التفاصيل الكاملة للدورة السادسة من مهرجان الجونة وموعد انطلاقها

  • تاريخ النشر: الإثنين، 09 أكتوبر 2023 آخر تحديث: الخميس، 21 ديسمبر 2023
التفاصيل الكاملة للدورة السادسة من مهرجان الجونة وموعد انطلاقها

تنطلق فعاليات الدورة السادسة من مهرجان الجونة السينمائي الدولي، في الثالث عشر من أكتوبر الحالي وتستمر فعالياتها إلى يوم 20 أكتوبر، على أن تخصص فعالياتها بالكامل لدعم صناعة السينما محلياً وعربياً وعالمياً.

ويتضمن المهرجان هذا العام برنامج يضم 80 فيلماً من أفضل الأعمال السينمائية، وذلك بالتوازي مع ورش عمل وندوات تعليمية متخصصة.كما ستحل السينما السودانية ضيفاً مهماً على مهرجان الجونة هذا العام وسط ترقب كبير للأفلام المشاركة في المهرجان السينمائي.

فيلم الافتتاح فيلم قصير

ويفتتح المهرجان سباق الأفلام بفيلم قصير حيث وقع الاختيار على فيلم ستين جنيه للمخرج عمرو سلامة، وتبلغ مدته 18 دقيقة.

 وتدور قصة الفيلم حول زياد، المراهق الموهوب الذي يعيش في فقر مع والدته وشقيقه المعاق، تتصاعد الأحداث لنكتشف عقبة مهمة تواجهها العائلة إلا أن هذه العقبة ستكون مؤشراً إلى إمكانية البدء من جديد.

وعلقت يسرا على أفلام مهرجان الجونة وكتبت: "سعيدة بعودة مهرجان كبير زي مهرجان الجونة اللي بفتخر بوجودي فيه كل سنة، الدورة السادسة السنة دي مميزة عشان بتقدم أفلام رائعة من أنحاء العالم.. متحمسة للدورة دي وأتمنى النجاح والتوفيق لكل القائمين على المهرجان العظيم ده".

ندوات مميزة وتغطيات خاصة

وكشف عمرو منسي أن الدورة السادسة من مهرجان الجونة ستعمل على زيادة نطاق التغطية الإعلامية بخطوة مهمة موضحا: "عايزين مهرجان الجونة يكون واجهة سياحية للعالم، وقررنا عشان نسهل تغطية الفعاليات ونبرزها نعمل فيستيفال هب، الجزء اللي بيستقبل الفعاليات اليومية والسجاد الحمراء نقلنا ليه فعاليات سيني جونة، كنا نلوم الميديا إنها لا تغطي فعاليات تخص الندوات والجلسات وورش العمل، فاخترنا تواجد كل الفعاليات في نفس المكان".

وأضاف: "بعد خمس سنين سيني جونة، والدعم والتمويل من شركات إنتاج كتيرة ده الوقت إن يكون فيه سوق إنتاج سينمائي، مغامرة بنحاول نبدأ حاجة جديدة وهدفنا نوصلها لحاجة عالمية، فيه ناس بتقول مش حاجة سهلة ومش هينجح من أول سنة بس احنا متحمسين جدا لده".

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار