تتراوح من الأخضر الفاتح إلى الأخضر الزيتوني.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار