وفاة روبي كولتراين بطل هاري بوتر تثير الحزن

  • تاريخ النشر: السبت، 15 أكتوبر 2022
وفاة روبي كولتراين بطل هاري بوتر تثير الحزن

تصدر هاشتاق Harry Potter  محرك البحث جوجل ووسائل التواصل الاجتماعي بعد الإعلان عن وفاة الممثل الشهير روبي كولتراين، الذي لعب دور هاجريد ضمن سلسلة أفلام هاري بوتر.

وفاة أحد أبطال سلسلة هاري بوتر

وأعلنت هيئة الإذاعة البريطانية وفاة روبي كولتراين، عن عمر يناهز 72 عاماً، في مستشفى بالقرب من فالكيرك في اسكتلندا.

وأكد وكيلة أعماله بليندا رايت، أنه جلب الكثير من الفرح للأطفال والكبار في جميع أنحاء العالم لكونه ممثلاً موهوباً وفريداً.

ولم تتطرق وكيلة أعماله أو أي من أفراد أسرته إلى ظروف وملابسات وفاته مما جعل الأمر يبدو غامضاً أمام الجمهور خاصة مع غياب أفراد عائلته عن المشهد.

ولم تذكر وكيلة أعماله، تفاصيل حالته الصحية قبل الوفاة أو سبب الوفاة لكنها اكتفت بالقول: "عائلة كولترين تشكر الفريق الطبي في مستشفى فورث فالي الملكي في لاربرت على رعايتهم".

وأضافت في بيان نعيها لـ روبي كولتراين قائلة: "سيظل في ذاكرة الناس لعقود قادمة بصفته -هاغريد-".

مشاهير ينعون بطل هاري بوتر

ومنذ الإعلان عن وفاته، عبر العديد من المشاهير عن حزنهم لفقدانه والذين كان من بينهم الكاتبة الشهيرة جي كي رولينج، مؤلفة سلسلة روايات وأفلام هاري بوتر Harry Potter، والذي خاض معها بطولة الـ 7 أجزاء من الفيلم.

وأكدت مؤلفة هاري بوتر، أنها كانت محظوظة للغاية للعمل مع روبي كولتراين، وأنه موهبة لا تصدق.

ونشرت رولينج صورة جمعتها مع روبي كولتراين، عبر حسابها الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، وعلقت عليها قائلة: "لن أعرف أي شخص عن بعد مثل روبي مرة أخرى، لقد كان موهبة لا تصدق، كنت محظوظة للغاية لمعرفته والعمل معه وأضحك رأسي معه، أبعث بحبي وأحر التعازي لأسرته وعلى رأسهم أبناؤه"

وفي الوقت نفسه قاد الممثل ستيفن فراي منشورات رثاه، مغرداً: "هذا العمق والقوة والموهبة.. مضحك بما يكفي عندما قدمنا ​​أول برنامج تلفزيوني لنا الفرسكو. وداعًا ، أيها الزميل القديم ، سنفتقدك بشدة".

ووصف نيكولا ستورجون ، أول وزير في اسكتلندا ، وفاة كولترين بأنها أنباء محزنة للغاية قائلاً: "كان لديه مثل هذا النطاق والعمق كممثل، من الكوميديا ​​الرائعة إلى الدراما الصعبة، أعتقد أن المفضل لدي من بين جميع أدواره كان Fitz in Cracker".

يذكر أن روبي كولتراين، اشتهر بتقديم العديد من الأدوار الكوميدية وشارك بالعديد من الأفلام والمسلسلات أبرزها هاري بوتر ورشح للعديد من الجوائز خلال مسيرته الفنية الطويلة التي بدأت في عام 1979.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار