اشتهر بشخصية "دمبلدور" في هاري بوتر: الموت يغيب مايكل غامبون

  • تاريخ النشر: الخميس، 28 سبتمبر 2023
اشتهر بشخصية "دمبلدور" في هاري بوتر: الموت يغيب مايكل غامبون

توفي الفنان البريطاني، مايكل غامبون، الذي اشتهر بأداء شخصية ألباس دمبلدور مدير مدرسة هوغورتس خلال سلسلة أفلام هاري بوتر، عن عمر ناهز 82 عامًا، بعد نوبة التهاب رئوي.

بيان عائلة مايكل غامبون الذي يُعلن عن وفاته

جاء في البيان الذي صدر نيابة عن زوجة مايكل غامبون وابنه فيرغوس غامبون، اليوم الخميس، والذي نشرته ممثلته الإعلامية  كلير دوبس: "نعلن ببالغ الحزن عن خسارة السير مايكل غامبون. تُوفي الزوج والأب الحبيب، مايكل، بسلام في المستشفى بوجود زوجته آن وابنه فيرغوس إلى جانب سريره، بعد نوبة التهاب رئوي، بعمر 82 عامًا".

أضاف البيان: "نطلب منكم احترام خصوصيتنا في هذا الوقت المؤلم ونشكركم على رسائل الدعم والحب التي ترسلونها".

مايكل غامبون

بخلاف دوره في سلسلة أفلام هاري بوتر، اشتهر غامبون بقائمة أعماله الواسعة في التلفزيون والسينما والراديو، كان مايكل قد بدأ مسيرته الفنية منذ أكثر من 60 عامًا، وكان أحد الأعضاء الأصليين في المسرح الملكيّ الوطني.

شارك غامبون للمرة الأولى في التمثيل عام 1962، وسرعان ما انضم إلى المسرح الوطنيّ في لندن، يُعدّ فيلم "Othello" هو أول أفلامه في عام 1965، كما شارك في أفلام مثل Gosford Park  وSleepy Hollow .. لكن ما حقق لغامبون شهرة واسعة عالمية كان مشاركته في سلسلة أفلام هاري بوتر. كانت الملكة الراحلة إليزابيث الثانية قد كرمت مايكل غامبون بمنحه لقب "فارس الإمبراطورية البريطانية"، ومنح لقب "السير" له.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار