الموت يغيب المخرج علي عبدالخالق بعد معاناة مع السرطان

  • تاريخ النشر: الجمعة، 02 سبتمبر 2022
الموت يغيب المخرج علي عبدالخالق بعد معاناة مع السرطان

غيب الموت، المخرج المصري علي عبد الخالق، بعد صراع مع مرض السرطان، عن عمر ناهز 78 عاما.

وأعلن أحمد عبدالخالق، ابن شقيق المخرج علي عبدالخالق عبر حسابه الرسمي على "فيسبوك" : إنا لله وأن إليه راجعون توفي إلى رحمة الله وتعاله يوم الجمعة عمي الحبيب الغالي الأستاذ على عبدالخالق توفاه الله وهو يصارع الوحش القاتل السرطان ماتت القدوة ومات الخلق».

وأضاف: "اللهم ارحمه رحمةً تسع السماوات والأرض اللهم اجعل قبره في نور دائم لا ينقطع واجعله في جنتك آمنًا مطمئنًا يارب العالمين.. اللهمّ افسح له في قبره مدّ بصره، وافرش قبره من فراش الجنّة، اللهم ارحمه ولا تطفئ نور قبره".

جدير بالذكر، أن المخرج المصري علي عبد الخالق أعلن قبل شهرين إصابته بالسرطان، واكتشف المرض بالصدفة، مشيراً إلى أنه كان مصابا من قبل بالمرض قبل هذا الوقت دون أن يعرف.

سبب وفاة علي عبد الخالق

وأشار إلى أنه شعر بألم في ذراعه اليسرى وذهب للطبيب واكتشف الأمر بعد إجراء الفحوصات الطبية، وأوضح في تصريحات تليفزيونية: "طلب الدكتور مني أن أقوم بعمل أشعة للاطمئنان على ذراعى، وكتبلي أدوية، وبعدها أصيبت بكورونا واستمريت لفترة في العلاج منها، وبعد أن تعافيت أعدت الفحوصات".
 
وقال: "الفحوصات التي طلبها الدكتور هذه المرة كانت مختلفة، فقد طلب مني عمل أشعة رنين، ولكنها لم تُظهر شيء، فطلب مني عمل مسحة ذرية، فعلمت حينها أنني مصاب بمرض السرطان، وأتابع الآن مع الطبيب الخاص بي تطور حالتي، لم يتم تحديد بروتوكول العلاج معي حتى الآن، ولن يتم تحديد شيء إلا بعد نتائج التحاليل التي أجريتها مؤخرا".

مرض المخرج علي عبدالخالق

وكشف المخرج القدير صاحب رائعة "الكيف" أن وزارة الصحة المصرية تواصلت معه وقال : الوزارة تتواصل معي عن طريق المتحدث الرسمي لها، وطلبوا مني كل التحاليل والأشعة، وفي انتظار ما سيحدث، لكن أبدوا الروح الطيبة والدعم".

وذكر أن تكاليف تختلف حسب نوع المرض، وقال إن علاج مرضه يحتاج إلى حقنة شهرية تكلفتها 100 ألف جنيه، ولفت إلى وجود علاج بالأقراص.

وتابع: "علاج السرطان عموما مكلف جدا، ونقابة الممثلين تقف معي، وأيضا نقابة السينمائيين، لكن لهم حدود، ولا يستطيعون دفع 500 أو 600 ألف جنيه لعلاج شخص".

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار